المنتخب الوطني: قعلول والعمدوني لأول مرة...

أعلن أمس المدرب الوطني نبيل معلول عن قائمة اللاعبين المدعوين للتربصين الخاصين بمواجهة المنتخب الغيني يوم 7 أكتوبر القادم بكوناكري ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018، وينطق التربص الأول اليوم ويتواصل الى غاية الجمعة 29 سبتمبر بطبرقة سبتمبر بمشاركة اللاعبين المحليين على أن يكون التحاق العناصر الناشطة

خارج الحدود أو الملتزمة بالمسابقات الإفريقية (لاعبو النجم الساحلي والنادي الافريقي) يوم غرة أكتوبر ضربة بداية التربص الثاني الذي يمتد إلى 5 أكتوبر بالعاصمة.

وضمت القائمة الأولية 31 اسما في انتظار الاعلان عن القائمة النهائية، وشهدت انضمام حارس النادي الصفاقسي محمد الهادي قعلول وزميله في نادي عاصمة الجنوب أسامة العمدوني لأول مرة فيما يسجل لاعب الاتحاد المنستيري زياد المشموم عودته وهو الذي تم استدعاؤه سابقا في فترة إشراف ماهر الكنزاري كما هو الشأن لزميله وليد الهيشري. كما يعود مهاجم اتحاد جدة السعودي احمد العكايشي بعد طي صفحة الاشكال الذي حرمه من تعزيز صفوف نسور قرطاج في مبارتي الكونغو الديمقراطية.

اختيارات ونقاط استفهام
كما جرت العادة فإن قائمة المنتخب الأخيرة أثارت عديد نقاط الاستفهام خاصة بالنسبة إلى الأسماء التي مثلت علامة استفهام لأسباب مختلفة حيث يعتبر الملاحظون ان الوقت ليس هو الوقت الامثل لتحويل المنتخب الى مخبر تجارب في وقت يجدد فيه العهد مع مباراة مصيرية ضمن تصفيات المونديال فبعض الأسماء على غرار قعلول والهيشري والمشموم وأيمن الطرابلسي اثارت عديد التساؤلات كما هو الشأن بالنسبة الى دعوة أحمد خليل متوسط ميدان النادي الافريقي وهو الذي لم يسترجع بعد كامل مؤهلاته البدنية واقتصرت إطلالته الرسمية على مبارتي مولودية الجزائر ذهابا وايابا في كأس الكاف.

6 حصص تدريبية بطبرقة
من المنتظر ان تشد اليوم المجموعة المكونة من المحليين الرحال الى طبرقة صباحا قبل خوض الحصة التدريبية الاولى في الرابعة والنصف مساء وتتوصل التحضيرات بمعدل حصتين يومي الاربعاء والخميس على ان يكتفي النسور بحصة وحيدة مساء الجمعة موعد اختتام التربص.

وفيما يلي قائمة اللاعبين
حراسة المرمى: ايمن المثلوثي (النجم الساحلي)، معز بن شريفية (الترجي)، محمد الهادي قعلول (النادي الصفاقسي)، علي القلعي (شبيبة القيروان)، فاروق بن مصطفى (الشباب السعودي)
الدفاع: رامي البدوي ،حمدي النقاز (النجم الساحلي) حمزة المثلوثي، ياسين مرياح (النادي الصفاقسي)، خليل شمام ،علي المشاني (الترجي)، زياد المشموم، وليد الهيشري (الاتحاد المنستيري)، اسامة الحدادي (ديجون الفرنسي)، علي معلول (الاهلي المصري).
الوسط: الفرجاني ساسي، غيلان الشعلالي (الترجي)، محمد أمين بن عمر، ايمن الطرابلسي (النجم الساحلي)، كريم العواضي، اسامة العمدوني (النادي الصفاقسي)، احمد خليل (النادي الافريقي)، حمزة الجلاصي (النادي البنزرتي).

الهجوم: فخر الدين بن يوسف، أنيس البدري، طه ياسين الخنيسي (الترجي)، وهبي الخزري (رين الفرنسي)، يوسف المساكني (الدحيل القطري)، نعيم السليتي (ديجون الفرنسي)، يوهان توزغار (سوشو الفرنسي)، احمد العكايشي (اتحاد جدة السعودي).

تأجيل الجولة السادسة للرابطة المحترفة الأولى
أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أمس عن تأجيل مباريات الجولة السادسة من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي كانت مبرمجة نهاية الأسبوع الحالي إلى موعد لاحق وذلك بسبب التزامات الثنائي النجم الساحلي والنادي الإفريقي في الدور نصف النهائي للمسابقات القارية وتحضيرات المنتخب الوطني للجولة الخامسة من تصفيات المونديال مع المنتخب الغيني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115