نادي حمام الأنف: عودة «مشروطة» للتمارين... والهيئة تطمئن اللاعبين

عاد أمس لاعبو نادي حمام الأنف إلى التمارين بعد أن قاطعوا حصة تمارين الأربعاء احتجاجا على عدم تسلم مستحقاتهم المادية وتحديدا أجورهم منذ 4 أشهر ،وتلقى زملاء عمر زكري تطمينات من أهل القرار في نادي بوقرنين في حضور رئيس النادي الفاضل بن حمزة الحصة الصباحية

أمس حيث وعدهم بتسلّم الجزء الأول من المستحقات المتخلدة بذمة الهيئة في غضون الأسبوع الحالي وفي صورة حصول العكس فإن الإضراب سيتجدد.
يأتي ذلك في انتظار وصول منحة وزارة الشباب والرياضة لتسهم في الحد من الإشكال المادي الذي لا ينفرد به الفريق بل بات سمة مشتركة بين جل الفرق. وعلمت «المغرب» أن اجتماعا انعقد ليلة الأربعاء بين الهيئة المديرة وممثلي اللاعبين وهم الثلاثي العربي الماجري، محمد الخذاري وأمين المهذبي فضلا عن المدير الرياضي حسين بن سدرين وكريم بحر رئيس لجنة الأحباء ووعد خلاله الفاضل بن حمزة رئيس فريق الضاحية الجنوبية اللاعبين بتسليمهم أجرتين شهريتين في صورة وصول منحة الوزارة في غضون الأسبوع الحالي أو التعهد بتوفير أجرة واحدة هذا الأسبوع لو تأخر وصول أموال الوزارة، علما أن المجموعة تسلمت منح الانتصارات الأربعة في مرحلة تفادي النزول مع وعدهم بتوفير بقية مستحقاتهم قبل استئناف نشاط البطولة وفق ما صرّح به لـ«المغرب» الناصر العتروس نائب رئيس النادي.

اتهامات وتهديدات
أكّدت بعض مصادرنا أن فاتورة الإضراب كان سيدفع ثمنها الثلاثي العربي الماجري ،علاء البوسليمي ومحمد علي المهذبي حيث تم اتهامهم بتحريض زملائهم على مقاطعة التمارين وتم الترويج أنه سيتم عرضهم على مجلس التأديب لكن لحسن حظهم فقد وجدوا حسب مصادرنا مساندة كبيرة من بقية زملائهم الذين هددوا بعدم التدرب في صورة معاقبة الثلاثي المذكور في حركة تزيد تأكيد اللحمة والانسجام بين عناصر الفريق.

«الهمهاما» بين تركة الهيئة السابقة وتجاهل السّلط الجهوية
ربما سيكون من الإجحاف أن نحمّل الهيئة الحالية لنادي حمام الأنف مسؤولية الوضع المادي الصعب الذي يعيشه النادي فهي وجدت نفسها منذ خطواتها التسييرية الأولى في فوهة بركان أمام التركة الثقيلة التي تركتها الهيئة السابقة والتي قدرت خلال التقرير المالي المصادق عليه في الجلسة العامة الانتخابية لفريق بوقرنين في صائفة 2016 الديون بـ564.873.013 دينار. وقد تعهّدت الهيئة السابقة بخلاص هذه الديون ويبدو ان الخلاص لم يكن الا للنزر القليل منها لتجد الهيئة الحالية نفسها أمام خزينة خالية بل الأكثر من ذلك أمام ديون متراكمة ومصير غامض بات يتطلب من المسؤولين السابقين الوفاء بالتزاماتهم وتوفير السيولة المالية اللازمة للحد من المشكل المادي وعدم ترك هيئة بن حمزة تصارع بمفردها تيار المجهول.

وما قلناه عن الهيئة السابقة يكاد ينطبق على السلط الجهوية التي ترى الفريق متخبطا في الديون ولكنها لا تتحرك لإنقاذه او على الأقل الإيفاء بتعهداتها المالية تجاهه خاصة أن منحة الوزارة لا تكاد تكفي لتسديد اجور فريق اكابر كرة القدم دون اعتبار بقية الأصناف والفروع والمصاريف اليومية.

غيابان مؤثران
اشرنا في عدد الأمس إلى أن نادي حمام الأنف يلتقي غدا السبت الاتحاد الليبي في مصافحة ودية تحضيرية استعدادا لانطلاق مرحلة الإياب من مرحلة «البلاي آوت» بعد أن أنهى زملاء علاء البوسليمي الذهاب في المركز الثاني بـ13 نقطة بفارق 3 نقاط عن المتصدر الملعب القابسي. ويستهل فريق بوقرنين مرحلة الإياب يوم 15 افريل بملاقاة النادي البنزرتي في عاصمة الجلاء ومن المنتظر أن تعرف تشكيلة الفريق في هذه المباراة غياب الثنائي عمر زكري وايزاكا أبودو بسبب جمعهما 3 إنذارات بعد مباراة دربي الضاحيتين مع مستقبل المرسى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115