المنتخب الوطني: اليوم آخر حصّة تدريبيّة بتونس وتفاؤل بشأن جاهزية البدوي

يختتم اليوم المنتخب الوطني تحضيراته بتونس لموعد السبت 7 اكتوبر أمام نظيره الغيني بكوناكري ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018، وهي مباراة مصيرية ستحدد حظوظ نسور قرطاج في التأهل بما ان العودة من رحلة غينيا بالنقاط الثلاث سيضع كتيبة نبيل معلول ضمن قائمة المنتخبات المتأهلة الى نهائيات روسيا في الصائفة القادمة.

وتجري اليوم المجموعة حصة تدريبية مسائية بداية من الرابعة مساء بالملعب الرئيسي برادس بعيدا عن أعين الجمهور ووسائل الإعلام وهي الأخيرة في تونس قبل شد الرحال في الحادية عشرة من صباح الغد الى كوناكري أين سيكتفي نسور قرطاج بحصة تدريبية وحيدة في غينيا مساء الجمعة في نفس توقيت مباراة السبت القادم في السادسة مساء بإدارة الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

خماسي يلتحق بالتمارين الجماعية
شهدت الحصة التدريبية لمساء الأمس التي احتضنها الملعب الفرعي برادس في الرابعة مساء انضمام رباعي النجم الساحلي أيمن المثلوثي،أيمن الطرابلسي، حمدي النقاز ومحمد أمين بن عمر والظهير الأيسر للأهلي المصري علي معلول الى التمارين الجماعية بعد ان اكتفى هذا الخماسي بحصة لإزالة الإرهاق مساء الاثنين بعد مجهوداتهم في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الأبطال الأحد الماضي. تجدر الإشارة إلى انه نظرا لتغير العوامل المناخية فإن الإطار الفني للمنتخب قرر تقديم حصص التمارين التي كانت مبرمجة في الرابعة والنصف بنصف ساعة.

البدوي مع المجموعة
لم يشارك المدافع رامي البدوي مع النجم الساحلي في ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال أمام الأهلي المصري بسبب اصابة على مستوى عضلة الفخذ ورغم انه لم يتدرب مع فريقه منذ مدة فإن الأصداء تشير الى أنه سيكون ضمن وفد المنتخب في رحلة غينيا بعد ان جرى حديث بينه وبين نبيل معلول اكد خلاله قدرته أن يكون جاهزا يوم الامتحان المنتظر. ومن المرجح ان تكو ن الساعات الماضية قد أعلنت عن انضمامه الى تمارين المجموعة وهي ورقة هامة تنضاف إلى الإطار الفني في غياب المدافع صيام بن يوسف لأسباب صحية كما هو الشأن بالنسبة الى مدافع مرسيليا أيمن عبد النور.

معنويات مرتفعة
الثابت أن الضغط سيكون مسلطا في مباراة السبت القادم على نسور قرطاج خاصة أن المنافس الغيني فقد كل آمال التأهل الى المونديال وهو الذي يقبع في المركز الأخير صحبة المنتخب الليبي لكن الأصداء الواردة من تحضيرات كتيبة نبيل معلول تشير الى أن اللاعبين واعون بأهمية اللقاء وسبل الخروج من الضغط بسلام ومباغتة المنافس مع الحذر في الدفاع، الثابت ان العمل الاكبر يتعلق بالناحية الذهنية وهو ما يدركه الإطار الفني الذي كانت له محادثات مع اللاعبين لحثهم على تقديم أفضل ما لديهم وتحقيق الهدف المنشود والمعنويات مرتفعة وهناك عزم كبير داخل المجموعة على العودة من كوناكري بالنقاط الثلاث.

الغربي يسبق الوفد
تحول محمد الغربي المسؤول عن المنتخبات صحبة طباخ المنتخب الى كوناكري حيث سبق الوفد بغية توفير كل ظروف الراحة والإقامة الجيدة للمجموعة في غينيا لتحقيق هدف التأهل الى المونديال. والثابت ان الجميع يدرك مفاجآت القارة السمراء وبعض أساليب الحرب الباردة التي تتبعها بعض المنتخبات والأندية الإفريقية والتي يدركها أهل القرار في الجامعة ولن تحول دون العودة من كوناكري بالنقاط الثلاث.

تغيير في تركيبة دفاع المنافس
لم يوجه الاطار الفني للمنتخب الغيني الدعوة الى المدافع كوفور محترف أغادير المغربي ضمن قائمة اللاعبين المؤهلين لخوض مباراة السبت ضد المنتخب التونسي، وتعددت التبريرات امام هذا الغياب فالبعض اعتبر ذلك عائدا الى التزامات عائلية بناء على تصريحات اللاعب فيما رجّح البعض الآخر فرضية خروج كوفور من حسابات مدرب غينيا بسبب أدائه المهزوز في مباراتي ليبيا. وبغض النظر عن ذلك فإن معوض كوفور في الدفاع سيكون ابرهيما سوري كونتي الذي سيعاضد زميله لوسينلا كايتا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115