المنتخب الوطني: غدا وصول المنافس ولاعبان مهدّدان بالإنذار الثاني...

كانت بداية المدرب نبيل معلول مع المنتخب الوطني موفقة في الاختبارات الرسمية خاصة بعد ان قاد نسور قرطاج الى الفوز على المنتخب المصري في شهر جوان الماضي ضمن

تصفيات كأس افريقيا للأمم الكاميرون 2019. ويطمح الرجل الى مواصلة خطاه بثبات لإسكات اصوات النقد التي عارضت اختياره لتسلم المقاليد الفنية للمنتخب خلفا للفرنسي البولوني هنري كاسبرجاك.

بعد ايام معدودة يجد نبيل معلول نفسه أمام اختبار جديد، امام مواجهة مزدوجة تجمع المنتخب الوطني بمنتخب جمهورية الكونغو ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 الاولى يحتضنها ملعب رادس يوم الجمعة في التاسعة ليلا في انتظار الحوار الثاني في كينشاسا يوم 5 سبتمبر في مبارتين رهانهما الخروج بنتيجة ايجابية تمكن زملاء ايمن المثلوثي من الانفراد بصدارة المجموعة وقطع خطوة عملاقة نحو التأهل الى المونديال.

العيفة يغادر التربص وبن يوسف آخر الوافدين
اجرت المجموعة امس حصتين تدريبيتين الاولى صباحية بمقر الاقامة بالحمامات والثانية انطلقت في الثامنة مساء بالملعب الفرعي برادس وعرفت تمارين الامس التحاق صيام بن يوسف مدافع قاسم باشا التركي بعد مشاركته اساسيا في مباراة فريقه ضد اخيزار ضمن الجولة الرابعة من الدوري التركي والتي انتهت بفوز اخيزار بهدفين لواحد في مباراة رفعت خلالها الورقة الصفراء في وجه مدافعنا الدولي وتحصل على 6.5 من10.

في المقابل، تقررت مغادرة بلال العيفة تربص نسور قرطاج خاصة بعد ان كشفت الفحوصات معاناته من اصابة اثر مشاركته في مباراة الجولة الثالثة من الرابطة الاولى التي جمعت نادي باب الجديد بالملعب التونسي تمنعه ان يكون جاهزا في مبارتي الكونغو. ولم يتخذ القرار الفني بعد قراره في خصوص تعويض العيفة من عدمه.

التمارين في الملعب الرئيسي
حسب البرنامج الذي تم الاعلان عنه مسبقا فإن الحصة التدريبية لمساء اليوم سيحتضنها، على خلاف الحصص السابقة، الملعب الرئيسي برادس قبل العودة إلى التدرب على الملعب الفرعي في حصتي الاربعاء والخميس وستكونان مفتوحتان في الربع ساعة الاولى امام وسائل الاعلام والجمهور.
مع الاشارة الى ان المجموعة بدأت تحضيراتها يوم الاحد بحصة لإزالة الارهاق غاب عنها كل من نعيم السليتي وأسامة الحدادي وبسام الصرارفي ويوهان توزغار ووهبي الخزري الذين التحقوا بالتربص ليلة الاحد بعد نهاية التزاماتهم مع نواديهم.

حصتان تدريبيتان للمتتخب الكونغولي
من المنتظر ان يصل غدا الى مطار تونس قرطاج الدولي منتخب جمهورية الكونغو قادما من المغرب بعد خوض تربص خاطف هناك اجرى خلاله مباراة ودية مع منتخب المغرب للمحليين انهزم فيها بثلاثة اهداف لهدف،وسيجري حصتين تدريبيتين من بينهما واحدة على الميدان الرئيسي يوم الخميس. وسيغادر الوفد الكونغولي تونس اثر المباراة على متن رحلة خاصة.

2 سبتمبر تنطلق رحلة كينشاسا
من المنتظر ان يشد وفد المنتخب الوطني الرحال الى العاصمة الكونغولية كينشاسا يوم السبت 2 سبتمبر القادم استعدادا لمباراة الجولة الرابعة من تصفيات المونديال يوم 5 سبتمبر في رحلة تنطلق في الثانية ظهرا على ان تكون العودة الى ارض الوطن مباشرة اثر نهاية المباراة، علما أن المجموعة ستخوض حصتين تدريبيتين في الكونغو.

أية حلول لغياب ساسي؟
من المعلوم ان متوسط ميدان الترجي الرياضي الفرجاني ساسي سيكون محروما من المشاركة في مباراة غرة سبتمبر بسبب عقوبة الانذار الثاني، وهو ما سيجعل الاطار الفني لنسور قرطاج يبحث عن سد الفراغ الذي يتركه خصوصا ان اللاعب ما فتئ يقدم مردودا متميزا متى تمت الاستعانة به نظرا للانسجام الحاصل بينه وبين لاعب النجم الساحلي محمد أمين بن عمر، وفي هذا الاطار قد يلجأ نبيل معلول الى لعب ورقة متوسط ميدان النادي الصفاقسي كريم العواضي وغيلان الشعلالي لمعاضدة جهود محمد امين بن عمر او قد يغير التمشي التكتيكي ليعتمد فقط على لاعبي ارتكاز هما بن عمر والشعلالي مع الدفع بصانع الالعاب سعد بقير.

الحذر واجب
اذا كان الفرجاني ساسي سيغيب عن مواجهة 1 سبتمبر مع منتخب جمهورية الكونغو نظرا لعقوبة الانذار الثاني فإن نفس السبب يهدد اثنين من زملائه في مباراة الجمعة القادم وقد يجعل مشاركتهما في مباراة الجولة الرابعة يوم 5 سبتمبر على المحك. ويتعلق الامر بكل من وهبي الخزري الذي رفعت في وجهه البطاقة الصفراء في مواجهة نسور قرطاج مع موريتانيا كما هو الشأن بالنسبة الى مهاجم الترجي الرياضي طه ياسين الخنيسي الذي تم انذاره في الدربي المغاربي مع المنتخب الليبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115