أرقام من الجولة الثامنة لمرحلة «البلاي أوف»: الفوز السادس على التوالي للنجم في الكلاسيكو و8 أهداف ترجيّة في شباك بن قردان في 4 مباريات

إذا تطلّع الكثير من الملاحظين إلى أن الجولة الثامنة من مرحلة التتويج ستحسم بنسبة كبيرة وجهة لقب البطولة فإن مجرياتها أثبتت العكس ليتواصل التشويق إلى اللحظات الأخيرة في موسم استثنائي جاد علينا بالقليل من الكرة الجميلة مع الكثير من الاحتجاجات والفوضى والعنف.

وواصل الترجي الرياضي والنجم الساحلي سيرهما المنفرد نحو المراهنة على تاج البطولة بتحقيق الانتصار قبل جولتين من خط النهاية في الوقت الذي بدأ المنافسون ينسحبون الواحد تلو الآخر من حلبة السباق خاصة فيما يتعلق بالنادي الإفريقي حيث ساد الاعتقاد أنه سينتفض على هزيمته في الدربي لكنه أذعن مرة أخرى لمشيئة الهزيمة امام فريق جوهرة الساحل.

للمواجهة العاشرة لا ينتصر الإفريقي...
حقق النجم الساحلي الفوز السادس على التوالي في الكلاسيكو 120 مع النادي الإفريقي، ودأب فريق جوهرة الساحل على الانتصار منذ مباراة 27 أوت 2014 في اولمبي سوسة بنتيجة هدفين لواحد تلاه فوز غرة مارس 2015 في العاصمة (1 - 2) ثم مواجهة 13 ديسمبر 2015 بهدف لصفر. وفي مباراة 6 مارس2016 حقق «ليتوال» فوزا جديدا بهدفين لواحد لتتواصل السيطرة في مرحلة «البلاي أوف» ذهابا بهدفين لصفر وإيابا (1 - 2). وللإشارة فقد حقق فريق جوهرة الساحل فوزه رقم 13 في العاصمة من مجموع 39 فوزا على الأفارقة وللمرة الخامسة بنتيجة هدفين لواحد حيث تحققت هذه النتيجة في مواسم 1957 - 1958، 1980 - 1981، 2014 - 2015، 2015 - 2016 و2016 - 2017. وسجل متوسط الميدان حمزة لحمر في مباراة الأربعاء هدفه التاسع هذا الموسم مدعما مركزه كأفضل هدافي فريقه ويذكر أن لحمر سجل في الجولة الثالثة هدفا أمام الشبيبة القيروانية ثم في الجولة الخامسة هدفين من ضربتي جزاء أمام النادي البنزرتي ثم في الجولة الحادية عشرة هدفين بنفس الكيفية أمام اتحاد تطاوين وفي الجولة الثانية من مرحلة «البلاي أوف» سجل في مرمى النادي الصفاقسي هدفا من ضربة جزاء. وتمكن نفس اللاعب من زيارة شباك نجم المتلوي في الجولة الرابعة «بلاي أوف» ثم في الجولة السابعة من مرحلة التتويج سجل ضربة جزاء ضد النادي الصفاقسي وأخيرا سجل هدفا في مرمى النادي الإفريقي.

من جانبه، لم يفلح فريق باب الجديد في تحقيق الانتصار على أبناء جوهرة الساحل للمواجهة العاشرة على التوالي بما أن آخر فوز له يعود إلى 14 سبتمبر 2012 أي منذ أكثر من 4 سنوات. وتكبد زملاء بلال العيفة الهزيمة الثانية على التوالي وللمرة الرابعة خلال الموسم الحالي ينهزمون على قواعدهم بعد هزيمة الجولة الخامسة أمام الملعب القابسي (0 – 1) ثم هزيمة الجولة الحادية عشرة أمام نجم المتلوي (1 - 2)، خسارة الجولة السابعة من مرحلة التتويج أمام الترجي الرياضي بثنائية نظيفة وأخيرا هزيمة جولة الأربعاء أمام النجم الساحلي (1 – 2). ولئن ضرب الخط الأمامي للنادي الإفريقي بقوة في مباراتي اتحاد بن قردان (الجولة الرابعة من «البلاي أوف») ونجم المتلوي (الجولة الخامسة «بلاي أوف») بتسجيل 8 أهداف كاملة من بينها 6 في مرمى الاتحاد وهدفين في شباك فريق المناجم فإنه اكتفى في الجولات الثلاث الأخيرة بتسجيل هدفين فقط (واحد في مرمى النادي الصفاقسي و الآخر في شباك النجم الساحلي) في حين اهتزت شباكه في 5 مناسبات.

