بعد التألق اللافت في نصف نهائي «التشامبيونزليغ»: كريستيانو رونالدو حديث العالـم وصائد الأرقام القياسية بامتياز

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد أنه يحافظ على مستواه الفني العالي بفضل إخلاصه وعمله الشاق مشيرا إلى أنه لاعب ينتمي إلى هذا الكوكب على حد تعبيره.


وقال رونالدو في مقابلة مع الشبكة التليفزيونية التابعة لنادي ريال مدريد بعد يوم من تسجيله لثلاثة أهداف «هاتريك» في شباك أتلتيكو في ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال الأوروبية: «الإنجازات تتحقق بفضل الإخلاص والعمل الشاق أنا سعيد ومحظوظ وأنتمي لهذا الكوكب»، في إشارة إلى أن ما يقوم به ليس عملا خارقا...واستلم كريستيانو رونالدو (32 عاما) قميصا من رئيس ريال مدريد يحمل الرقم 400 تكريما له بعد أن وصل عدد الأهداف التي سجلها النجم البرتغالي مع ريال مدريد إلى 400 هدف.

وأضاف رونالدو قائلا: «أنا سعيد للغاية لقد كانت مباراة مليئة بالإثارة الفريق كان رائعا واحراز ثلاثة أهداف جعلها ليلة استثنائية» ويرى رونالدو أن ريال مدريد اقترب من المباراة النهائية لدوري الأبطال ولكنه طالب في الوقت نفسه بتوخي الحذر قائلا: «لقد اتخذنا خطوة أخرى نحو نهائي «كارديف» ونحن سعداء للغاية أشعر أنني في أفضل حال لقد جهزت نفسي لكي أكون على ما يرام في المرحلة الأخيرة من الموسم ومن دوري الأبطال ...بالطبع يجب أن يحالفنا الحظ أيضا لأنني استعددت وسارت الأمور أيضا على ما يرام لست أنا فحسب ولكن الفريق كله أيضا».

وبعد أن وصل إلى هدفه رقم 400 بات رونالدو اللاعب الأسطوري لريال مدريد، وعن هذا تحدث نجم المنتخب البرتغالي قائلا: «إنه أمر مميز للغاية، إنها حصيلة كبيرة جدا من الأهداف لم أكن أتوقعها هذه هي ثمرة عمل الفريق ككل وعملي وبفضل جميع الناس التي تعمل في النادي والجماهير التي تساندنا دائما».

ونال قائد المنتخب البرتغالي الثناء والمديح من جل الصحف العالمية وذلك بعد الظهور الممتاز في نصف نهائي رابطة الأبطال الأوروبية وفي دربي مدريدي كان نجمه دون منازع وفي ما يلي بعض عناوين الصحف العالمية ليلة «الدون البرتغالي»...

الصحافة الإسبانية
أشادت الصحافة الإسبانية بمهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو ووصفته باللاعب الحاسم وبأنه صاحب الكلمة الأخيرة في اللقاءات الحاسمة.

واختارت (أس) من «صاحب الكلمة الأخيرة» عنوانا لها حيث أكدت أن «الدون» بات حاسما للملكي بعد أن سجل الأهداف الثلاثة أمام «الروخي بلانكوس»...وأشارت الصحيفة إلى أن فريق المدرب زين الدين زيدان اقترب من بلوغ نهائي «التشامبيونزليغ» المقرر أن يقام على ملعب «كارديف» مبرزة هيمنة «الميرينغي» على اللقاء الذي لم تسنح «للأتلتي» خلاله سوى فرصة واحدة.

أما صحيفة (ماركا) فوصفت كريستيانو بـ«الثور واثق الخطى» مصحوبة بصورة للدون وهو يجلس فخورا بأهدافه وتظهر من ورائه جماهير الملكي ...كما تحدثت الصحيفة عن اللحظة الرائعة التي يعيشها كريستيانو حيث أحرز 8 أهداف في آخر ثلاث مباريات بالتشامبيونز ليغ مبينة أن الملكي وضع قدما في نهائي دوري الأبطال وبات يداعب اللقب الـ12 في تاريخه بهذه البطولة.

وأثنت الصحف الكتالونية أيضا على الدون حيث قالت (سبورت): «كريستيانو أخرج أتلتيكو بالضربة القاضية» مبرزة تفوق فريق زيدان على أتلتيكو الذي يدربه دييغو سيميوني...وأضافت أن الملكي أحسن استغلال عيوب «الأتلتي» في الجانبين الدفاعي والهجومي.

وقالت (الموندو ديبورتيفو) إن «كريستيانو يطيل الكابوس»، مشيرة إلى أن المهاجم البرتغالي حقق إنجازا لكونه أول لاعب يسجل هاتريك في مباراتين متتاليتين «بالتشامبيونزليغ».

