الترجي الرياضي: المدرب عمار السويح لـ«المغرب الرياضي» قوة الترجي في جمهوره

كان دربي الاحد محل ندوة صحفية لمدرب الترجي عمار السويح تحدث خلالها عن كل صغيرة و كبيرة تتعلق باستعدادات فريقه للخروج بالنقاط الثلاث اضافة الى تطرقه الى وضعية المنافس و كيفية التعامل معها .

ما ذا يمثل الدربي لعمار السويح ؟
يعد الدربي من المقابلات التي تنتظرها الجماهير التونسية و خاصة جماهير الترجي و الافريقي التي يعتبر بعضها ان الانتصار في الدربي افضل من التتويج باللقب مما يجعل اجواء الدربي مختلفة تماما عن بقية المقابلات مهما كانت الظروف.

العوامل الخارجية اولا
التحضيرات كانت موجهة بالأساس وخاصة منها المتعلقة بالجماهير و الخطاب الاعلامي ومواقع التواصل الاجتماعي التي تتحدث عن و جود الترجي في طريق مفتوح من شانه ان يقلل من تركيز اللاعبين ويدخلهم في دوامة استسهال اللقاء الذي سيكون صعبا جدا نظرا لوضعية الافريقي الذي سيعمل جاهدا على استغلال قيمة الرهان للقطع مع ازمة النتائج التي يمر بها و انقاذ ما يمكن انقاذه في بطولة هذا الموسم .

التأثير على بقية مشوار البطولة ؟
جميع المقابلات التي ستنتظرنا سيكون لها تأثير على بقية مشوار البطولة في ظل التقارب الكبير في اعلى الترتيب إلا ان الخروج بالانتصار في الدربي يكون له وقعه الخاص على معنويات اللاعبين حيث يعطيهم اكثر دفعا لمواصلة ا لمشوار بثبات كما كان الحال مع دربي الذهاب الذي عرف اثره المردود الجماعي للفريق تحسنا كبيرا .

هل الترجي بانتظار لقاء من حجم كبير لاسترجاع الاداء المعتاد ؟
بالتأكيد خاصة ا ذا اقترن الامر بالخروج بالنقاط الثلاث التي من شانها ان تعطي دفعا مضاعفا للمجموعة للعودة الى المستوى المعهود والجمع في ما تبقى من مشوار البطولة بين الاداء والنتيجة التي اعتبرها الاهم في لقاء الاحد.

هل سيكون عمار السويح وفيا لعاداته ام سنشهد تغييرات على مستوى التشكيلة؟
تألق بعض الاعبين في اللقاء الاخير امام النهضة التشادي دفع ببعض الجماهير للتساؤل عن اسباب غيابهم عن التشكيلة الاساسية وامكانية مشاركتهم في لقاء الدربي من عدمها وهو امر اعتبره منطقيا إلا ان حقيقة الميدان وقيمة المنافس وظروف اللقاء و ضغط النتيجة يجعلني مطالبا بالابتعاد على المجازفة و تشريك العناصر الاكثر جاهزية و قدرة على التعامل مع لقاء في حجم الدربي على ان يتم تدريجيا منح الفرص لكل من اثبت قدرته على تقديم الاضافة خاصة بالنسبة للأسماء الشابة التي بصدد تأكيد امكانيات جيدة تفرض علينا اخذها بعين الاعتبار و منحها الفرصة في التوقيت المناسب كما كان الحال في لقاء النهضة مع ضرورة حمايتها لان بعض المقابلات الكبيرة كانت بداية نهاية مسيرة العديد من الاسماء الشابة.

عامل الجماهير؟
كنا سعداء بقرار السلط المعنية بتمكين الترجي من 22 الف مقعد و هو أمر سيكون له تأثير على اداء الفريق الذي سيكون بحاجة ماسة الى جماهيره خاصة في اوقات الفراغ التي قد يمر بها الفريق. فقوة الترجي في جمهوره.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115