الجريء يستنجد براشد الغنوشي

في سيناريو متجدد لما حصل سنة 2013 لما احتدم الخلاف بين رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء ووزير الشباب والرياضة انذاك طارق ذياب لجأ رئيس الجامعة ,من اجل توفير مخرج للازمة , الى رئيس حركة النهضة الشيخ راشد الغنوشي بتنسيق من رئيس جمعية وعضو لمجلس الشورى حسب تاكيد رئيس قرمبالية الرياضية في تدوينة له على الفايسبوك .

فماذا يعني اللجوء الى رئيس حركة سياسية ؟
اليس هذا ضربا من ضروب تدخل السياسي في الرياضي ؟
والحال ان هذا التدخل هو الذي جعل رئيس الجامعة يعتزم اللجوء الى الفيفا ليتظلم مما نعته بتدخل السياسي وخاصة القضاء الاداري والعدلي الذي قرر معاضدة القضاء الرياضي في خصوص ابطال تنقيحات الجلسة العامة الخرقة للعادة بتاريخ 29 جويلية وما تلاها من شبيه لها يوم 6 اوت رغم انه محل حكم قضائي يقضي بالبطلان .

واعتزام اللجوء الى الفيفا كشف عنه رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام في اكثر من حديث صحفي قال فيه : " :" هاتفني رئيس الاتحاد التونسي وطلب مني التوجه سويًا للاتحاد الدولي لكنني رفضت حفاظًا على سمعة مصر

وأشار علام في تصريحات لبرنامج "بالورقة والقلم"، والمذاع عبر شاشة "النهار اليوم"،" تلقيت اتصالًا هاتفياً من الفيفا للاستفسار عن وجود حكم قضائي بحل المجلس وهذا ما تم نفيه وفعلت. ذلك من أجل انقاذ الكرة المصرية من تجميد النشاط الرياضي، فالأشخاص زائلون المهم هو الحفاظ على سمعة مصر".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115