المنتخب الوطني لكرة السلة ...واقترب موعد الجدّ

اقترب موعد الرسميات بالنسبة الى المنتخب الوطني أكابر لكرة السلة حيث تفصلنا 3 ايام تقريبا عن انطلاقة مغامرة نسور قرطاج ضمن النسخة التاسعة والعشرين من بطولة إفريقيا لكرة السلة التي ستجرى بين تونس والسينغال في الفترة الممتدة بين 8 و16 سبتمبر.

وتعود المسابقة الافريقية الى تونس بعد سنتين خاصة ان بلادنا احتضنت نسخة 2015 ولم يكن في الحسبان أن تفتح ابوابها مجددا لولا اللخبطة التي حصلت في تنظيمها وموعدها اثر اعتذار الكونغو برازافيل في مرحلة أولى ونسجت على منوالها انغولا ليكون منتخبنا أمام فرصة تاريخية وهو يلعب داخل قواعده وأمام جمهوره لإعادة انجاز 2011 والصعود على منصة التتويج خاصة أن النسخة الأخيرة قبل سنتين اكتفى خلالها بالمركز الثالث بعد الهزيمة في المربع الذهبي مع المنتخب الكونغولي بنتيجة (51 - 58).

فوز معنوي
أنهى المنتخب الوطني لسلسلة اختباراته الودية بفوز معنوي هام على حساب نظيره المصري بنتيجة (80 - 66) وهي نتيجة من شأنها أن تجعل الإطار الفني لنسور قرطاج بقيادة البرتغالي ماريو بالما يضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات في اجواء مريحة ومعنويات مرتفعة على دخول المسابقة من أوسع الأبواب خاصة أن زملاء مكرم بن رمضان يفتتحون المغامرة بملاقاة المنتخب الكاميروني يوم الجمعة القادم.
مباراة الأحد مع الفراعنة كانت أفضل فرصة للوقوف على استعدادات المجموعة وقد تألق بالخصوص زياد الشنوفي من خلال تسجيله 17 نقطة كاملة يليه محمد حديدان بـ14 نقطة والثابت ان الود مع الفراعنة كشف أيضا عديد الجزئيات للمراجعة على غرار تعديل الاوتار على مستوى الرميات من فئة الثلاث نقاط حيث لم تتجاوز نسبة النجاح 26 بالمائة كما بلغ عدد الكرات التي أهدرها لاعبو المنتخب 17 كرة الأمر الذي يتطلب معالجة هذه النقائص خاصة ان العثرة ممنوعة وثمنها باهظ في الجديات.

تغييرات عديدة
الثابت انه مقارنة ببطولة افريقيا 2015 فإن الرصيد البشري لنسور قرطاج عرف عديد التغييرات خاصة مع خروج عديد العناصر من أصحاب الخبرة على غرار صالح الماجري الذي نجده غائبا عن المغامرة القارية الحالية كما هو الشأن بالنسبة الى امين رزيق وحمدي براع ومايكل رول.
القائمة النهائية التي تقرر ان يدخل بها ماريو بالما النهائيات تجمع بين الخبرة والطموح للعودة الى اعتلاء المنصة القارية وهي تتكون من: عمر عبادة ـ نزار كنيوة ـ مراد المبروك ـ عمر الموحلي ـ زياد الشنوفي ـ رضوان سليمان ـ محمد آدم راسيل ـ محمد حديدان ـ البشير حديدان ـ فراس اللحياني ـ مختار غيازة ـ مكرم بن رمضان.

تقسيم المجموعات وبرنامج الدور الاول
فيما يلي تقسيم المجموعات الأربع وبرنامج المباريات التي ستجرى بتونس (المجموعتان الاولى و الثالثة)
المجموعة الأولى: نيجيريا – الكونغو الديمقراطية –مالي- الكوت ديفوار
المجموعة الثانية: انغولا –افريقيا الوسطى – المغرب – اوغندا
المجموعة الثالثة: تونس – غينيا –رواندا –الكاميرون
المجموعة الرابعة: السينغال- الموزمبيق – مصر – جنوب افريقيا

البرنامج

• الجمعة 8 سبتمبر
س12.00: الكونغو الديمقراطية –مالي
س 14.30: نيجيريا –الكوت ديفوار
س18.00: تونس –الكاميرون
س20.30: غينيا –رواندا

• السبت 9 سبتمبر
س13.00: الكوت ديفوار – الكونغو الديمقراطية
س15.30: نيجيريا –مالي
س18.00: تونس –رواندا
س20.30: غينيا –الكاميرون

• الاحد 10 سبتمبر
س13.00: الكوت ديفوار – مالي
س15.30: نيجيريا - الكونغو الديمقراطية
س18.00: تونس –غينيا
س20.30: رواندا – الكاميرون

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115