أغلى صفقات سوق الانتقالات الصيفي: نيمار يتصدر القائمة وللمدافعين نصيب من أموال الميركاتو

شهد موسم الانتقالات الصيفية انقلابا في قائمة أغلى لاعبي العالم بعد الثورة التي بدأها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بانتقاله إلى باريس سان جيرمان قادما من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو ليصبح النجم الأغلى في تاريخ كرة القدم ويفسح المجال لأكثر من لاعب لدخول القائمة وإبعاد نجوم كبار عن المراكز الأولى.


وأزاح الفرنسي عثمان ديمبيلي مواطنه بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد من وصافة الترتيب بعدما انتقل إلى برشلونة الإسباني قادما من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 105 ملايين يورو بالإضافة إلى 45 مليونا حوافز ومتغيرات تتوقف على أداء اللاعب على الصعيد الفردي وإنجازات الفريق الجماعية على مدار المواسم الخمسة المقبلة مدة عقده مع الفريق الكتالوني.

وانضم النجم البلجيكي روميلو لوكاكو إلى قائمة النجوم الأغلى بصفقة انتقاله إلى مان يونايتد قادما من إيفرتون مقابل 85 مليون يورو ليأتي في المركز الثالث بين أعلى الصفقات قيمة في موسم الانتقالات الصيفي المنتهي بينما يحتل المركز السابع بين الصفقات الأغلى تاريخيا.

ويأتي المهاجم الإسباني الشاب ألفارو موراتا في المركز الرابع بين أغلى صفقات الموسم الجاري بعدما انتقل من ريال مدريد إلى تشلسي الإنقليزي مقابل 80 مليون يورو. وبالرغم من مشاركته كبديل على مدار الموسم الماضي مع الريال إلا أن موراتا نجح في إحراز 20 هدفا وصناعة 6 أخرى وهو ما وضعه على رادار الكبار ليفوز «البلوز» بالصفقة ويصبح اللاعب الإسباني الأغلى في التاريخ والثامن في الترتيب العام.

المدافعان الأغلى في التاريخ
عانى مانشستر سيتي على الصعيد الدفاعي على مدار الموسم الماضي وهو ما دفعه لدعم الخطوط الخلفية بأكثر من لاعب وعلى رأسهم الفرنسي بنجامين ميندي الذي أصبح المدافع الأغلى في تاريخ كرة القدم ويكون موناكو هو أكثر المستفيدين من هذه الصفقة، بعدما تعاقد معه قبل عام واحد مقابل 13 مليون يورو ليبيعه إلى السيتي خلال موسم الانتقالات الصيفية مقابل 57.5 مليون يورو.

وجاء الإنقليزي كايل ووكر في وصافة ترتيب أغلى المدافعين في التاريخ بعدما ضمه السيتي قادما من توتنهام مقابل 56 مليون يورو...وبذلك يضم «السيتيسنز» النجوم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في قائمة المدافعين الأغلى حيث كان قد ضم الشاب جون ستونز الموسم الماضي مقابل 55 مليون يورو.​

وينضم الفرنسي أليكساندر لاكازيت إلى أغلى صفقات موسم (2017 - 2018) بانتقاله إلى أرسنال الإنقليزي قادما من ليون الفرنسي مقابل 53 مليون يورو بالإضافة إلى حوافز ومتغيرات متوقفة على أدائه في المباريات وإنجازاته مع الفريق ليحاول الفريق اللندني حل مشاكله الهجومية خلال الموسم الجاري والذي بدأه بشكل متواضع للغاية وخسر قبل فترة التوقف الدولي برباعية أمام ليفربول الإنقليزي وهو ما سيضع الفريق بأكمله تحت ضغط خلال الفترة المقبلة وخصوصا الصفقات الجديدة المطالبة بإثبات أنها قادرة على إحداث الفارق.

ويعتبر مان سيتي من أكثر المستفيدين من تألق موناكو الموسم الماضي فلم يكتف بالتعاقد مع بنجامين ميندي ليضيف إليه البرتغالي المميز بيرناردو سيلفا ليدعم خط وسطه بعد خروج أكثر من لاعب بطلب من المدرب الإسباني بيب غوارديولا وبلغت قيمة الصفقة 50 مليون يورو بالإضافة إلى 30 مليونا حوافز متغيرات وهو الأمر الذي قد يرفع سعره إلى 80 مليونا وهو ما قد يضعه بين قائمة أغلى صفقات في تاريخ كرة القدم.

وانضم لقائمة الأغلى هذا الموسم الصربي نيمانيا ماتيتش الذي فضل الانتقال إلى مانشستر يونايتد من أجل التدرب من جديد تحت إمرة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ووصلت قيمة صفقة اللاعب 44 مليون يورو وحجز مكانه سريعا في التشكيلة الأساسية لـ«الشياطين الحمر» وحقق معهم انطلاقة مميزة بتحقيق ثلاثة انتصارات محلية متتالية.
أما المدافع المخضرم ليوناردو بونوتشي فانضم للقائمة بانتقاله من يوفنتوس حامل الثنائية المحلية إلى ميلان مقابل 42 مليون يورو ليبدأ مسيرة جديدة مع الفريق الذي دعم كل صفوفه بنجوم جدد ويبحث عن استعادة رونقه على الصعيدين المحلي والقاري بعد سنوات من المعاناة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115