المنتخب الوطني: نادر داود يلتحق بالاطار الفني ...و«كاستينغ» المساعد الثالث بين العقبي والدريدي

بدأ العد التنازلي للموعد الهام الذي ينتظر المنتخب الوطني لكرة القدم ضمن الجولة الافتتاحية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2019 مع نظيره المصري يوم الأحد 11 جوان القادم بالملعب الاولمبي برادس وفق اختيار المدرب الوطني الجديد نبيل معلول.


ويذكر أن قرعة تصفيات «كان» 2019 وضعت المنتخب الوطني في المجموعة العاشرة صحبة منتخبات مصر، سوازيلاند والنيجر حيث يبدأ نسور قرطاج مسيرتهم بملاقاة منتخب الفراعنة يوم 11 جوان في رادس قبل التحول إلى سوازيلاند في الجولة الثانية خلال شهر مارس 2018 ثم استضافة منتخب النيجر في الجولة الثالثة في سبتمبر 2018. ويتأهل إلى النهائيات القارية أصحاب المراكز الأولى من كل مجموعة (12 منتخبا) إضافة إلى 3 منتخبات من أفضل أصحاب المركز الثاني فضلا عن البلد المنظم الكاميرون.

نادر داود أول الوافدين
مرة أخرى يجد المكتب الجامعي نفسه في التسلل فيما يتعلق بالناحية الاتصالية والكل يتذكّرعندما تكتّمت الجامعة على هويّة المدرب الوطني الجديد وسحب نبيل معلول البساط من تحت قدميها من خلال تصريحه في قناة «البيين سبورت» انه المدرب الجديد لنسور قرطاج بنسبة 98 بالمائة، ويوم الأحد وبينما ساد الغموض في ملف التعزيزات التي سيعرفها الإطار الفني للمنتخب صرّح نادر داود في استوديو قناة الكأس اثناء تحليل مباراة الكلاسيكو بين الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي انه سيكون المدرب المساعد لنبيل معلول في المنتخب إضافة إلى المساعد الذي يحتفظ بموقعه حاتم الميساوي. والثابت ان التحاق نادر داود بالإطار الفني للمنتخب كان منتظرا سابقا ودعّمه غيابه عن مهمته التحليلية في برنامج «الاحد الرياضي».

بين العقبي والدريدي
لن يقتصر تدعيم الإطار الفني المرافق للمدرب الوطني نبيل معلول على التحاق نادر داود بل أن النية تتجه إلى تعزيز الفنيين بمساعد ثالث، ووفق ما صرّح به معلول في الندوة الصحفية التي انتظمت لتقديمه لوسائل الإعلام يوم غرة ماي فإنه يخيّر التريث وعدم الكشف عن هويته نظرا لالتزاماته مع ناديه في البطولة. ولئن طفا على السطح اسم مدرب الملعب القابسي مراد العقبي فإن الساعات القليلة الماضية كشفت عن اسم جديد التحق بـ«كاستينغ» المدرب المساعد الثالث ونعني به مدرب النادي البنزرتي لسعد الدريدي، والمؤكد أن الإعلان الرسمي عن اسم المساعد سيتأجل إلى ما بعد نهاية مرحلة «البلاي آوت».

معلول في تحد كبير
من سوء حظ المدرب الوطني الجديد نبيل معلول أن اول امتحاناته الرسمية تأتي في ظرف صعب أياما معدودة بعد نهاية الموسم وفي فترة تخوض خلالها اندية الترجي الرياضي، النجم الساحلي، النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي مباريات قارية بين مسابقتي كأس رابطة الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي يوم 2 جوان القادم خاصة ان الترجي الرياضي سيكون في رحلة الى جنوب إفريقيا لملاقاة سان داونز على غرار النادي الإفريقي الذي سينزل ضيفا على الفتح الرباطي المغربي. وعلى هذا الأساس فإن التحضيرات لموعد مباراة مصر يوم 11 جوان ستكون على عجل وفي مدة لن تتجاوز اسبوعا وهو ما يحتّم على نبيل معلول المحافظ على نواة المجموعة السابقة مع تدعيمها ببعض العناصر المتميزة في الجولات الأخيرة من سباق البطولة.

حراس المنتخب الأول خارج حسابات هاني رمزي
اتخذ هاني رمزي مدرب المنتخب المصري للمحليين قرارا بعدم توجيه الدعوة لحراس المنتخب الأول شريف إكرامي وعصام الحضري وأحمد الشناوي ومحمود جنش خلال التربص التحضيري المزمع اقامته خلال شهر جوان القادم وتتخلله مبارتان وديتان أمام التوغو وليبيا لمنتخب المحليين في إطار الاستعداد لمواجهتيه مع المغرب في شهر أوت القادم ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا للمحليين التي ستقام في كينيا 2018. ويعود هذا القرار الى كون الرباعي المذكور من العناصر الأساسية في تركيبة المنتخب الأول الذي تنتظره عديد التحديات أبرزها تصفيات كأس افريقيا 2019 التي يستهلها يوم 11 جوان بملاقاة المنتخب التونسي.وسيعول هاني رمزي على محمد عواد ومحمد أبو جبل وعماد السيد وإسلام طارق في حراسة مرمى المنتخب المحلي.

يهم المنتخب التونسي

النشاط الكروي في مصر مهدّد بالتجميد
أكد المصري محمد فضل الله أستاذ القانون الرياضي بالجامعة الأمريكية بالإمارات ان النشاط الكروي في مصر بات مهددا بالتجميد بسبب لجوء الزمالك لمحكمة القضاء الإداري. وكان مرتضى منصور رئيس الزمالك قد رفع دعوى قضائية امام محكمة القضاء الاداري ضد كل من وزير الشباب والرياضة، مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري بصفتهم القانونية مطالبا بإيقاف العقوبات التي اصدرتها الجامعة المصرية ضد الزمالك، فيما يخص انسحاب الفريق الأبيض من مباراة مصر المقاصة، حيث تم هزم الزمالك جزائيا بهدفين لصفر إضافة إلى تغريمه بخطية مالية قدرها 200 ألف جنيه. وأضاف فضل الله، في تصريحاته لـ«العربية نيوز»، أن: «لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم تمنع من اللجوء إلى المحاكم فيما يخص الشأن الرياضي» مفيدا أنه في حال علم الفيفا بما يحدث في مصر، سيتم تطبيق اللائحة وتجميد النشاط الكروي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115