بن قردان لا يعرف الانتصار على الترجي
دعّم الترجي الرياضي سيطرته على اتحاد بن قردان من خلال الانتصار الرابع في المواجهة الرابعة بين الفريقين ،وضرب فريق باب سويقة شباك منافسه بـ8 أهداف في 4 مواجهات في الوقت الذي لم ينجح فيه هجوم الاتحاد في مغالطة الترجيين سوى في مناسبة وحيدة ،علما أنه للمرة الثالثة يفوز الأحمر والأصفر بثنائية نظيفة بعد مباراة 26 سبتمبر 2015 في بن قردان وتمكن في مباراة الأربعاء من تكرار سيناريو الذهاب. علما أنه للجولة الثانية على التوالي يفوز الترجي كضيف وبهدفين لصفر.

والى حدود الجولة الثامنة من مرحلة التتويج، خاض زملاء الفرجاني ساسي 12 تنقلا جمعوا خلاله 25 نقطة حصيلة 7 انتصارات، 4 تعادلات وهزيمة وحيدة كانت أمام النادي الإفريقي في الجولة 13 من المرحلة الأولى بهدف لصفر. ودعّم الترجيون رصيدهم في طليعة الخطوط الهجومية بتسجيل 14 هدفا وهم يحتفظون أيضا بأفضل الخطوط الدفاعية بما أن مرمى معز بن شريفية لم يقبل خلال مرحلة التتويج سوى هدفين (من النجم الساحلي والنادي الإفريقي).

في المقابل، تواصل صيام خط هجوم اتحاد بن قردان عن التهديف للجولة الثامنة على التوالي وهو الفريق الوحيد من سداسي مرحلة التتويج الذي لم يعرف طريق التسجيل في حين استقبلت شباكه 16 هدفا أي بمعدل هدفين في كل مباراة في حين انه سجل خلال المرحلة الأولى 11 هدفا فيما قبل خطه الخلفي 6 أهداف. وإذا كانت كتيبة شكري الخطوي لم تنهزم في المرحلة الأولى على ميدانها فإنها منيت خلال مرحلة التتويج بـ3 هزائم داخل الديار وذلك في الجولة الثانية «بلاي أوف» أمام نجم المتلوي (0 - 1) ثم الجولة السادسة ضد النجم الساحلي (0 - 1) وفي الجولة الثامنة أمام الترجي (0 - 2).

أول انتصار بعد شهرين «للسي آس آس»
اهتدى النادي الصفاقسي خلال الجولة الأخيرة إلى طريق الانتصارات بعد أربع جولات جمع خلالها 3 نقاط من أصل 12 ممكنة بعد 3 تعادلات وهزيمة، ويعود نادي عاصمة الجنوب إلى الانتصارات بعد شهرين بما أن آخر فوز له كان يوم غرة مارس الماضي أمام النجم الساحلي في الكلاسيكو الشهير والمثير للجدل الذي حسمه زملاء ماهر الحناشي بثلاثة أهداف لهدفين. وبانتصار الأمس يكون «السي آس آس» قد حقق انتصاره الثامن داخل الديار خلال الموسم الحالي وللمرة الرابعة هذا الموسم يسجل 3 أهداف في مباراة واحدة بعد مباراة الجولة الرابعة أمام شبيبة القيروان التي انتصر فيها بثلاثية نظيفة وبنفس النتيجة فاز على اولمبيك سيدي بوزيد في الجولة الثامنة وفي الجولة الثانية من مرحلة «البلاي أوف» فاز على النجم الساحلي بثلاثة أهداف لهدفين وفي الجولة الثامنة من مرحلة التتويج أمطر شباك نجم المتلوي بثلاثية نظيفة.

في المقابل، لم تدم استفاقة فريق المناجم أكثر من جولة وحيدة انتصر فيها على اتحاد بن قردان بعد 3 هزائم متتالية وللمباراة الثانية تقبل شباك بلال السويسي 3 أهداف في مباراة وحيدة بعد لقاء الترجي الرياضي في الجولة السادسة من مرحلة التتويج. وهزيمة الأربعاء أمام النادي الصفاقسي هي الخامسة خارج الديار لأبناء المتلوي منذ بداية الموسم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115