كرة السلة: تربّص بالمنستير استعدادا للدورة الترشيحيّة للمونديال

عادت كرة السلة التونسية الى الأضواء بعد نجاح المنتخب في التتويج بكأس إفريقيا للأمم بعد جفاء دام 6 سنوات،عودة نسور قرطاج الى التربع الى عرش القارة السمراء بمناسبة البطولة الإفريقية التي احتضنتها بلادنا قبل فترة قصيرة ليست إلا نقطة البداية أمام تحديات عديدة أهمها التأهل الى مونديال الصين 2019.

اقتطاع ورقة العبور الى النهائيات يمر حتما عبر تخطي عقبة الدورة الترشيحية حيث ستكون دورتها الاولى من 24 الى 26 نوفمبر القادم بياوندي الكاميرونية على ان تجرى الدورة الثانية من 29 جوان الى 1جويلية في انتظار تحديد مكانها. ويبدأ منتخبنا الدورة الاولى بمواجهة نظيره الغيني يوم 24 نوفمبر في حوار متجدد بعد ان التقيا في افروباسكات 2017 وفاز نسور قرطاج بنتيجة (64 - 59) ثم ملاقاة جنوب افريقيا في الخامس والعشرين من الشهر نفسه قبل التباري مع الكاميرون صاحب الارض في الجولة الثالثة يوم 26 نوفمبر.

وحددت الجامعة الدولية مواعيد إقامة التصفيات على النحو التالي:
من 20 إلى 28 نوفمبر 2017
من 19 إلى 27 فيفري 2018
من 25 جوان إلى 3 جويلية 2018
من 10 إلى 18 أكتوبر 2018
من 26 نوفمبر إلى 4 ديسمبر 2018
من 20 إلى 28 فيفري 2019

14 لاعبا في التربص التحضيري
يبدأ المنتخب الوطني يوم 23 أكتوبر استعداداته للدورة الترشيحية من خلال تربص تحضيري بالمنستير يمتد الى غاية 4 نوفمبر. وفي هذا السياق وجه المدرب البرتغالي ماريو بالما الدعوة الى 14 لاعبا سيكون تجمعهم يوم 22 أكتوبر بعد نهاية مباريات الجولة السابعة من بطولة القسم الوطني «أ».
وضمت القائمة الأسماء التالية: عمر عبادة، مراد المبروك، محمد حديدان، زياد الشنوفي، محمد غيازة (النجم الرادسي)، نزار كنيوة، عمر الموحلي، رضوان سليمان (النجم الساحلي)، مكرم بن رمضان (هومنتمين الليبناني)، ايمن بوزيد، بشير حديدان، فراس اللحياني (الاتحاد المنستيري)، محمد ادم رسيل (جمعية الحمامات)، احمد العدامي (شبيبة القيروان).

شبيبة المنازه تمثل تونس في البطولة العربية
تم بصفة رسمية إعطاء الضوء الأخضر لشبيبة المنازه لتمثيل كرة السلة التونسية في البطولة العربية للأندية التي ستحتضنها المغرب في الفترة الممتدة بين 23أكتوبر و 2نوفمبر
وأكد 12 ناديا إلى حد الآن مشاركتهم في هذه المسابقة وهي: جمعية سلا و الفتح الرباطي من المغرب, الغرافة القطري, الجزيرة المصري, مجمع البترول الجزائري, الأهلي الإماراتي, الفتح السعودي المحرق البحريني,النزوة العماني, النصر الليبي، النفط العراقي، هومنتمن اللبناني وشبيبة المنازه من تونس. علما أن النسخة الماضية عرفت مشاركة النجم الساحلي والدالية الرياضية بقرمبالية وكان اللقب من نصيب فريق جوهرة الساحل اثر فوزه في الدور النهائي على جمعية سلا المغربي (72 - 62).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115