النادي الإفريقي: اتفاق خاص بين اللاعبين والهيئة تتهم «الأحد الرياضي»

على غرار رحلة السفر إلى جزر الموريس فإن عودة وفد النادي الإفريقي إلى ارض الوطن كانت على دفعتين حيث وصل اللاعبون في حدود العاشرة من صباح أمس إلى ارض الوطن بعد انتصارهم في ذهاب الدور ثمن النهائي مكرر من كاس الاتحاد الإفريقي

على بورت لويس من جزر الموريس بهدفين لواحد ووضع موطئ قدم في دور المجموعتين من المسابقة.

دون الركون إلى الراحة سيدخل اللاعبون اليوم في تحضيراتهم لمباراة الإياب مع بورت لويس المقررة يوم السبت القادم بداية من الرابعة مساء باولمبي رادس وحسب بعض المصادر القريبة من زملاء صابر خليفة فإنهم اختاروا بعد المباراة القارية الاتفاق على التزام خاص بين المجموعة يقضي بالصمت والابتعاد عن التصريحات الإعلامية في خطوة احتجاجية من تصريحات بعض الرياضيين المشككين في قدرة الأفارقة على التتويج باللقب على غرار حمزة المثلوثي وشكري الواعر مؤكدين ان الإجابة ستكون فوق المستطيل الاخضر.

استياء من الأحد الرياضي
يبدو أن برنامج «الأحد الرياضي» مقبل هذا الموسم على صراعات عديدة بدأت مع رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وهاهي تمتد الى النادي الإفريقي الذي اصدر رئيسه سليم الرياحي في الساعات الماضية بيانا استنكر من خلاله ما اعتبره حملة ممنهجة لضرب فريق باب الجديد ورئيسه التي رأى البيان انها صارت ممارسات روتينية للبرنامج المذكور محملا مسؤولية ما يحصل لمؤسسة التلفزة التونسية لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضد البرنامج الذي اعتبر انه طوّع لخدمة اجندات سياسية. ودعا البيان الجامعة التونسية لكرة القدم للتدخل ورفع «المظلمة» على الفريق واختتم البيان بدعوة الجمهور الى الالتفاف حول فريقه وتعهد الهيئة بضمان حقوقه في الوقت المناسب وبالطرق التي يراها مناسبة.

الافريقي الثاني افريقيا حسب مداخيل الاستشهار
تمكن النادي الافريقي من إحتلال المركز الثاني افريقيا وفق مداخيل الاشهار و التسويق بعائدات تبلغ 5.5 مليون دولار بنهاية الموسم خلف الاهلي المصري متصدر قائمة فرق القارة السمراء بـ10 مليون دولار في ما حل غريمه الزمالك المصري ثالثا بـ4 مليون دولار.
ويحتل الترجي الرياضي المركز العاشر بواحد مليون دولار فيما لم يدخل النادي الصفاقسي والنجم الساحلي المنافسة لضعف الموارد الاستشهارية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115