اليوم الاعلان عن قائمة المنتخب الوطني استعدادا لمباراتي جمهورية الكونغو: غيابات ومعطيات تفرض المفاجآت

في غياب البث التلفزي لمباريات الرابطة الأولى للجولة الثانية على التوالي، اضطر الاطار الفني للمنتخب الوطني بقيادة نبيل معلول إلى التنقل بين الملاعب لمتابعة العناصر الجديرة بحجز مكان ضمن قائمة نسور قرطاج التي سيعلن عنها اليوم استعدادا لمبارتي جمهورية الكونغو يومي 1 و5 سبتمبر ضمن تصفيات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

ويشترك المنتخب الوطني في المركز الأول صحبة منافسه منتخب الكونغو الديمقراطية لكن هذا الاخير يتفوق في الاهداف المقبولة والمدفوعة لذلك ستكون المبارتان القادمتان من التصفيات من الاهمية بمكان بالنسبة إلى كتيبة نبيل معلول من اجل ضمان مركز مريح بعيدا عن منزلقات المنافسة.
واستعدادا لمباراة الجولة الثالثة التي سيحتضنها الملعب الاولمبي برادس يوم غرة سبتمبر بداية من التاسعة ليلا سيدخل نسور قرطاج في تربص بداية من 27 اوت والى غاية 31 من الشهر نفسه وسيحتضن الملعب الفرعي برادس 5 حصص تدريبية الى حين موعد المباراة قبل التحول الى كينشاسا يوم السبت 2 سبتمبر على ان تعود المجموعة الى ارض الوطن مباشرة بعد المباراة.

غيابات مؤثرة
علاوة على الوقت غير المناسب الذي تأتي فيه مباراتا الكونغو حيث لم تمض على بداية الموسم سوى ايام معدودة والمصير الغامض لعدد من الاسماء الناشطة خارج حدود الوطن ،فإن الناخب الوطني نبيل معلول لن يكون بمقدوره في المباراة القادمة التعويل على بعض الاسماء التي تعد من ركائز المجموعة ونقصد هنا متوسط ميدان الترجي الرياضي الفرجاني ساسي بسبب عقوبة الانذار الثالث ومهاجم اتحاد جدة السعودي احمد العكايشي بسبب اصابة على مستوى الفخذ وإن شارك في مباراة فريقه مع الفيحاء صمن منافسات الجولة الثانية من دوري جميل السعودي وأحرز هدفا ساهم في فوز فريقه بخمسة اهداف لهدفين ،وهو ما يتطلب من الاطار الفني البحث عن الاسماء البديلة القادرة على سد الفراغ.
رقعة الغيابات قد تمتد لتشمل بعض العناصر التي من المنتظر ان يتواصل احتجابها على غرار الثنائي ايمن عبد النور مدافع فالنسيا الاسباني ووسط ميدان سندرلاند الانقليزي وهبي الخزري نظرا لعدم تمتعهما بنسق المباريات وعدم مشاركتهما بانتظام مع نادييهما.

عائدون ووافدون
سجل المدرب نبيل معلول يوم الاحد حضوره في ملعب رادس مسرح مباراة الترجي الرياضي و اتحاد بن قردان ضمن الجولة الثانية من الرابطة الاولى. وواكب جاهزية العناصر التي قد تسجل عودتها او حضورها للمرة الاولى في قائمة نسور قرطاج، ولا يخفى على متابعي الترجي تالق وسط الميدان غيلان الشعلالي مما قد يجعله يجدد العهد مع المنتخب بعد ان وجه له معلول الدعوة بمناسبة مباراتنا مع المنتخب المصري ضمن تصفيات كأس افريقيا 2019 في جوان المنقضي كما هو الشأن بالنسبة الى زميله انيس البدري الذي اهتدى الى طريق «الفورمة» والتألق بعد فترة فراغ قصيرة.وقد ينضم مهاجم النجم العائد امين الشرميطي مجددا الى المنتخب وهو الذي سجّل دخوله في الموسم الجديد بمردود مستقر وهدف في الجولة الافتتاحية في شباك النادي البنزرتي. ونواصل مع النجم الساحلي حيث ينتظر ان يلجأ معلول الى ورقة الخبرة مع ضغط الوقت من خلال توجيه الدعوة الى الحارس أيمن المثلوثي لحراسة العرين في المباراتين الهامتين.
ومن بين الاسماء المرشّحة لسجل حضورها الاول نجد اللاعب السابق للنادي الافريقي ونيس الفرنسي حاليا بسام الصرارفي خاصة ان الفترة الاخيرة تزامنت مع تألق متوسط الميدان الهجومي في تشكيلة الفريق الفرنسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115