المنتخب الوطني اليوم إسدال السّتار عن تربّص طبرقة...

ينهي اليوم اللاعبون المحليون للمنتخب الوطني الجزء الأول من التحضيرات لمباراة 7 أكتوبر أمام المنتخب الغيني بكوناكري ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018. وتجري المجموعة حصة تدريبية في طبرقة بداية من الساعة الرابعة مساء وستكون مفتوحة للجمهور الذي استقبل نسور قرطاج بحفاوة في أول إطلالة لهم ولم يبخل بتشجيعاته.

بنهاية الحصة التدريبية لمساء اليوم ستفتح المجموعة صفحة المرحلة الثانية والحاسمة من التحضيرات لامتحان 7 أكتوبر الذي يسعى خلاله منتخبنا الى العودة من غينيا بالنقاط الثلاث والاطمئنان نهائيا على مصير التأهل الى المونديال بعد غياب عن نسختي 2010 و2014.

اكتمال النصاب
لئن اقتصرت التحضيرات على 17 عنصرا محليا فإن النصاب سيكتمل في المرحلة الثانية من التحضيرات بالتحاق خماسي النجم الساحلي أيمن المثلوثي، رامي البدوي، حمدي النقاز، محمد أمين بن عمر،أيمن الطرابلسي ولاعب النادي الإفريقي أحمد خليل بعد نهاية التزاماتهم القارية فضلا عن الأسماء المحترفة. وستستأنف التحضيرات يوم غرة أكتوبر بحصة تدريبية يحتضنها الملعب الفرعي برادس بداية من الخامسة مساء وسيفرض خلالها الاطار الفني للمنتخب بقيادة نبيل معلول «الويكلو» على خلاف حصتي الاثنين والثلاثاء اللتين ستكونان مفتوحتين في الربع ساعة الأول للجمهور ووسائل الاعلام. ويخوض نسور قرطاج يوم الأربعاء 4 أكتوبر آخر حصة تدريبية بتونس في الثامنة ليلا بالملعب الرئيسي برادس قبل السفر الى كوناكري يوم الخميس في رحلة تنطلق على الساعة الحادية عشرة صباحا حيث ستكتفي المجموعة بحصة وحيدة في غينيا يوم الجمعة 6 اكتوبر في الخامسة مساء في نفس توقيت مباراة السبت 7 أكتوبر التي يديرها الزامبي جاني سيكازوي.

العكايشي يعمّق متاعب اتحاد جدة
من المعلوم ان قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة غينيا عرفت دعوة احمد العكايشي مهاجم اتحاد جدة السعودي بعد طي الإشكال الذي حرمه سابقا من تعزبز صفوف النسور أمام منتخب جمهورية الكونغو ومن المنتظر أن يلتحق اللاعب بتحضيرات المنتخب يوم غرة أكتوبر.لكن قبل ساعات معدودة من مباراة الأمس التي جمعت فريقه الاتحاد بالتعاون ضمن الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين، تلقت إدارة الاتحاد خبرا سيئا يتمثل في رفض هيئة النجم الساحلي جدولة مستحقاتها المالية المتعلقة بصفقة انتقال العكايشي إلى الفريق السعودي ووفق مصادر إعلامية سعودية فإن هيئة فريق جوهرة الساحل مصرة على التعجيل بنيل حقوقها وقد يصدر قرار عقوبة جديدة ضد الاتحاد أياما قليلة بعد أن كسب الغاني سليمان علي مونتاري قضيته ضده وباتا الفريق مطالبا بدفع 20 مليون ريال للاعب.

المساكني في تحد هام
ينزل اليوم نادي الدحيل الذي ينتمي إليه متوسط الميدان الدولي يوسف المساكني ضيفا على نظيره الريان ضمن الجولة الثالثة من دوري نجوم قطر، ويطمح الدحيل الى موصلة بدايته الموفقة في السباق المحلي بعد ان حقق الفوز في الجولة الافتتاحية على نادي قطر بثلاثة اهداف لهدفين وانتصر في الجولة الثانية على العربي الذي يدربه قيس اليعقوبي المدرب السابق للنادي الافريقي في مباراة سجل خلالها المساكني الهدف الثاني لفريقه. ويرغب الدحيل اليوم في التخلص من شراكة الريان في الصدارة وهو مركز يتقاسمانه ايضا مع السد بست نقاط. وفي تصريح لموقع كووورة قال المساكني: «لاشك أن مباراة الريان، ستكون في منتهى الصعوبة في ظل قوة المنافس وامتلاكه لاعبين على مستوى عال للغاية سواء من المحليين او المحترفين وهو يمتلك هجوما قويا لكن نحن أيضا لدينا دفاع متماسك وصلب...حصد النقاط الثلاث سيكون هدفنا الأهم خاصة أننا مازلنا نمتلك الكثير لنقدمه في الفترة المقبلة».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115