معز بن شريفية (الترجي الرياضي) لـ«المغرب» : «لا خوف على جاهزيتنا البدنية والذهنية...»

يتزامن نجاح الترجي على الصعيد المحلي مع تحقيق سلسلة من النتائج الايجابية في سباق البطولة واحتلال صدارة الترتيب على بعد نقطة من الملاحق المباشر النجم الساحلي قبل جولة وحيدة من نهاية المشوار مع بحث متجدد لفريق باب سويقة بقيادة المدرب فوزي البنزرتي

على ضرب موعد مع التألق قاريا من بوابة كأس رابطة الأبطال الإفريقية حيث ستكون البداية اليوم بملعب رادس باستضافة ممثل كرة القدم الكنغولية فريق فيتاكلوب ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.
و للوقوف على آخر تحضيرات فريق باب سويقة كان لـ«المغرب» لقاء بأحد أكثر الأسماء خبرة داخل المجموعة على الصعيد القاري الحارس معز بن شريفية الذي تحدث عن كل صغيرة وكبيرة تتعلق بمباراة اليوم إضافة إلى بعض النقاط المتعلقة باستعدادات المجموعة لمواجهة فيتا كلوب وبقية المواعيد.

لقاء صعب أمام منافس محترم؟
من المؤكد أن جميع المواجهات المتعلقة بدور المجموعات لن تكون سهلة بما أن بلوغ فيتا كلوب هذا الدور يزيد تأكيدا أنه يمتلك إمكانيات محترمةكما هو الحال مع بقية الفرق التي سنواجهها في «كياف».

كيف تقيم منافسكم اليوم؟
فيتا كلوب فريق محترم له مشاركات محترمة على الصعيد القاري ويمتلك الخبرة الكافية للمنافسة على الأدوار المتقدمة وهو أمر يستوجب الكثير من الحذر والتركيز لتحقيق الانتصار وخاصة الجمع بين الأداء والنتيجة بما أننا مطالبون بدخول دور المجموعات بوجه يليق بسمعة الترجي ويؤكد استعدادنا للذهاب بعيدا في هذه المسابقة التي تظل الهدف الأول للجميع سواء كهيئة مديرة أو إطار فني أو لاعبين وخاصة الجماهير التي تبحث على ضرب موعد جديد مع التألق قاريا.

ماذا عن ابرز تعليمات الإطار الفني؟
هي نفس التعليمات المتعلقة بمباريات البطولة بما أن البنزرتي لا يتحدث إلا لغة الانتصارات و يرفض أي نتيجة أخرى سواء داخل آو خارج الديار.

هل يمكن الحديث عن تغييرات مقارنة بسباق البطولة؟
ربما،لكنها لن تكون كبيرة مقارنة بالمباريات الأخيرة في سباق البطولة بما أن التشكيلة الحالية بصدد تقديم أداء مرضي وخاصة في تطور وتحسن ملحوظ من لقاء إلى آخر وهو أمر قد لا يشجع كثيرا مدربنا على إجراء تحويرات كبيرة إلا عند الضرورة ليظل القرار الأول والأخير بيده.

هل هناك تخوف من غياب التركيز لتقارب المواعيد بين مواجهة اليوم ونهائي البطولة المقرر يوم 18 ماي ؟
ما يميز الترجي على بعض الفرق هو الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها جل اللاعبين والإطار الفني والهيئة المديرة في التعامل مع مثل هذه الوضعيات التي يعيشها الفريق تقريبا في جميع المواسم بما يجعلها أمرا طبيعيا بالنسبة إلينا حيث سنعمل جاهدين على توجيه تركيزنا إلى هذا الموعد القاري الهام على أن نفتح صفحة لقاء النجم مباشرة اثر الصافرة النهائية لمباراة اليوم بما لا يترك مجال للتخوف على استعدادات الفريق خاصة على الصعيد الذهني والتركيز.

ماذا عن الجانب البدني؟
هو بدوره كان ولا يزال محل عمل كبير من الإطار الفني والمعد البدني ولعل ما قدمناه في المباريات الماضية والنسق المتصاعد من لقاء إلى آخر يؤكد استعدادنا لمواصلة المشوار بثبات في جميع المسابقات التي سنعمل خلالها على جمع اكبر عدد ممكن من الألقاب لإسعاد جماهيرنا التي كانت المساند الأول لنا خلال فترات الفراغ التي مررنا بها في المواسم الماضية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115