المنتخب الوطني: معلول يضبط أسلحته... ولاخوف على الخنيسي

اقترب موعد الجد الذي ينتظر المنتخب الوطني يوم الأحد 11 جوان بداية من الحادية عشرة ليلا باولمبي رادس أمام المنتخب المصري ضمن الجولة الافتتاحية من تصفيات كأس افريقيا للأمم الكاميرون 2019 وهي مباراة يعوّل عليها الإطار الفني للمنتخب كثيرا لاستعادة ثقة الجمهور

بعد الخروج المخيب من نهائيات كأس إفريقيا 2017 فضلا عن كون النجاح في الخروج بنقاطها الثلاث سيخمد أصوات النقد المتعالية ضد المدرب الجديد نبيل معلول واختياراته.
مع بداية العد التنازلي لمباراة الأحد التي لا يفصلنا عنها سوى يومين بلغت التحضيرات مرحلتها الحاسمة حيث أجرت المجموعة أمس حصة تدريبية بالملعب الرئيسي برادس فرض خلالها المدرب الوطني «الويكلو» لمزيد التركيز على امتحان الفراعنة. وبدأت معالم الاختيارات الفنية والتكتيكية لربان سفينة نسور قرطاج نبيل معلول تتوضّح شيئا فشيئا حيث ستكشف الساعات القادمة عن الوصفة التي سيعتمدها المدرب السابق للمنتخب الكويتي لمباغتة الفراعنة وجني أول ثلاث نقاط في مسيرة التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات الكاميرون في شتاء 2019.

في المقابل، حبس الإطار الفني للمنتخب الوطني أنفاسه مع إصابة هداف البطولة في موسم 2016 - 2017 طه ياسين الخنيسي خاصة مع ضرورة الاستفادة من كل العناصر في الخط الأمامي مع العقوبة التأديبية التي طالت مهاجم اتحاد جدة السعودي أحمد العكايشي لكن من حسن الحظ أن الكشوفات الطبية أثبتت أن الإصابة ليست بالخطورة التي ظنها البعض حيث حظي مهاجم الترجي في حصة الأربعاء باهتمام خاص من قبل المعد البدني من خلال تمارين تأهيلية وحصة تدليك فضلا عن العدو خول المضمار وهناك تفاؤل كبير بأن يكون اللاعب جاهزا لمباراة الأحد إن لم يكن منذ البداية فبإمكانه مساندة زملائه أثناء اللعب...

معنويات مرتفعة
في هذه الفترة من الموسم الذي يوشك على نهايته من الطبيعي أن يكون اللاعب عرضة للإرهاق والتشتت الذهني وحديث العروض لكن المتابع لتحضيرات نسور قرطاج يكتشف أنها تدور في كنف التركيز والحرص الكبير على إن يكون الكل على أتم الجاهزية يوم الأحد على أمل تحقيق فوز معنوي هام قبل الدخول في رهان تصفيات المونديال في شهر أوت أمام منتخب جمهورية الكونغو ،والطابع الجدي للتحضيرات لم يمنع أجواء المرح والفكاهة من أن تسجل حضورها في التحضيرات لتؤكد على انسجام المجموعة.

ندوة صحفية
من المنتظر أن يعقد المدرب الوطني نبيل معلول الليلة بداية من التاسعة والربع ندوة صحفية بقاعة الندوات الصحفية بملعب رادس لكشف النقاب عن تحضيرات المجموعة وتقديم بعض التفسيرات عن خياراته التي لا تزال تثير ردود فعل كثيرة.

راحة إضافية لمعلول
أكدت بعض المصادر الإعلامية المصرية أن الظهير الأيسر للأهلي المصري على معلول طلب من مدربه حسام البدري تمكينه من راحة إضافية عقب مباراة المنتخب الوطني مع نظيره المصري حيث يرغب في قضاء بعض الوقت مع أسرته نظرا لكونه لم يسافر الى تونس منذ فترة بسبب ضغط المباريات. ووجد طلب معلول تجاوبا من البدري الذي منحه 48 ساعة إضافية بعد المباراة مباشرة على أن ينظم الى تمارين فريقه يوم الخميس القادم.
وما دمنا في سياق الحديث عن معلول نشير الى أن اللاعب بات متمسكا بالرحيل عن القلعة الحمراء مع نهاية الموسم الحالي خاصة انه تلقى عرضين أوروبيين من بلجيكا وفرنسا وقد أجّل الحسم الى ما بعد نهاية مباراة نسور قرطاج مع الفراعنة. يذكر أن إدارة الاهلي والمدرب حسام البدري لا يمانعان رحيل اللاعب السابق للنادي الصفاقسي مع ارتفاع الجالية الأجنبية بالفريق المصري بشرط ان تستجيب القيمة المالية لمطالبهما حيث تم تحديد مهر خروج معلول بمليوني دولار.

اليوم وصول الفراعنة
لئن تم الإعلان سابقا أن موعد حلول الوفد المصري بتونس سيكون يوم 10 جوان فقد تم تقديم موعد الرحلة ليكون الوصول اليوم الجمعة في حدود الحادية عشرة ليلا على متن رحلة خاصة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115