المنتخب الوطني: غدا اختتام المرحلة الأولى من التحضيرات في انتظار اكتمال النصاب

يواصل اليوم المنتخب الوطني في طبرقة يومه الثالث حيث تجري المجموعة حصتين تدريبيتين الاولى صباحية بداية من التاسعة والثانية مسائية في الرابعة والنصف على ان تكتفي المجموعة غدا بحصة وحيدة في تمام الرابعة مساء وستكون مفتوحة للجمهور ووسائل الإعلام.

حصة الغد ستكون الأخيرة في الجزء الاول من التحضيرات في انتظار دخول المرحلة الثانية من الاستعدادات لمباراة الجولة الخامسة من تصفيات مونديال روسيا 2018 مع المنتخب الغيني يوم السبت 7 اكتوبر بكوناكري، حيث ستنتقل التحضيرات الى ملعب رادس الذي سيحتضن 3 حصص تدريبية قبل شد الرحال الى غينيا يوم الخميس 5 اكتوبر والتدرب على ملعب المباراة قبل 24 ساعة من الموعد المنتظر الذي يعول عليه نسور قرطاج كثيرا لاقتطاع ورقة التأهل الى المونديال وطي صفحة النتائج المتذبذبة في السنوات الاخيرة حيث غاب نسور قرطاج عن نهائيات كاس العالم 2010 و2014 فيما اكتفى منتخبنا بعتبة الدور ربع النهائي في آخر مشاركتين ضمن كاس افريقيا للامم.

17 لاعبا في الموعد
خاض اللاعبون يوم الثلاثاء حصتهم التدريبية الاولى بطبرقة وقد عرفت حضورا كبيرا من الجمهور الذي لم يبخل بتشجيعاته ودعمه للمجموعة. علما ان التحضيرات جرت بمشاركة 17 لاعبا محليا في انتظار التحاق ستة اسماء وهم اللاعبون الناشطون في النجم الساحلي والنادي الإفريقي ونعني بذلك أيمن المثلوثي، رامي البدوي، حمدي النقاز، محمد أمين بن عمر، أيمن الطرابلسي وأحمد خليل اثر نهاية التزاماتهم القارية مع النجم الساحلي والنادي الإفريقي في نصف نهائي رابطة الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي.

معنويات مرتفعة
مع بداية العد التنازلي لموعد 7 أكتوبر مع المنتخب الغيني حيث تعني العودة بالنقاط الثلاث من كوناكري حجز مكان ضمن المنتخبات المتأهلة الى نهائيات روسيا 2018، ويعول الإطار الفني بقيادة المدرب نبيل معلول على جاهزية اللاعبين وعزيمتهم لتحقيق الهدف المنشود، والمتابع لتمارين نسور قرطاج في طبرقة يقف على المعنويات المرتفعة للمجموعة وعزم اللاعبين على إقناع الإطار الفني باختيارهم ضمن القائمة النهائية وهو ما جعلهم يبذلون قصارى جهدهم في التمارين. من جانبهم استغل المدرب الوطني الحالة الطيبة للميدان لبرمجة تمارين متنوعة وبلورة بعض الاختيارات الفنية.

الخزري ...للخروج من أزمة النتائج
يخوض نادي رين الفرنسي الذي ينتمي اليه متوسط الميدان الدولي وهبي الخزري يوم السبت القادم مباراة هامة على قواعده يستضيف خلالها نادي كون من اجل الخروج من المراكز الأخيرة، ويعول زملاء الخزري على عامل الأرض والجمهور لتحقيق الفوز خاصة ان رصيدهم تجمد عند 6 نقاط بعد فوز وحيد و3 تعادلات و3 هزائم ويحتل رين المركز 15 بفارق 13 نقطة عن المتصدر باريس سان جرمان.

بن يدر يتألق مع اشبيلية
نجح المهاجم الفرنسي والتونسي الأصل لإشبيلية الاسباني وسام بن يدر في تسجيل ثلاثية قادت فريقه للفوز على ضيفه ماريبور السلوفيني ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة الأبطال الأوروبية، وجاءت الأهداف في الدقائق 27، 38 و83.
ويبدو ان بن يدر وجّه رسالة مضمونة الوصول إلى الإطار الفني للمنتخب بعد الاختبار المتداولة حول تغيير موقفه من الانضمام الى نسور قرطاج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115