اليوم س14.00 : زانكو الزامبي – الملعب القابسي (الدور ثمن النهائي الاول من كأس الكاف ): هل يكرّس القوابسية عقدة زانكو أمام الأندية التونسية ؟

لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن يصعد الملعب القابسي سلّم التألق في أول مشاركاته القارية وهو حديث العهد بأجواء افريقيا و خفايا أدغالها لكن فريق عاصمة الحناء قدم للمشككين أفضل درس في العزيمة و الطموح ، البداية كانت بإزاحة باكاري المالي قبل أن

يأتي الدور على كالوم الغيني واليوم يطمح ممثل كرة القدم التونسية إلى تحقيق نتيجة ايجابية عندما يواجه زانكو الزامبي ضمن الدور ثمن النهائي الأول من كأس الاتحاد الإفريقي بداية من الساعة الثانية ظهرا بملعب سانسات بلوزاكا لعلها تمهد أمامه طريق إضافة هذا المنافس إلى ضحاياه في انتظار حوار الإياب في التاسع عشر من الشهر الحالي .
ولعل ما يزيد رغبة القوابسية في وضع قدم في الدور القادم الذي سيكون آخر مرحلة قبل دور المجموعتين هو الصعوبات التي رافقت الرحلة الأخيرة وكانت قاب قوسين من الإلغاء لولا تحرك الغيورين على ألوان الستيدة لدعم الرحلة القابسية إلى العاصمة الزامبية قبل أن يجد فصلا آخر من العراقيل بمجرد أن وطئت قدماه لوزاكا ، حتى على مستوى الأكل حيث اضطر وفد الستيدة إلى تدبر الأمور بمفرده . ولعل الاهم أن ما تلاحق من ظروف صعبة لم يؤثر على معنويات زملاء هشام السيفي الذين ابدوا عزمهم على العودة إلى قابس بنتيجة ايجابية تؤكد الوجه الطيب الذي أظهره الفريق في إطلالته الإفريقية الأولى رغم أن لسعد الدريدي لن يكون بمقدوره التعويل على الثنائي لسعد الشعباني و محمد بن منصور بسبب عقوبة الإنذار الثالث.

رئيس زانكو في مقر الإقامة
زار رئيس زانكو الزامبي وفد الملعب القابسي في مقر إقامته ، وتجاذب أطراف الحديث مع رئيس ‘الستيدة ‘ صابر الجماعي وبعض أعضاء الهيئة المديرة . وفي ذات السياق أبدى الموقع الرسمي للنادي الزامبي اهتماما كبيرا بالملعب القابسي حيث قدم لمحة تاريخية عنه ومسيرته في البطولة التونسية .

أسبقية تونسية في مواجهتين سابقتين
للمرة الثالثة تشاء الصدف أن يلتقي زانكو الزامبي أحد الأندية التونسية في المسابقات القارية وفي المرتين السابقتين لم يفلح الفريق الزامبي في تجاوز عقبة الفرق التونسية ، البداية كانت سنة 2007 في دور الـ 16 من رابطة الأبطال مع الترجي الرياضي الذي انتصر ذهابا في تونس بهدفين لصفر حملا آنذاك توقيع شكيب لشخم و كمال زعيم و أنهى المهمة في حوار العودة خارج القواعد بفوز عريض 1 – 4 سجلها أمين اللطيفي ، شكيب لشخم وسلامة القصداوي في مناسبتين . بعد 3 سنوات (2010 ) التقى زانكو النادي الصفاقسي ضمن دور الثمانية من كأس الاتحاد الإفريقي ، ولئن نجح في الفوز ذهابا بزمبيا 1 - 0 فإن فريق عاصمة الجنوب تمكن من التأهل إثر فوزه إيابا 2 - 1 بهدفي ابراهيما توري وأوشي آقبا . فهل تتواصل عقدة الفريق الزامبي أمام الفرق التونسية في المواجهة الثالثة ؟

الملعب القابسي يبحث عن « الطعام الحلال» في لوزاكا
واجه الملعب القابسي صعوبات في لوزاكا الزمبية على مستوى الطعام، بسب عدم توفر ‘ طعام حلال ‘ في الفندق الذي اقام فيه الفريق مما جعل رئيس النادي صابر الجماعي يسارع بتوفير اللحوم ‘ الحلال ‘ وكل ما يلزم لإعداد الوجبات للاعبين وبقية البعثة. و أنهى امس الملعب القابسي تحضيراته لمباراة اليوم السبت التي ستجمعه بزاناكو الزامبي ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي الاول من كأس الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الزامبية لوزاكا ظهرا بادارة الحكم النيجيري فردينوند انيات... وزار رئيس زانكو وفد الملعب القابسي في مقر إقامته وستكون تشكيلة ممثل تونس منقوصة في لقاء اليوم من خدمات كل من محمد بن منصور و لسعد الشعباني الموجودين تحت طائلة العقوبة التأديبية . علما أن لقاء الإياب سيجرى في قابس يوم 19 أفريل وفي صورة نجاح فريق عاصمة الحناء في بلوغ الدور القادم فإنه سيلاقي المنسحب من مباراة ثمن نهائي رابطة الأبطال بين النجم الساحلي و اينيمبا النيجيـــــــــــــري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115