الجولة الثانية من بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة: خماسي لتأكيد الصدارة والبقية بين افتتاح الحصاد وتجاوز الخسارة

في كل مرة تجود علينا الرياضة في تونس بعجائبها وغرائبها، وكل مرة نظن انها آخر الغيث تزداد الأمور غموضا حتى فاض الكأس من الفوضى والرعوانية التي تحكم التسيير الرياضي، فهل يعقل ان لا تقوم جمعية صعدت مؤخرا الى القسم الوطني «أ» بتسجيل انخراطها مما يحرمها من النشاط ضمنه، ذلك هو حال الامل الرياضي التونسي المنضوي تحت لواء

الترجي الرياضي التونسي حيث لم يقم النادي المذكور باجراءات انخراطه للموسم الجديد مما جعل المكتب الجامعي يتخذ قرار تعويضه بمنتخب اقل من 18 سنة وإجراء بعض التعديلات على الرزنامة.
الاكيد ان عدم التزام النادي المذكور بانخراطه في الآجال المحددة اجبر الجامعة التونسية لكرة السلة على التفكير في سد الشغور في أسرع وقت ممكن لكن هل كان اختيار منتخب اقل من 18 سنة لتعويض الامل الرياضي التونسي صائبا خاصة أن هذه الأسماء الشابة ستلعب ضد فرق تفوقها من حيث معدل الأعمار والإمكانيات وما يمكن ان ينجر عن ذلك من إصابات وانعكاسات سلبية على هذا المنتخب الناشئ المرتبط بعدة مواعيد اقليمية وقارية..

بين التأكيد وتسجيل أول انتصار
يستضيف اليوم النجم الرادسي الشبيبة القيروانية في حوار مثير يسعى خلاله كل طرف الى الخروج بنتيجة ايجابية خاصة بالنسبة الى صاحب الثنائي المحلي فريق الضاحية الجنوبية الذي كانت بدايته موفقة في الجولة الماضية بتحقيق الانتصار على نجم حلق الوادي (76 - 54). في الطرف المقابل ،تشق الشبيبة القيروانية أول خطاها في الموسم الحالي بعد ان كانت معفاة من مجريات الجولة الافتتاحية.

في المجموعة ذاتها ، ينزل النادي الإفريقي ضيفا على الدالية الرياضية بقرمبالية في مباراة عنوانها التأكيد بالنسبة الى فريق باب الجديد بعد فوزه في الجولة الأولى على اتحاد الأنصار بدار شعبان بنتيجة (65 - 49) وهو فوز بمثابة تعبيد الطريق أمام الأحمر والأبيض الذي عرف عديد التغييرات في الصائفة المنقضية برحيل جل ركائزه. أمام منافسه اليوم دالية قرمبالية فقد تم إلغاء مباراته مع الأمل الرياضي التونسي في آخر لحظة بسبب عدم انخراطه في الجامعة.
ويجمع اللقاء الثالث في المجموعة الأولى نجم حلق الوادي واتحاد الأنصار في مباراة عنوانها بالنسبة الى الفريقين تدارك عثرة الجولة الأولى وتحقيق أول الانتصارات.

تدارك ...وفك شراكة
ينزل النجم الساحلي ضيفا على الزهراء الرياضية رافعا شعار التدارك بعد هزيمته في الجولة الأولى أمام جاره الاتحاد المنستيري (82 - 68) لكنه يصطدم برغبة مضيفه الزهراء الرياضية في تحقيق الانتصار الثاني على التوالي.
وتستضيف شبيبة المنازه الاتحاد المنستيري في مباراة ستكون المعنويات فيها مرتفعة بما أن كلا الفريقين بدأ موسمه بالانتصار فيما تستقبل جمعية الحمامات مستقبل المرسى في أول مبارياته ضمن قسم الأضواء وهو الصاعد في أعقاب الموسم الماضي الى الوطني «أ».

برنامج الجولة
• المجموعة الاولى
النجم الرادسي – الشبيبة القيروانية
الدالية الرياضية بقرمبالية – النادي الافريقي
نجم حلق الوادي – اتحاد الانصار

منتخب اقل من 18 سنة (معوض الامل الرياضي التونسي) معفى

• المجموعة الثانية
الزهراء الرياضية – النجم الساحلي
شبيبة المنازه – الاتحاد المنستيري
جمعية الحمامات – مستقبل المرسى
الملعب النابلي (معفى)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115