فخر الدين بن يوسف (الترجي الرياضي) لـ«المغرب»: التعادل يكفينا لكننا سننتصر

تأكيد فترة الانتعاشة التي يمر بها الترجي منذ أشهر أين تعددت الانجازات والتتويجات بداية من معانقة لقب البطولة المحلية وصولا إلى التربع على عرش كرة القدم العربية بإحراز لقب البطولة سيكون هدف الترجي في لقاء اليوم الذي سيبحث فيه عن حسم بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي من كاس رابطة الأبطال الإفريقية باستقباله بداية من الساعة 19 بملعب

رادس ممثل كرة القدم المصرية الأهلي المصري الذي عجز في لقاء الذهاب الذي احتضنه منذ أسبوع ملعب برج العرب بالإسكندرية على الخروج بنتيجة ايجابية مكتفيا بالتعادل (2-2) التي تخدم مصلحة الترجي.
قمة كروية عربية بين شيخ الأندية التونسية وفريق القرن كانت محل لقاء جمع «المغرب» باللاعب فخر الدين بن يوسف الذي تحدث عن استعدادات فريقه لهذا الموعد الهام.

موعد جديد مع الأهلي؟
موعد نأمل أن نحقق فيه المطلوب بقطع خطوة إضافية في طريق اللقب الذي يعد هدفنا الأول هذا الموسم.

المهمة لن تكون سهلة؟
أكيد أن المهمة ستكون صعبة بما أن منافسنا بطل مصر وأكثر الفرق الإفريقية تتويجا بلقب رابطة الأبطال وربما الأداء الجيد الذي قدمه في لقاء الذهاب بمصر يؤكد أن منافسنا يمتلك بدوره الإمكانيات الفنية والبدنية التي ستخول له الدفاع بكل شراسة عن بطاقة التأهل عكس ما يتداوله البعض عن وجودنا في طريق مفتوح.

كأن الترجي متخوف من هذا الموعد؟
لا يوجد تخوف بل تركيز كبير وإصرار اكبر على تحقيق نتيجة ايجابية وضمان مقعد في نصف النهائي لإسعاد جماهيرنا التي ستكون حاضرة بأعداد غفيرة في لقاء اليوم.

نتيجة لقاء الذهاب ستجعل الضغط مسلطا على الأهلي؟
ما يمكن تأكيده انه تم طي صفحة لقاء الذهاب وأن الكل سيخوض اللقاء من اجل الانتصار بما أن مجرد التفكير في الاكتفاء بتعادل من شانه أن يشتت تركيز المجموعة ويؤثر سلبا على الأداء.

لقاء الذهاب في شوطه الثاني كشف معاناة الفريق من بعض الإرهاق؟
بحثنا في الشوط الأول عن السيطرة على المنافس واعتمادنا الضغط العالي جعلنا نهدر الكثير من الطاقة وهو ما اثر سلبا على جاهزية بعض اللاعبين في نهاية الشوط الثاني وهو عامل عملنا على تداركه خلال حصص التمارين الأخيرة بتكثيف العمل مع المعد البدني.

كلمة على المنافس؟
منافسنا فريق محترم يمتلك مجموعة متكاملة وخط وسط ميدان وهجوم قوي إلا انه يعرف بعض الصعوبات على مستوى خط الدفاع سنعمل على استغلالها منذ البداية.

لكن الترجي يعيش نفس المصاعب الدفاعية؟
لا توجد مصاعب دفاعية بل بعض الهفوات التي يتحمل مسؤوليتها الجميع وهو أمر عملنا خلال حصص التمارين الأخيرة على إصلاحه حتى لا تتكرر نفس الهفوات التي كلفتنا قبول أهداف كان بالإمكان تفاديها.

إضافة إلى الإشكال الدفاعي الفريق سيعرف غياب الحارس بن شريفية؟
غياب بن شريفية من حضوره لم يتأكد بعد إلا أن الترجي قادر على تجاوز هذا الغياب وغيره من الغيابات نظرا للزاد البشري الثري الذي نمتلكه والذي يعد احدى ابرز نقاط قوة الفريق.

أهم النقاط التي تطرق إليها البنزرتي خلال التمارين؟
ابرز النقاط كما سبق أن أشرت تتعلق بنقاط ضعف وخاصة قوة المنافس اضافة الى مشاهدة لقاء الذهاب والتركيز بكل دقة على الأخطاء التي كلفتنا قبول هدفين والأخرى التي كانت وراء إهدارنا اكثر من فرصة للعودة بانتصار.

آخر تعليمات الإطار الفني؟
تعليمات البنزرتي لا تختلف عن تعليماته بالنسبة لبقية المقابلات إذ يطالبنا دائما بالجمع بين النتيجة والاداء وهو مـــا اكده لنا منذ تواجدنــا بحجرات الملابس لملعب برج العــرب مبرزا أن نتيجـــة التعادل لا ترضيــــه وان لقاء العـودة سيكون اصعــب بكثير بمـا ان المنافــــس مطالب بتقديـم كل ما لديــــه من مجهود مـا يستوجب الحذر والحيطة وارتكاب اقل عدد ممكن من الأخطاء.

كلمة أخيرة؟
الكلمة ستكون إلـى جماهير الترجي نـــدرك جيدا أنها ستكون حاضرة بإعداد غفيرة لتقديم الإضافة التي عودتنا بها في مثل هذه المواعيد الهامة إلا ان الأهم هو الابتعاد عن مظاهر الفوضى والعنف التي قد تؤثر على تركيز المجموعة وتكلفنا عقوبات قد تكون قاسية كما كان الأمر في سباق البطولة المحلية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115