أرقام من الرابطة الأولى: رباعي بالعلامة الكاملة...الافريقي يتعثّر في عاصمة الرّباط و«السي آس آس» يواصل نزيف إهدار النقاط

باحت الجولة الثانية من بطولة الرابطة الاولى بأسرارها مانحة 3 نقاط اضافية لكل من الترجي الرياضي والنجم الساحلي ونجم المتلوي والملعب القابسي لتدعيم قيادتهم لقطار الرابطة الاولى فيما عجز النادي الافريقي عن اللحاق بالركب بعد ان سقط في فخ عاصمة الرباط أمام الاتحاد المنستيري.

في الطرف المقابل، تواصل الحصاد السلبي لكل من الشبيبة القيروانية، النادي البنزرتي، مستقبل قابس واولمبيك مدنين بفشلها في تحقيق اولى نقاطها في الموسم الجديد وبين هذا وذاك نجد النادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري والملعب التونسي واتحاد بن قردان لا تزال في طور البحث عن التوازن المفقود.
(1-1) للمرة 13

حسم التعادل رقم 35 المواجهة 121 بين الملعب التونسي والنادي الصفاقسي وللمرة 13 بنتيجة 1-1 بعد مواسم (1955 - 1956، 1963 - 1964، 1965 - 1966، 1972 - 1973، 1975 - 1976، 1981 - 1982، 1991 - 1992، 2001 - 2002، 2002 - 2003، 2008 – 2009، 2010 - 2011، 2013 - 2014 و2017 - 2018).
وعرفـــــــت مواجهـات الفريقين تسجيل 272 هدفا ،138 للملعب التونسي مقابل 134 لنادي عاصمة الجنوب و تجدر الاشارة الى أنه منذ اياب موسم 2009 - 2010 لم تغب الاهداف عن مواجهات الفريقين. يذكر ان حسام دقدوق صاحب الهدف الاول «للسي آس آس» في بطولة الموسم الحالي فيما يعد الحارس رامي الجريدي صاحب آخر هدف للفريق في الموسم المنقضي عن طريق ضربة جزاء في الجولة الاخيرة من مرحلة «البلاي أوف» امام اتحاد بن قردان والتي انتهت بهدفين نظيفين، في المقابل، انتظر الملعب التونسي في موسم 2015 - 2016 الى الجولة الثامنة لتسجيل أول هدف له في الموسم في المباراة التي انهزم فيها ضد الترجي باربعة اهداف لهدف.

الترجي يدعّم سيطرته على بن قردان
عمّق الترجي الرياضي سيطرته على اتحاد بن قردان بتحقيق الفوز الخامس في المواجهة الخامسة بين الفريقين، وللمرة الثالثة على التوالي انتصر بثنائية نظيفة في مواجهة ثالثة يفشل خلالها اتحاد بن قردان في زيارة شباك فريق باب سويقة بما ان الهدف الاخير له كان يوم 28 فيفري 2016 في لقاء انتصر فيه الاحمر والاصفر بهدفين لهدف. وتثبت الأرقام ان الترجي يدخل مبارياته بقوة خاصة ان الاهداف الاربعة التي حققها في مبارتين جاءت في الاشواط الاولى.

في المقابل،للجولة الثانية على التوالي يصوم هجوم الاتحاد عن التهديف بل أن آخر هدف له في سباق البطولة يعود الى الجولة الرابعة عشرة من المرحلة الاولى الموسم الماضي امام الشبيبة القيروانية والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله بما أنه لم يسجل في مرحلة التتويج.

الفوز التاسع للنجم ضد «الجليزة»
حقق النجم الساحلي انتصاره التاسع في المواجهة الحادية عشرة مع مستقبل قابس مقابل تعادلين في وقت لا يزال خلاله فريق عاصمة الحناء يبحث عن فوزه الاول ضد فريق جوهرة الساحل افضل الخطوط الهجومية الى حد الآن بتسجيل 5 اهداف كلها في الاشواط الثانية.وللإشارة، فإنه للمواجهة الثالثة على التوالي بينهما يفشل الخط الامامي لـ«الجليزة» في التسجيل في شباك النجم الساحلي ويعود آخر هدف له الى تاريخ 27 ماي 2012 في مباراة انتهت بفوز «ليتوال» بهدفين لهدف.

