اليوم الساعة 18.00 إياب نهائي بطولة كرة السلة (النجم الساحلي – النجم الرادسي) نجم للتتويج ...وآخر لتأجيل الحسم

يلعب اليوم النجم الساحلي آخر حظوظه من أجل تأجيل الحسم في مصير لقب بطولة كرة السلة الى مباراة فاصلة تقرر موعدها ليوم السبت 13 ماي القادم عندما يستضيف اليوم النجم الرادسي في مباراة سيكون شعارها بالنسبة إلى زملاء مكرم بن رمضان تدارك هزيمة مباراة الذهاب بنتيجة (79 - 61).

ولا يرغب فريق جوهرة الساحل في تكرار خيبة الموسم المنقضي رغم أنه فاز في نهائي الذهاب بنتيجة (73 - 69) في سوسة قبل ان يتدارك الإفريقي ويفوز في العاصمة (64 - 56) ويؤكد فوزه ثم يتوج باللقب مع انتصاره في المباراة الفاصلة بنتيجة (56 - 59) في سوسة.

سيناريو 2012 في البال
في الطرف المقابل، لن يكون زملاء أمين رزيق مستعدين لتأجيل فرحتهم لأسبوع إضافي بما أنهم سيعملون على تأكيد انتصار مباراة الذهاب والظفر بلقب سيعيد الامجاد الى كرة السلة في رادس خاصة أن حلول المدرب عادل التلاتلي للإشراف على المقاليد الفنية لأبناء رادس اتى ثماره وتجلى ذلك على مستوى اداء المجموعة التي قدمت موسما استثنائيا برصيد بشري مزج بين خبرة أمين رزيق ومحمد حديدان ومروان كشريد وطموح عمر عبادة ومحمد العباسي واستغلت عاملي الارض والجمهور في حوار الذهاب كأفضل ما يكون لتقطع نصف المسافة نحو اللقب في مباراة تألق خلالها بالخصوص محمد حديدان بتسجيل 17 نقطة يليه عمر عبادة بـ15 نقطة.
ويمكن القول إن المواجهة اليوم تتخذ طابعا ثأريا بالنسبة إلى النجم الرادسي خاصة أنه يحتفظ بذكريات سيئة من آخر نهائي خاضه قبل 4 سنوات وتحديدا في موسم (2012 - 2013)امام النجم الساحلي حيث انهزم ذهابا داخل الديار (67 – 69) ولم يقو على التدارك في سوسة ليتكبد هزيمة جديدة (67 - 75).

الفوز الخامس لراد س او الثالث للنجم؟
شاءت اقدار لعبة العمالقة أن تجعل المواجهات بين نجمي رادس والساحل عادة مترسخة خلال الموسم الحالي خاصة أنها وفرت الكثير من الفرجة و التشويق والإمتاع. ويلتقي الفريقان كما اشرنا للمرة السابعة خلال هذا الموسم بين البطولة والكأس وفي المواجهات الستة السابقة كانت الغلبة لفريق الضاحية الجنوبية بـ4 انتصارات مقابل فوزين للنجم الساحلي. وفاز النجم الرادسي في ذهاب المرحلة الأولى (76 - 74) وفي إياب مرحلة التتويج (55 - 72) قبل أن يكون آخر انتصاراته في نصف نهائي الكأس (67 - 56) وختمها بانتصاره في ذهاب المباراة النهائية للبطولة (79 - 61). أما فريق جوهرة الساحل فقد كان الفوز من نصيبه في إياب المرحلة الأولى بنتيجة (81 - 55) وفي الجولة الثالثة من مرحلة التتويج (67 - 68).

اليوم الساعة 18.00
قاعة سوسة الاولمبية: النجم الساحلي – النجم الرادسي

آخر قرار
افروباسكات 2017 في انغولا
من المعلوم أن انسحاب الكونغو من تنظيم بطولة إفريقيا للأمم في كرة السلة قبل 4 أشهر من انطلاق الحدث ترك الاتحاد الإفريقي للعبة في موقف لا يحسد عليه وأمام مهمة البحث عن بديل في وقت قياسي ولئن ساد الاعتقاد أنه قد تم حل الإشكال بعد ترشح انغولا لنيل شرف التنظيم قبل أن تتراجع بدورها ويتطلع أكثر من بلد إفريقي لاستضافة الدورة على غرار تونس ومصر والمغرب...
آخر المستجدات تفيد أن الاتحاد الإفريقي منح تنظيم المسابقة لأنغولا لكن مع تأجيل الدورة التي كان من المزمع أن تجرى منافساتها في شهر أوت إلى شهر سبتمبر وتحديدا من 15 إلى 24 سبتمبر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115