الفرجاني ساسي: حلم المونديال فوق كل اعتبار وكأس رابطة الأبطال في البال

نجاح الترجي محليا وعربيا في انتظار أن يواصل الفريق على درب التتويجات قاريا من بوابة كاس رابطة الأبطال الإفريقية أين سيكون الموعد الشهر المقبل مع ذهاب وإياب الدور ربع النهائي امجد الكؤوس الإفريقية بملاقاة ممثل كرة القدم المصرية الأهلي المصري فتح الأبواب أمام 8 أسماء من التشكيلة الأساسية للتواجد على ذمة الناخب الوطني نبيل معلول استعدادا

للقاء الكنغو في اطار تصفيات مونديال روسيا 2018.
8 أسماء منها العائد بعد غياب وعلى غرار البدري وبقير وشمام ومنها الذي أصبح ركيزة أساسية كما هو الحال مع الفرجاني ساسي الذي كان لنا معه الحوار التالي للحديث عن انجازات الترجي واستعداداته للموعد القاري إضافة إلى حظوظ المنتخب وقدرة المجموعة الحالية على اقتلاع بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا 2018...

الترجي بطل تونس والعرب؟
المهمة لم تكن سهلة إلا أن عزيمة المجموعة على التتويج والعمل الكبير الذي يقوم به الإطار الفني والهيئة المديرة فتح أمامنا الأبواب للظفر بلقب البطولة المحلية ثم العربية على أمل إضافة لقب ثالث وهو كاس رابطة الأبطال الإفريقية التي تعد احد ابرز أهدافنا.
الكل تكهن بان يكون الترجي بطل العرب نظرا لاختيار بعض الفرق على غرار الأهلي المصري والهلال السعودي التعويل على الفريق الثاني؟
تكهن بعض الأطراف بان يكون الترجي بطلا يعود بالأساس لامتلاكنا أفضل مجموعة و هو ما أكدناه في جميع المقابلات بتحقيقنا الانتصار على جميع الفرق بما في ذلك الهلال السعودي الذي انتصرنا عليه بالأسماء الاحتياطية أما فيما يتعلق بالأهلي المصري فلا يمكن الإجابة بما أننا لم نتواجه.

لكن لم يعد يفصل الترجي الكثير على هذه المواجهة؟
أكيد إلا أن التركيز في الوقت الحالي مسلط على لقاء اليوم أمام النادي البنزرتي ومنه مباشرة لتحضيرات المنتخب الوطني الذي يضم 8 أسماء من التشكيلة الأساسية للترجي.

تواجد 8 أسماء مع فتح باب التأويلات؟
ولماذا لا نقول استحقاقا فالترجي كان الأفضل محليا بالظفر عن جدارة بلقب البطولة وعربيا بالتتويج بالبطولة العربية وقاريا ببلوغ ربع نهائي رابطة الأبطال وتواجد 8 أسماء اعتبره استحقاقا لأنه لا يوجد مكان للمجاملات إذا تعلق الأمر بمصلحة المنتخب.
تزامنا مع التأويلات يوجد تخوف من جماهير الترجي على جاهزية هذه الأسماء بدنيا للقاء الأهلي؟
تخوف الجماهير يؤكد عدم وجود مكان للتأويلات أو للمجاملة أما فيما يتعلق بالمخاوف من وجود ضغط على اللاعبين في ظل تتالي المواعيد فيمكن التأكيد أن الكل جاهز للدفاع على ألوان المنتخب و الترجي الذي أكد مرارا و تكرارا عدم تأثره بمثل هذه الوضعيات وخير دليل ظفرنا بلقب البطولة العربية بعد موسم صعب نجحنا خلاله في المراهنة على جميع الألقاب باستثناء كاس تونس أين توقفت مسيرتنا قبل جولة من النهائي المهم في الوقت الحالي تحقيق طموحات جماهير المنتخب على أن يتجدد الموعد مع النجاحات بالنسبة للترجي بالإطاحة بالأهلي وضمان مقعد في نصف النهائي.

دعوة البدري؟
توجيه الدعوة للبدري ليس بالأمر المفاجئ بما أن كل متابع لمقابلات الترجي على امتداد الموسم يدرك جيدا الإمكانيات الفنية والبدنية للبدري الذي يعد الآن من خيرة الأسماء الهجومية على الساحة المحلية بشهادة أهل الاختصاص.

لاعب آخر من الترجي تعتبره قادرا على التواجد مع المنتخب؟
8 أسماء فتحت كما ذكرت باب التأويلات فماذا لو تمت إضافة لاعب آخر, هذه الأمور من مشمولات الإطار الفني التي لا يمكن التدخل والحديث عنها نظرا لأدراك نبيل معلول ما يستحقه المنتخب من أسماء في هذه الفترة إلا أن اللاعب الذي اعتبر المدرب نبيل معلول كان لا يتردد في دعوته لو توفر فيه شرط امتلاكه الجنسية التونسية فوسيني كوليبالـي الذي يمر بـدوره بفترة انتعاشــــة قصوى.
منتخب الكنغو
سنواجه منتخبـا محترما يمتلــــــك مجموعة طيبة وكم هائل من الأسماء المحترفة في نـواد أروبية كبيـرة وهو أمر يستوجب الحذر لكن دون إعطــاء المنافس أكثر من حجـمه نظرا لامتلاكنا جميع مؤهلات النجاح شـرط التركيز وتوفر حــب الانتصار.

كلمة لجماهير الترجي والمنتخب؟
بالنسبة لجماهير الترجي التي لا نختلف أنها نفس الجماهير التي تساند المنتخب كما هو الحال مع جماهير مختلف الفرق فيمكن التأكيد أن التواجد مع المنتخب وإعلاء الراية الوطنية لا يزيدنا إلا دفعا لمواصلة التألق بألوان الترجي والظهور بوجه مشرف في مقابلة الأهلي التي سنعمل خلالها على مواصلة النتائج الايجابية والاقتراب أكثر للاحتفال بلقب جديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115