عيــن علـى الفـراعنــــــة

• تريزيغه يغادر تربص الفراعنة

غادر لاعب اندرلخت البلجيكي محمود حسن المكنّى بتريزيغيه تربص المنتخب المصري في برج العرب بالإسكندرية بعد تعرضه إلى إصابة في التمارين تتمثل في جرح قطعي في الساق وتبين ان اللاعب كان يعاني مسبقا من اصابة تطلبت معالجتها بـ«الغرز» لكن عاودته

الأوجاع في تمارين الثلاثاء الماضي ليخرج من حسابات المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر في مباراة الجولة الاولى من تصفيات كأس افريقيا للامم 2019. ولم يحدد الاطار الفني بعد ما إذا كان سيتم استدعاء بديل لـ«تريزيغيه» من عدمه ولو أنه من المرجح ان يكتفي مدرب الفراعنة بشد الرحال الى تونس بوفد يضم 24 لاعبا.

• 20 ألف جنيه مهر الفوز على تونس
قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة رصد 20 ألف جنيه لكل لاعب لتحفيزهم على الفوز في مباراتهم أمام المنتخب التونسي يوم الأحد القادم بملعب رادس ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس إفريقيا للامم 2019. وينتظر أن يعلن هاني أبوريدة عن قيمة المكافآت خلال الجلسة التي سيعقدها مع اللاعبين والإطار الفني في في تربص الفراعنة في برج العرب، وقبل شد الرحال الى تونس يوم 9 جوان كما سيستغل رئيس الاتحاد المصري الاجتماع ليحث اللاعبين على مواصلة تقديم مردود بطولي على أمل الحفاظ على الريادة الإفريقية في التصنيف الشهري لـ«الفيفا».

• فيتو أمام «بيين سبورت»
حذّر الاتحاد المصري لكرة القدم لاعبي المنتخب والإطار الفني من التعامل مع قنوات «بيين سبورت» خلال مباراة تونس وعدم الإدلاء بأي إعلامي للقناة المذكورة، في ظل المقاطعة العربية لقطر.
وكشف إيهاب لهيطة مدير المنتخب، أنه لن يسمح للقناة بإجراء حوارات مع الإطار الفني للمنتخب أو اللاعبين، ومنع كاميرات القناة من تصوير التمارين، بعد قرار الدولة بقطع العلاقات مع قطر، فى الوقت الذي لم يتخذ مسؤولو الإتحاد المصري أي موقف بشأن نقل مباريات المنتخب على القناة القطرية المذكورة خاصة أنها حاصلة على الحقوق الحصرية للتصفيات من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

• تمارين اضافية لعبد الله السعيد
اجرى عبد الله السعيد لاعب الاهلي تمارين اضافية في تربص المنتخب باشراف الاطار الطبي للمنتخب بعد ان تدرّب يوم الثلاثاء بشكل انفرادي. يذكر ان لاعبي الاهلي الذين خاضوا مباراة الوداد المغربي فى دوري أبطال أفريقيا خضعوا لتمارين لازالة الارهاق.

• انقسام في الاطار الفني بسبب حراسة المرمى
سبب مركز حراسة مرمى المنتخب المصري في مباراة 11 جوان امام المنتخب الوطني خلافا في وجهات النظر بين اعضاء الاطار الفني لمنتخب الفراعنة. ويرجّح المدرب الارجنتيني هيكتور كوبر كفة المخضرم عصام الحضري حارس وادي دجلة ليحرس عرين المنتخب المصري امام نسور قرطاج فيما يلقى هذا الاختيار معارضة من أحمد ناجي مدرب الحراس الذي يرى ان أحمد الشناوي حارس الزمالك هو الرجل المناسب للمهمة. وقررالثنائي تأجيل حسم الأمر، لحين توضح الرؤية، من خلال التدريبات الجماعية التي يخوضها المنتخب، على أن يتم تحديد الحارس الأساسي في التمارين الاخيرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115