اليوم الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى: الترجي لتجاوز امتحان عاصمة القنال وبين رادس والمنستير أصعب رهان

من حسن الحظ أن جليد الخلاف بين مؤسسة التلفزة التونسية والجامعة التونسية لكرة القدم قد ذاب بسرعة وسيتمكن الشارع الرياضي من متابعة مباريات الجولة الثالثة وإلا سيكون الامر سابقة في تاريخ بطولة محترفة يقولون إنها الاولى عربيا وإفريقيا ...فك الحصار عن بث مباريات الرابطة الاولى تقبله الجمهور بردود فعل مختلفة خاصة ان مشاهد العنف والكلام

البذيء والتصرفات غير الاخلاقية ستعود لتقتحم شاشاتنا وبيوتنا دون استئذان والجولتان الماضيتان كشفتا أن هذه التجاوزات هي الملح الذي لا يمكن ان يغيب عن ملاعبنا.
تدرك اليوم بطولة الرابطة المحترفة الأولى جولتها الثالثة وستجرى المباريات في دفعة وحيدة من اجل فسح المجال لتحضيرات المنتخب الوطني لمباراتيه مع منتخب جمهورية الكونغو ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات مونديال روسيا 2018. وجولة اليوم لن تعوزها الاثارة فهي تعد بفرجة ومتعة كبيرة لأنها تتضمن اكثر من دربي بين الشمال والوسط والجنوب والشعار الذي يجمع كل المواجهات هو فوز يرضي الانصار وتأمين الزاد منذ الخطوات الاولى.

بين تدعيم المسار وتحقيق اول انتصار
أبرز حوارات اليوم يحتضنها ملعب منزل عبد الرحمان بعاصمة الجلاء وعنوانها المواجهة رقم 119 بين النادي البنزرتي والترجي الرياضي،بين صاحب الأرض الذي يطمح إلى حصد أول انتصار في الموسم وإيقاف نزيف النقاط المهدورة وبين ضيفه الطامح إلى تأكيد دخوله السباق بقوة للدفاع عن لقبه وتحقيق فوزه الثالث على التوالي.
ويتعزز الرصيد البشري للسي آبي اليوم بخدمات قلب الدفاع و القيدوم سيف الله حسني بعد ان استوفى العقوبة التأديبية كما هو الشأن بالنسبة إلى زميله جاسم الحمدوني الذي تألق في الموسم الماضي ولايستبعد ان يكون المنتدب الجديد من الملعب القابسي اليو سيسي ضمن الحسابات الفنية بعد ان استرجع جانبا هاما من امكانياته الفنية. ولم يمنع انشغال العائلة الترجية من الإحتفال بسهرة الابطال ومن التركيز الامثل على مباراة اليوم حيث لم يفوت المدرب فوزي البنزرتي الفرصة حتى وهو في خضم الاحتفال بدعوة لاعبيه الى بذل المزيد من مجهوداتهم لتحقيق العلامة الكاملة في السباق المحلي قبل دخول غمار ربع نهائي رابطة ابطال افريقيا.

الدربي الصغير بأهداف متشابهة
اذا كان لقاء بنزرت يشد الانظار فإن دربي الاجوار أو الدربي الصغير بين النادي الافريقي والملعب التونسي لا يقلّ عنه من حيث الاثارة و المتعة خاصة في الظرف الحالي الذي يمر به الفريقان. ففريق باب الجديد اكتفى في الجولة الماضية بالعودة من عاصمة الرباط بنقطة التعادل امام الاتحاد المنستيري في مباراة خلفت وراءها عديد ردود الفعل الغاضبة من انصار الاحمر والابيض خصوصا بعد ان تم الغاء هدفين يعتبرهما الانصار قد حرما فريقهم من 3 نقاط جديدة تؤمن له اللحاق بركب الصدارة.في الطرف المقابل، لايزال الملعب التونسي العائد الى اجواء الرابطة الاولى يبحث عن اول انتصاراته بعد هزيمة في الجولة الافتتاحية امام نجم المتلوي بهدفين لصفر وتعادل تحقق قبل دقيقتين من الصافرة النهائية للمباراة مع النادي الصفاقسي في الجولة الماضية.

