مسلسل انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان: مؤشرات تعلن إتمام الصفقة وجماهير برشلونة تنقلب على البرازيلي

أظهرت الأغلبية الساحقة من جماهير نادي برشلونة الإسباني رفضها واستياءها من المهاجم البرازيلي نيمار الذي تزداد الشكوك حول مستقبله مع الفريق الكتالوني.


صحيفة (سبورت) الكتالونية أجرت استطلاع رأي يجيب على سؤال «هل فقدت احترامك لنيمار؟» وجاءت النتيجة: «91 % من القراء أجابوا بـ«نعم»، في حين أصر 9 في المائة فقط على أنهم لا يزالون يحترمون الجناح البرازيلي.

يأتي ذلك نتيجة لعدم وضوح نيمار ورفضه التصريح بحقيقة انتقاله إلى باريس سان جيرمان كما يشاع والاكتفاء بالتطرق إلى جميع ما هو غير مهم في وسائل التواصل الاجتماعي.

في نفس السياق تؤكد الصحيفة الواسعة الانتشار في كتالونيا أن نادي باريس سان جيرمان يجري محاولات مع إدارة برشلونة بغية التوصل لاتفاق مادي من أجل إتمام الصفقة بعيدا عن الشرط الجزائي.

تقول الكثير من التقارير إن باريس يمتلك اتفاقا مع نيمار يقضي بتقاضيه راتبا سنويا يقدر بـ30 مليون يورو لكن إدارة «البي إس جي» تحاول أن تصل لاتفاق مع برشلونة تفاديا لدفع الشرط الجزائي البالغ 222 مليون يورو بل سيزيد بحسب متخصصين قانونيين نقلت عنهم صحيفة (سبورت) إلى 300 مليون يورو بسبب قانون الضرائب.

مؤشرات قبل الانتقال
يخطط فريق برشلونة الإسباني للعودة إلى كتالونيا صباح الأحد المقبل بعد انتهاء مباراتهم أمام ريال مدريد في ميامي وديا إلا أن البرازيلي نيمار لن يعود معهم.

وكشفت صحيفة «سبورت» أن البرازيلي نيمار سوف يسافر من ميامي إلى الصين للترويج لشركة ملابس ضمن رعاة برشلونة وذلك وفقا للعقد المبرم بين البلوغرانا والشركة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نيمار سيمكث عدة أيام في الصين وستكون فرصة ثمينة بالنسبة له لحسم قراره سواء بالبقاء مع النادي الكتالوني أو الموافقة على عرض باريس سان جيرمان الفرنسي.

وشارك نيمار في الشوط الأول في مباراتي يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنقليزي وسجل 3 أهداف في المباراتين ساهمت في فوز فريقه برشلونة...وانضم البرازيلي نيمار إلى برشلونة الإسباني في 2013 قادما من سانتوس البرازيلي كما جدد عقده مع البلوغرانا حتى عام 2021.

وأكدت تقارير صحفية أن البرازيلي نميار سيرحل عن صفوف برشلونة الإسباني خلال الأيام القليلة المقبلة موضحة أنه سيخوض أخر لقاء له مع الفريق الكتالوني أمام ريال مدريد.

وقالت مصادر خاصة بشبكة «ESPN» العالمية إن مباراة الكلاسيكو الودية بين ريال مدريد وبرشلونة في الولايات المتحدة الأمريكية، ستكون الأخيرة لنيمار كلاعب في نادي برشلونة الإسباني.

وأوضح المصدر الخاص بالشبكة، أن نيمار سوف يسافر إلى الصين، للمشاركة في حدث ترويجي ومن ثم سينضم للمعسكر التدريبي لنادي باريس سان جيرمان، ولن يعود لبرشلونة.

وأضافت الشبكة أنه من المتوقع ألا يعلن اللاعب البرازيلي عن مستقبله قبل سفر الفريق الكتالوني، إلى الصين بعد مباراة الكلاسيكو الودية أمام ريال مدريد.

وتحدثت التقارير مؤخرا عن مفاوضات بين نادي باريس سان جيرمان واللاعب نيمار إضافة لوالده وذلك على شروط العقد الذي سيُوقع بين الطرفين.

وكانت تقارير صحفية فرنسية قد أكدت أن الاتفاق بين نيمار وباريس سان جيرمان قد تم بشكل نهائي.

نيمار يغادر التمارين بعد شجار مع زميله
دخل الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا في شجار خلال تدريبات برشلونة الأخيرة مع زميله البرتغالي الجديد نيلسون سيميدو ليغادر المران بعدها.

وأظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أمس الجمعة دخول اللاعبين في نقاش حاد بعد لعبة مشتركة قبل أن يفض زملاؤهما الاشتباك.

وحاول نيمار بعدها التهجم على سيميدو الذي عاد لموقعه الطبيعي في التدريبات قبل أن يتدخل سيرجيو بوسكيتس ويمسك بزميله البرازيلي الذي خلع قميص التمرين وسدد الكرة في العارضة بعنف قبل أن ينسحب من التدريبات.

ويظهر في الفيديو أيضا مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي واقفا دون حيلة تاركا لاعبه البرازيلي يغادر نحو مواقف السيارات.

ويتدرب برشلونة حاليا في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية قبل مواجهة ريال مدريد وديا مساء اليوم السبت ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية.

«اليويفا» يعلق
يسعى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لتجنب أي عقوبات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إذا أتم صفقة التعاقد مع البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة والتي قد تكلفه نحو 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

وعلق أندريا ترافرزو رئيس التراخيص والسيطرة على اللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي «يويفا» على الصفقة المحتملة بين باريس سان جيرمان وبرشلونة: «باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي يحترمان اتفاقيات الاتحاد الأوروبي إنهما يملكان دخلا كبيرا ويمكنهما إجراء عمليات الشراء وفق القوانين».

وتابع: «باريس سان جيرمان يمكنه شراء نيمار ولا يمكننا أن نوقف أحدا عن شراء لاعب يريده ولكننا سنتدخل إذا كانت هناك مشاكل في الحسابات».

وكانت تقارير قد أشارت إلى إمكانية دخول نادي باريس سان جيرمان في مشكلة مع الاتحاد الأوروبي وخاصة قانون اللعب المالي النظيف في حال تعاقد مع نيمار بالمبلغ الذي تذكره وسائل الإعلام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115