الصحافة البريطانية
أغدقت الصحف البريطانية بالمديح على نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد أن قاد فريقه بـ»هاتريك» للفوز بثلاثية بيضاء على أتلتيكو مدريد مؤكدة أن صاروخ ماديرا «ذكر العالم بعظمته».

وبهذا العنوان افتتحت صحيفة (التايمز) مقالها عن اللقاء بصورة لكريستيانو وهو يفتتح التسجيل للريال بهدف سدده بالرأس على ملعب «سانتياغو بيرنابيو» ...وأضافت الصحيفة أن «مشجعي ريال مدريد وقفوا تكريما للأداء المتميز الذي قدمه الليلة الماضية. كريستيانو رونالدو قبل هذا التكريم بعد أن عاد ليفتت دفاع الخصم ويفسح لنفسه مكانا أكبر في كتب التاريخ وهو في الـ32 من

عمره....وأبرزت الصحيفة أن مهاجم الريال «يستحق كل الثناء ويستحق مكانا بين عظماء التاريخ مع بيليه ودييغو مارادونا وليونيل ميسي».

من جانبها أشارت صحيفة (ميرور) على الصفحة الرئيسية لملحقها الرياضي إلى أن رونالدو «الذي لا يوقفه أحد وضع ريال مدريد على طريق النهائي».

أما صحيفة (ديلي إكسبريس) فأبرزت «الهاتريك الجديد لرونالدو»، بينما أشارت (ديلي ميل) إلى أن ريال مدريد «حامل اللقب يضع قدما في كارديف بعد أن قتل هاتريك رونالدو رقم 42 الأتلتي».

الصحافة الإيطالية
أشادت الصحف الإيطالية بنجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد أن سجل «هاتريك» قاد به الملكي للفوز بثلاثية نظيفة على أتلتيكو مدريد وتغنت الصحف الإيطالية بالقدرات الفنية لـ«صاروخ ماديرا» حيث وصفته بعضها بأنه «كريستيانو الفضائي».

وأبرزت صحيفة (لاغازيتا ديلو سبورت) أن «ربيع 2017 يوثق التحول الأبدي لكريستيانو من جناح لرأس حربة وكمهاجم هو الأفضل في العالم بالفعل».

وبصورة للاعب البرتغالي تحت عنوان «هاتريك سي آر 7» أكدت الصحيفة على صفحتها الرئيسية أن ثلاثية كريستيانو وضعت قدم ريال مدريد في نهائي «الشامبيونزليغ» في العاصمة الويلزية كارديف.

من جانبها أبرزت صحيفة (لاريبوبليكا) «هاتريك» مهاجم الريال وعنونت مقالها عن اللقاء «إعصار كريستيانو رونالدو يطيح بسيميوني» مدرب الأتلتي...وأضافت الصحيفة «التسجيل والفوز ثم التسجيل مرة أخرى والفوز من جديد».

أما صحيفة (كورييري ديلو سبورت) فركزت على «القدرات الفضائية» لنجم الريال الذي سجل ثمانية أهداف خلال آخر ثلاث مباريات من «الشامبيونزليغ».

إعصار رونالدو يقتلع المزيد من الأرقام التاريخية
جاءت أهداف رونالدو الثلاثة من تسديداته الثلاثة الوحيدة على المرمى كما أنه لمس الكرة في خمسين مناسبة وخلق فرصتين بالإضافة إلى نسبة تمريراته الدقيقة العالية والتي بلغت 85.7 بالمائة...وحطم رونالدو العديد من الأرقام القياسية نذكر أبرزها هنا:
- رونالدو هو أول لاعب يصل إلى تسجيل 10 أهداف في ست بطولات على التوالي بدوري أبطال أوروبا.
- كريستيانو رونالدو عادل رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدد الثلاثيات (الهاتريك) في دوري أبطال أوروبا بعدما سجل ثلاثيته السابعة.
- للمرة الأولى في تاريخه يسجل رونالدو ثلاثيتين في مباراتين على التوالي في دوري أبطال أوروبا وهو أول لاعب يسجل ثلاثيتين في مباراتين على التوالي ضمن الأدوار الإقصائية للبطولة.
- رونالدو هو رابع لاعب يسجل ثلاثية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد دل بييرو (1998) وأوليتش (2010) وليفاندوفسكي (2013).
- رونالدو هو أكثر لاعب يسجل أهدافا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (13 هدفا).
- رونالدو سجل 52 هدفا في الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
- رونالدو سجل ثمانية أهداف من آخر 12 تسديدة على المرمى في جميع المنافسات.
- رونالدو أكثر لاعب يسجل في مرمى الحارس أوبلاك في جميع المنافسات (سبعة أهداف).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115