على خلفية تواصل تجاهل مطالب الملعب القابسي و مستقبل قابس: وقفة احتجاجية ...ودربي قابس مهدّد بالإلغاء

بدعوة من لجنتي الاحباء، نفّذ أمس انصار الملعب القابسي ومستقبل قابس وقفة احتجاجية أمام مقر المجمع الكيمياوي للمطالبة بالمنح المرصودة للفريقين بعد الاتفاق عليها مع جميع الأطراف لكن المجمع الكيمياوي لم يستجب لهذه الوعود رغم ضغط هيئتي الفريقين وإعلان رئيسي النادي

عن استقالتهما لكن لم يحصل اي تحرّك ايجابي في اتجاه حل الإشكال المالي العالق.

وأكد احمد المستيري نائب رئيس الملعب القابسي في تصريح لـ«المغرب» أن المنحة الاستثنائية المقررة للناديين تم الإمضاء عليها من طرف كاتب الدولة للطاقة و المناجم منذ أكثر من شهر لكن الى حد كتابة هذه الاسطر لم تحول إدارة المجمع الكيمياوي المنح المرصودة الى الفريقين محملا في الآن نفسه المسؤولية للرئيس المدير العام للمجمع الكيمياوي في تعطيل صرف المنحة.

تجاهل من الوالي
أضاف محدثنا أن والي قابس لم يكلف فسه حتى عناء الاتصال بصابر الجماعي رئيس الملعب القابسي وغسان المرزوقي رئيس مستقبل قابس رغم إعلان استقالتهما مضيفا أن المعاناة مع التجاهل متواصلة حتى في فترة نيابة الوالي السابق. كما أشار المستيري الى غياب اي اتصال من وزارة شؤون الشباب والرياضة بل إنه افاد ان الوزارة لم تف بوعودها خاصة ان الوزيرة وعدت في زيارتها للمنشآت الرياضية بمدينة قابس بصرف منحة الوزارة المقدرة بـ150 ألف دينار قبل 15 فيفري لكن إلى حد اللحظة لم تصل الى خزينة فريق عاصمة الحناء دون الحديث عن منحة البث التلفزي وشركة النهوض بالرياضة وهي تصل إلى 750 ألف دينار يمكن أن تحل المتاعب المالية للنادي.

التصعيد في صورة تواصل التجاهل
لايزال فريق اكابر كرة القدم بالملعب القابسي في طور تجميد النشاط ومقاطعة التمارين بقرار من الهيئة رغم أنه مقبل يوم 15 أفريل على خوض دربي الجارين مع مستقبل قابس كما هو الشأن بالنسبة الى فروع الشبان و الاستثناء الوحيد هو فريق كرة السلة الذي تنقّل لملاقاة جمعية الحمامات أمس ضمن الجولة التاسعة من مرحلة «البلاي آوت» خاصة انه يراهن على ضمان البقاء.
وفي اجابة عن الخطوات القادمة للهيئة في صورة تواصل سياسة التجاهل أشار محدثنا أن الفريقين سيلجآن الى التصعيد وقد تتم مقاطعة دربي قابس في صورة عدم تنفيذ مطالب الناديين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115