اتحاد بن قردان – الترجي الرياضي: (0 - 2) عنف واحتجاجات والترجي يواصل الطريق بثبات

أخر تحولات الترجي خارج الديار في مرحلة «البلاي أوف» من سباق البطولة الوطنية التي لم يعد يفصلنا على نهايتها إلا جولتين واصل فيها الفريق سلسلة نتائجه الايجابية بانتصار ثالث على التوالي بثنائية نظيفة على حساب صاحب الأرض والجماهير اتحاد

بن قردان حملت توقيع كل من طه ياسين الخنيسي في الشوط الأول والبدري في الشوط الثاني.

مواجهة إن لم يجد فيها الأحمر والأصفر صعوبة على المستطيل الأخضر للخروج بالنقاط الثلاث فان الأجواء في محيط الملعب كانت صعبة على المسؤولين واللاعبين في ظل تتالي الاحتجاجات ومعه ما لذ وطاب من مقذوفات من قوارير وحجارة ومواد صلبة كانت وراء إصابة المدرب فوزي البنزرتي على مستوى اليد دون خطورة تذكر.

دون مقدمات
بداية اللقاء غابت عنها المقدمات من الترجي الرياضي الذي بحث منذ البداية على تهديد شباك فريق اتحاد بن قردان بالاعتماد على الهجمات المركزة عن طريق العائد إلى التشكيلة الأساسية سعد بقير وأنيس البدري وطه ياسين الخنيسي مقابل اكتفاء الاتحاد بالدفاع والهجمات المعاكسة التي كادت ان تاتي اكلها في دق 11 لكن الحرباوي كان في موقع تسلل ليكون الرد من سعد بقير بكرة ثابتة من بعد اكثر من 20 متر تالق الحارس سيف الدين الشرفي في التصدي لها قبل ان يعود في دق 19 ويحرم بقير والترجي من افتتاح النتيجة.

الترجي يترجم سيطرته
السيطرة الهجومية التي فرضها الترجي على اتحاد بن قردان الذي خير الاكتفاء بالدفاع أثمرت ضربة جزاء في دق 21 بعد ارتكاب خطإ على الظهير الأيسر خليل شمام تمكن على إثرها الترجي من اخذ الأسبقية عن طريق هداف الفريق طه ياسين الخنيسي.

احتجاجات واعتداء على البنزرتي
ضربة جزاء أثارت احتجاجات مسؤولي و جماهير فريق اتحاد بن قردان ليتوقف اللقاء قرابة 7 دق تم خلالها تدخل الأمن لتهدئة الأجواء وإيقاف سيل الاحتجاجات التي انجر عنها إصابة المدرب فوزي البنزرتي على مستوى اليد بحجارة تم إلقاؤها من مدارج الاتحاد دفعت مسؤولي الترجي إلى الاحتجاج و مطالبة الحكم و رجال الشرطة بتأمينهم وهو ما كان وراء توقف اللقاء مجددا قرابة 3 دقائق.

بن شريفية حاسم
توقف اللقاء أكثر من 9 دق كان له وقع سلبي على لاعبي الترجي مقابل هيجان خط هجوم الاتحاد الباحث عن تعديل النتيجة لتحمل اول الفرص توقيع اريسا كوليبالي عن طريق راسية كان فيها الذوادي أسرع قبل أن يتألق الحارس معز بن شريفية و يحرم الاتحاد والمهاجم حسان الحرباوي الذي انفرد بحارس الترجي من إدراك التعادل لتتواصل محاولات بن قردان ومعها استماتة خط الوسط ودفاع الترجي الذي كان جاهزا لقطع جميع المنافذ المؤدية إلى شباكه مع العمل على استثمار بعض الهجمات المعاكسة التي كادت أن تأتي بالجديد لكن غياب التركيز عن غيلان الشعلالي وسعد بقير وطه ياسين الخنيسي حال دون العودة إلى حجرات الملابس بنتيجة مطمئنة.

البحث عن تامين النتيجة
بداية الشوط الثاني كانت فيها البداية قوية من الترجي الباحث عن اضافة الهدف الثاني وتامين النتيجة لتحمل اولى الفرص توقيع غيلان الشعلالي في دق 47 بتسديدة قوية من خارج منطقة 18 متر مرت على بعد سنتيمترات من القائم الايسر للحارس سيف الدين الشرفي قبل ان يمر طه ياسين الخنيسي في دق 51 بجانب شباك الشرفي بتسديدة في الشباك الجانبية ليكون النجاح حليف أنيس البدري في دق 52 بعد مجهود فردي واستغلال ارتباك محور دفاع الاتحاد وتسديدة منحه بها الترجي هدف الاطمئنان.

خبرة الترجي تصنع الفارق
اختلاف موازين القوى بين الترجي المدجج بلاعبي الخبرة واتحاد بن قردان الباحث عن التألق بطموح الشبان كان لها وقع على مجريات اللعب اين فرض الترجي سيطرة شبه كلية على مستوى الخطوط الثلاثة جعلت أبناء الخطوي عاجزين على القيام بردة فعل وتهديد شباك الحارس معز بن شريفية.

تراجع في أداء الفريقين
مع تقدم التوقيت وبلوغ دق 75 سجل أداء الفريقين تراجعا ملحوظا أين انحصر اللعب في منطقة وسط الميدان التي كانت فيها السيطرة شبه كلية للترجي مع بعض المحاولات من الفريقين غاب عنها التركيز لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للترجي ومردود متواضع لأبناء الاتحاد.

رقم من اللقاء: 13
الهدف الأول للترجي في شباك اتحاد بن قردان هو الهدف 13 لمهاجم الترجي وهداف الفريق والبطولة التونسية طه ياسين الخنيسي الذي يبحث وللموسم الثاني على التوالي على إنهاء سباق البطولة في صدارة الهدافين.

للأرشيف
اتحاد بن قردان: سيف الدين الشرفي – حمزة حسين – امين عباس – ياسين بوفلغة – مراد زهو – اريسا كوليبالي – احمد ميدة – مرسال كواسي – زبير الدراجي – بلال الخفيفي – حسان الحرباوي .
الترجي الرياضي: معز بن شرفية – خليل شمام – ايهاب المباركي – منتصر الطالبي – شمس اللدين الذوادي – فوسينا كوليبالي – الفرجاني ساسي – غيلان الشعلالي – سعد بقير – انيس البدري – طه ياسين الخنيسي.

حفاوة الاستقبال... فما الذي عكّر الأجواء ؟
ما سجله الشوط الأول من احتجاجات واعتداءات من قبل جماهير اتحاد بن قردان على لاعبي الترجي ومسؤوليه الذين اضطروا للابتعاد عن بنك البدلاء ومواصلة الشوط الثاني من الناحية التي تم تخصيصها لجماهير الترجي إلا أن ما سبق اللقاء من استقبال جيد للفريق وخاصة الجماهير من قبل أهالي وأحباء بن قردان يجب الإشادة به خاصة أن مثل هذه الحفاوة ليست غريبة عن أهالي الجهة.

أجواء مشحونة
نهاية الشوط الأول تزامنت مع عودة الاحتجاجات ممّا شكل صعوبة أمام لاعبي وبنك احتياط الترجي للعودة إلى حجرات الملابس كما هو الحال مع حكم اللقاء وسيم بن صالح في ظل كم هائل من المقذوفات دفعت الأمن للتدخل مجددا لتامين عودة اللاعبين بتشكيل دروع تحول بينهم وبين مقذوفات جماهير الاتحاد التي قد تكون وراء عقوبة فريقهم حسب ما تنص عليه القوانين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115