اليوم الساعة 18.30: الجولة الرابعة من تصفيات مونديال روسيا 2018 نسور قرطاج من أجل موعد مع التاريخ أمام الفهود الكونغولية...

عديدة هي الأسماء التي حفظها تاريخ الكرة التونسية على مر الأزمان من جيل 1978 إلى كتيبة 1996 إلى لاعبي نسخة 2004 والجيل الحالي أمامه فرصة دخول التاريخ من أوسع أبوابه لو تمكن من تـأكيد فوز غرة سبتمبر ومزيد تعبيد الطريق أمام نهائيات روسيا 2018 خاصة أن الفوز أو التعادل كفيل بأن يجعل زملاء أيمن المثلوثي يحتفظون بصدارة المجموعة.

يواجه اليوم المنتخب الوطني نظيره الكونغولي ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2018 بداية من السادسة والنصف مساء بملعب الشهداء بكينشاسا بإدارة الحكم الجنوب إفريقي دانيال بينيت من اجل الانتصار او العودة من الكونغو بأخف الأضرار وهي نقطة التعادل في انتظار مواجهة غينيا في شهر أكتوبر وليبيا في شهر نوفمبر، مباراة اليوم ليست امتحانا عاديا بل قد تكون موعدا مع التاريخ لو نجح نسور قرطاج في مباغتة المنافس في عقر داره وتأكيد السيطرة عليه بعد انتصار يوم العيد بهدفين لواحد رغم الرحلة المرهقة الى الكونغو على امتداد ما لا يقل عن 6 ساعات و التي أتت بعد ساعات معدودة من مباراة الجولة الثالثة بين المنتخبين.

تكتم على التشكيلة
أنهى أمس المنتخب الوطني تحضيراته لموعد اليوم بحصة تدريبية احتضنها ملعب الشهداء بكينشاسا في السادسة مساء ولم تكشف الأصداء الواردة من الكونغو عن التشكيلة التي ينوي المدرب نبيل معلول ان يدخل بها امتحان اليوم خاصة أمام الغيابات والتعزيزات مع عودة متوسط الميدان الفرجاني ساسي بعد نهاية العقوبة التأديبية فيما يغيب المهاجم طه ياسين الخنيسي بسبب الإنذار الثاني وفي هذا السياق اكد معلول في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء: «الهاجس الرئيسي في هذه الفترة هي الإصابات والغيابات. طه ياسين الخنيسي سيترك فراغا كبيرا في العمق الهجومي ومع ذلك فقد وضعنا في حساباتنا كل هذه السيناريوهات. التشكيلة الأساسية في مباراة اليوم ستشهد تغييرات خاصة أن المنافس سبب لنا العديد من المشاكل في الكرات العالية وبالتالي فإن هناك إمكانية كبيرة للقيام ببعض التغييرات سواء في التشكيلة الأساسية أو في مراكز بعض اللاعبين حتى نكون على أتم الاستعداد فنيا وتكتيكيا لتحقيق الهدف المنشود في هذا اللقاء الحاسم». وأمام أهمية النتيجة وضرورة المحافظة على عذارة الشباك لا يستبعد ان يدفع الناخب الوطني بثلاثة لاعبين في المحور أما عن غياب الخنيسي فقد يكون البديل يوهان توزغار. والاهم أن المباراة ستجرى في درجة حرارة معتدلة حيث تفيد الأخبار الواردة من كينشاسا أنها تتراوح بين 26 و27 درجة وتشجع على تقديم مردود جيد يتوج بنتيجة ايجابية.

مضايقات كونغولية
لم يهضم الكونغوليون هزيمة مباراة الذهاب امام نسور قرطاج بهدفين لهدف وهي نتيجة جعلتهم يتزحزحون عن كرسي صدارة المجموعة الأولى،ومثلما كان منتظرا في مثل هذه المواعيد فقد لجأ بعض المسؤولين والأحباء الكونغوليين إلى بعض الأساليب في محاولة لمضايقة المنتخب الوطني ومحاولة التأثير على سير تحضيراته ف›الويكلو› الذي فرضه معلول على حصة تمارين الأحد خرقته بعض الحركات الجانبية من أطراف كونغولية اقتحمت الملعب وهو ما جعل المدرب الوطني مجبرا تحت تطفل هذه العناصر الدخيلة عن عدم الكشف عن أسلحته أو الخطة التي سينزل بها مباراة اليوم خاصة ان العثرة ممنوعة أمام منتخب الفهود الكونغولية الذي يبدو عازما على تدارك عثرة الذهاب وإعادة توزيع الأوراق في المجموعة.
وتفيد الأصداء القادمة من كينشاسا ان الشارع الرياضي تجنّد لهذا اللقاء مؤكدا عزمه على الحضور بكثافة لتشجيع منتخب بلاده علما أن ملعب الشهداء يتسع لـ80 الف متفرج وهي نقطة قد تسبب بعض المتاعب لنسور قرطاج لكن المؤكد ان هناك استعدادا كبيرا لتجاوز هذه الجزئيات وتفاؤلا اكبر على إنهاء المهمة كأفضل ما يكون.

الشعلالي ضمن أفضل 11 لاعبا في التصفيات
اختار الموقع الرسمي لـ«الكاف» متوسط الميدان غيلان الشعلالي صاحب الهدف الثاني لنسور قرطاج في مباراة الكونغو ضمن التشكيلة المثالية للتصفيات التي ضمت الاسماء التالية:
حراسة المرمى: دينيس انيانغو (اوغندا)
الدفاع: سيرج اوريه (الكوت ديفوار) المهدي بن عطية (المغرب) ليون بالغون (نيجيريا)
الوسط: فيكتور موزيس وويلفريد نديدي (نيجيريا) غيلان الشعلالي (تونس) حكيم زياش (المغرب)
الهجوم: سايدو دومبيا (الكوت ديفوار) بريان مويلا (زاميا

ترتيب المجموعة الأولى
1 - المنتخب التونسي 9
2 - المنتخب الكونغولي 6
3 - المنتخب الغيني 3
4 - المنتخب الليبي 0

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115