المنتخب الوطني: اليوم تبدأ مغامرة كوناكري...

يشد وفد المنتخب الوطني في الحادية عشرة من صباح اليوم الرحال إلى كوناكري استعدادا لمباراة هي بالنسبة الى اللاعبين مباراة العمر بما أن النجاح في العودة من غينيا بالانتصار على المنتخب الغيني في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم سيجعل نسور قرطاج يحجزون تذكرة العبور الى نهائيات روسيا الصائفة القادمة.

رحلة المنتخب الى كوناكري يسودها التفاؤل والعزم الكبير من كافة العناصر على تقديم أداء بطولي أمام صاحب الأرض الذي سينزل اللقاء دون ضغوط بما أنه خرج من حسابات التأهل الى مونديال روسيا فيما سيكون الضغط الاكبر مسلطا على زملاء أيمن المثلوثي لكن المؤكد ان عامل الخبرة بمثل هذه الوضعيات سيمهد طريق عودة عناصرنا الوطنية بنتيجة ايجابية وعندها ستكون مباراة الجولة الاخيرة امام المنتخب الليبي في شهر نوفمبر شكلية.

لا خوف على السليتي وبن شريفية
عرفت حصة تمارين الأمس التي جرت في الرابعة مساء في الملعب الرئيسي برادس دون متابعة من الجمهور ووسائل الاعلام بقرار من الاطار الفني عودة الثنائي معز بن شريفية ونعيم السليتي الى التمارين الجماعية بعد ان تغيبا عن حصة الثلاثاء بعد اصابة بسيطة على مستوى الابهام لحارس الترجي الرياضي ومعاناة السليتي محترف ديجون من اسهال حاد تطلب ركونهما الى راحة خاطفة لن تحول دون جاهزيتهما ليكونا ضمن حسابات المدرب نبيل معلول في مباراة السبت امام المنتخب الغيني.
واذا غاب السليتي وبن شريفية عن حصة الثلاثاء فإنها عرفت انضمام العناصر التي اكتفت يوم الاثنين بحصة خفيفة لازالة الارهاق ونعني بذلك لاعبي النجم الساحلي والظهير الايسر للاهلي المصري علي معلول لتعلن حصة الامس عن اكتمال النصاب في انتظار حصة يوم الجمعة وهي الاخيرة و الوحيدة بكوناكري و ستجرى في نفس توقيت مباراة السبت اي بداية من الساعة السادسة مساء.

غيابان في تشكيلة المنافس وبانغورا في مواجهة زملائه
اشرنا في عدد الامس ان مدافع المنتخب الغيني ومحترف نادي اغادير المغربي فودي كامارا سيكون ابرز المتغيبين عن مباراة السبت بما ان الاطار الفني لم يوجه له الدعوة لاسباب فسرها اللاعب بالخاصة، وبالتوازي مع ذلك فإن تشكيلة منافس نسور قرطاج في الجولة الخامسة من تصفيات المونديال ستعرف غياب المهاجم فرنسوا كامانو محترف بوردو الفرنسي بسبب الاصابة.في المقابل، تضم قائمة المنتخب الغيني لاعب النجم الساحلي الخليل بانغورا الذي ستسنح له الفرصة بمواجهة زملائه في فريق جوهرة الساحل. وفيما يلي تذكير بقائمة المنتخب الغيني: ياترى نابي موسى-كايتا عبد العزيز-سيلا اسياغ - كايتا لوسيني- بانغورا ألسني تومازي - كوندي إبراهيما أميناتا - سنكوه محمد بايسما - كونتي إبراهيما سوري -بلادي عثمان - كايتا نابي ديكو - ديالو عبد الله ساديو - لاندل ميشال - سنخون ابرهيما - بانغورا الكالي - مارى محمد - كونتي إبراهيما - كامارا ابوبكر دمبا - سيلا ادريسا - لاماه جويل - سومة سيدوبا - كابا سوري - كايتا كراموكوبا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115