للمواجهة الثانية تغيب الاهداف
للمواجهة الثانية على التوالي تغيب الاهداف عن مباريات الاتحاد المنستيري و النادي الافريقي في مباراة اسفرت عن التعادل رقم 22 في المواجهة 85 بين الفريقين.
وتواصلت السلسلة السلبية لفريق عاصمة الرباط أمام الأفارقة بما أنهم عجزوا عن الانتصار للمواجهة السادسة بينهما حيث يعود تاريخ آخر انتصارات «المساترية» إلى تاريخ 26 فيفري 2012 بهدف لصفر. علما أنه للجولة الثانية على التوالي يخرج العائد الى قسم النخبة بنتيجة تعادل سلبي بعد تعادل الجولة الماضية مع النادي الصفاقسي.

سيناريو الموسم الماضي يتكرّر
تمكن نجم المتلوي من تحقيق الفوز الثاني في المواجهة السابعة بينه وبين الشبيبة القيروانية بعد ان انتصر على فريق عاصمة الاغالبة يوم 4 جانفي 2014 بهدف لصفر وهو فوز مكنه من ايقاف السلسلة السلبية التي عرفها امام منافسه لـ5 مواجهات دون فوز حقق فيها تعادلا وحيدا وانقاد الى 4 هزائم. وكرّر النجم سيناريو الموسم الماضي الذي بدأ فيه المسيرة بانتصارين امام مستقبل المرسى في ملعب الشتيوي (0 - 1) ثم الفوز داخل الديار على نادي حمام الانف بهدفين لهدف.

وتثبت الارقام فاعلية ابناء المناجم في الفترة الثانية من المباراة بما أن 3 اهداف من اصل 41 سجلها زملاء بلال السويسي كانت في الشوط الثاني باستثناء الهدف الاول ضد الشبيبة في مباراة السبت. في المقابل، رافق العجز عن التهديف الخط الامامي للشبيبة القيروانية للمباراة الثانية على التوالي في سيناريو شبيه الموسم المنقضي الذي بدأه «القراوة» بهزيمة ضد النادي البنزرتي (1 - 0) وتعادل سلبي مع اتحاد تطاوين وتأجل هدفهم الاول في الموسم الى الجولة السابعة ضد اتحاد بن قردان في مباراة انتهت بالتعادل بهدف من الجانبين.

للمواجهة الثالثة يعجز هجوم مدنين عن مباغتة «الستيدة»
للجولة الثانية على التوالي ينتصر الملعب القابسي بالحد الادنى المطلوب اي بهدف وحيد حيث كان الشوط الثاني طالع خير عليه. في المقابل فشل هجوم اولمبيك مدنين للمواجهة الثالثة بين الفريقين في مباغتة دفاع منافسه. وحقق فريق عاصمة الحناء انتصاره الثالث في المواجهة الخامسة بين الفريقين بين الرابطتين الاولى والثانية في قابس.
من جهته، لا يزال اولمبيك مدنين العائد الى قسم الاضواء يبحث عن تجديد العهد مع الانتصارات في الرابطة الاولى بما أن آخر فوز تحقق في موسم 2001 - 2002 وتحديدا يوم غرة ماي 2002 امام الاتحاد المنستيري بهدف لصفر.

الفوز التاسع لترجي الجنوب
للجولة الثانية على التوالي ينجح الترجي الجرجيسي في المحافظة على عذارة شباكه بعد تعادل سلبي مع بن قردان وانتصار بهدف لصفر على النادي البنزرتي فيما تكبدت شباك قرش الشمال 3 اهداف.
وتمكن ترجي الجنوب من انهاء سلسلة سلبية رافقت مواجهاته مع «السي آبي» لم ينجح خلالها في تحقيق الانتصار خلال 6 مواجهات انتهت 5 منها باقتسام النقاط ومُني بهزيمة وحيدة. وحقق «العكارة» الفوز التاسع في المواجهة رقم 45 مع النادي البنزرتي والسادس في عاصمة الزياتين فيما فشل ابناء عاصمة القنال في تكرار اياب «بلاي آوت» الموسم المنقضي عندما عادوا بالفوز من جرجيس بهدف لصفر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115