مباراة اليوم سيرفع خلالها الفريقان شعار العثرة ممنوعة خاصة بالنسبة الى النادي الافريقي الذي من المنتظر ان تستعيد كتيبته خدمات المهاجم صابر خليفة بعد تعافيه من الإصابة فيما ينتظر ان يقدم الاطار الفني لفريق باردو امام ضغط الاحباء على بعض التغييرات خاصة في حراسة المرمى بإعطاء الفرصة لنديم بن ثابت...
مباراة اليوم ستحمل الحلقة 119 من تاريخ المواجهات بين الفريقين وسيسعى خلالها فريق باردو إلى تكرارا سيناريو المباراة الاخيرة التي واجه فيها منافس اليوم في اياب موسم 2015 - 2016 وانتهت بفوز البقلاوة برباعية ردّ عليها الافارقة في مناسبتين.

بين التأكيد و الانتفاضة
من سوء حظ الاتحاد المنستيري العائد حديثا إلى اجواء الرابطة الاولى ان اقدار الرزنامة وضعته في الجولات الثلاث الاولى من السباق أمام «الثلاثي الكبير» وقد نجح في تجاوز المحطتين بأخف الاضرار أمام النادي الصفاقسي ثم النادي الافريقي حيث حصد نقطتين من تعادلين ويواجه اليوم جاره النجم الساحلي من اجل تحقيق أول انتصاراته في الموسم رغم صعوبة المهمة امام منافس اكد فاعليته الهجومية بتسجيل 5 اهداف في مباراتين. وعلى هذا الاساس لا ينتظر أن يقوم المدرب الفرنسي لفريق جوهرة الساحل هيبار فيلود بالعديد من التغييرات مقارنة بالمباراتين الماضيتين ومن المرجح ان يواصل الاعتماد على المهاجم أمين الشرميطي كورقة رابحة خاصة ان ابن الشبيبة القيروانية أكد جاهزيته لتقديم الاضافة المرجوة للخط الامامي. ويدخل فريق عاصمة الرباط المواجهة رقم 87 مع جاره من اجل كسر السلسلة السلبية التي رافقت مواجهاته الخمسة الاخيرة مع ليتوال حيث عجز خلالها عن تأمين الانتصار بعد 4 هزائم وتعادل.

من أجل الانتصار الثالث
يشترك نجم المتلوي والملعب القابسي في تحقيق بداية واعدة في السباق تمثلت في انتصارين اكدا من خلالها عزمهما على لعب الادوار الاولى و مباراتهما اليوم ستحدد اكثرهما جاهزية ورباطة جأش على الصمود امام تيار ضغط النتائج، ولئن يواصل فريق المناجم الحفاظ على طابعه الذي ظهر به في المواسم الاخيرة ومقارعة الكبار فإن «الستيدة» تراهن على استعادة ذكريات 2015 والمشاركة القارية الاولى.

بين الاقلاع وتأكيد الاستفاقة
يراهن اليوم مستقبل قابس عندما يواجه الترجي الجرجيسي على تدارك نزيف النقاط المهدورة مما جعل عداده يتوقف عند الصفر بعد هزيمتين امام النادي الافريقي و النجم الساحلي. وتدرك كتيبة المدرب منتصر الوحيشي أن خسارة اخرى قد تدخل الفريق في مرحلة شك مبكرة قد تحمل وراءها عديد المفاجآت غير السارة وهو ما يجعلهم يسعون اليوم الى استغلال عامل الارض و 3000 محب سيحضرون لمؤازرتهم لتامين اول الحصاد مع عودة المهاجم زهير عطية بعد تخلصه من مخلفات الاصابة. لكن لك تكون مهمتهم سهلة امام ترجي الجنوب الراغب بدوره في تأكيد فوز الجولة الماضية على حساب النادي البنزرتي.
عل غرار مباراة قابس فإن ضغط النتيجة يسيطر على حوار اتحاد بن قردان واولمبيك مدنين بين صاحب الأرض الذي يبحث عن أول انتصاراته بعد تعادل وهزيمة و بين ضيفه العائد إلى قسم النخبة بطموح ايجاد التوازن الذي يمكنه من تمديد الاقامة في الرابطة الاولى.

دليل مباريات اليوم
• الساعة 16.00
النادي البنزرتي - الترجي الرياضي (يسري بوعلي)/الوطنية الاولى
مستقبل قابس - الترجي الجرجيسي (رشدي قزقز)
اتحاد بن قردان - اولمبيك مدنين (سليم بلخواص)
نجم المتلوي - الملعب القابسي (يوسف السرايري)

• الساعة 19.00
الاتحاد المنستيري - النجم الساحلي (كريم الخميري)/الوطنية الثانية
النادي الصفاقسي - شبيبة القيروان (أسامة بن اسحاق)
• الساعة 19.10
النادي الإفريقي- الملعب التونسي (هيثم قيراط)/الوطنية الأولى

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115