الجولة السادسة من بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة دربي الوطن القبلي بعنوان ممنوع الهزيمة ...والنجم الساحلي لتشديد الملاحقة

رغم ان قطار بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة يصل اليوم الى محطته السادسة فإن الاوضاع لا تزال غامضة على مستوى الفريق الذي سيعوض الأمل الرياضي التونسي بعد استبعاده من سباق البطولة بسبب استيفاء الآجال القانونية لتسجيل انخراطه في الجامعة وحتى بعد ان كانت النية تتجه الى تعويضه بمنتخب اقل من 18 سنة يبدو أن المكتب الجامعي

تراجع عن ذلك وبقي التفاوت في المباريات بين الفرق واللخبطة لا تغيب عن كل جولة.
الأمر كان يتطلب من أهل القرار في الجامعة التونسية لكرة السلة معالجة الوضع في اسرع وقت ممكن على أمل أن لا يتفاقم المشكل فيما بعد وتفتح صفحة الاحتجاجات وهو لا يليق ببطولة حاز منتخبها مؤخرا على التاج الإفريقي ويستعد لدخول غمار المراهنة على التأهل الى مونديال الصين 2019. وملف البث التلفزي بدوره لا يقل أهمية فإلى حد الآن لم يقع الحسم فيه ليحرم عشاق رياضة العمالقة من متابعة مبارياتها.

قمة في الحمامات واثارة في نابل
تستقطب قاعة الحمامات الأنظار في السادسة من مساء اليوم وهي التي تحتضن دربي الوطن القبلي بين جمعية الحمامات والملعب النابلي في قمة سيكون عنوانها فك الشراكة في المركز الخامس وانتصار يسمح بتسلق سلم الصعود الى مراتب متقدمة رغم ان الفريقين لا يوجدان في وضع مريح على مستوى النتائج فجمعية الحمامات تبحث اليوم عن فوزها الثاني بعد انتصار وحيد و4 هزائم وفي الطرف المقابل فإن ضيفها عاد في الجولة الماضية الى سلسلة النتائج السلبية بعد استفاقة لم تدم طويلا في الجولة الرابعة و الفوز على مستقبل المرسى (56 - 45). لكن كل ما سبق يمكن أن ينتفي عندما يتعلق الأمر بمباراة دربي يعد الفوز فيها أمرا من الأهمية بمكان خاصة من حيث المعنويات.
في قاعة نابل، حوار لا يقل أهمية بين اتحاد الأنصار بدار شعبان الذي يقبع في قاع الجدول بـ4 نقاط والشبيبة القيروانية الموجودة على بعد نقطة وحيدة منه، والواضح أن الأوضاع ليست على ما يرام في اتحاد الأنصار الذي انهزم بالغياب في الجولة قبل الماضية أمام النجم الرادسي وسيكون اليوم في مهمة الإقلاع وتضميد الجراح فيما تبحث الشبيبة القيروانية اليوم على تأكيد انتصار الجولة الماضية على دالية قرمبالية. هذه الأخيرة تتحول الى الضاحية الشمالية إلى العاصمة لملاقاة نجم حلق الوادي الذي يرغب في تشديد الملاحقة على النجم الرادسي متصدر المجموعة الأولى.

أفضل بروفة
كانت انطلاقة شبيبة المنازه في بطولة الموسم الحالي موفقة مما أهلها لتحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية بالاشتراك مع النجم الساحلي وستعمل اليوم على مواصلة المسيرة بثبات عندما تنزل ضيفة على الزهراء الرياضية لعل ذلك يكون أفضل بروفة قبل بداية مشاركتها في البطولة العربية بالمغرب بداية من 23 من الشهر الحالي.
ويضرب النجم الساحلي موعدا مع مستقبل المرسى في مباراة تلوح على الورق لفريق جوهرة الساحل الذي يرغب في تشديد الملاحقة على جاره الاتحاد المنستيري والزهراء الرياضية ثاني الترتيب.

برنامج الجولة
اليوم الساعة 18.00
قاعة الحمامات: جمعية الحمامات – الملعب النابلي
قاعة حلق الوادي: نجم حلق الوادي- دالية قرمبالية
قاعة نابل: اتحاد الانصار بدار شعبان – شبيبة القيروان
قاعة الزهراء: الزهراء الرياضية – شبيبة المنازه
قاعة سوسة: النجم الساحلي – مستقبل المرسى

الترتيب
المجموعة الاولى
1 - النجم الرادسي 8
2 - نجم حلق الوادي 6
- النادي الافريقي 6
4 - شبيبة القيروان 5
5 - دالية قرمبالية 4
- اتحاد الأنصار 4
7 - الأمل الرياضي التونسي (تم استبعاده من البطولة)
المجموعة الثانية
1 – الإتحاد المنستيري 9
2 - الزهراء الرياضية 8
3 - النجم الساحلي 7
- شبيبة المنازه 7
5 - الملعب النابلي 5
- جمعية الحمامات 5
7 - مستقبل المرسى 4

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115