الترجي الرياضي: تعزيزات هجومية و البنزرتي يجدّد الثقة في الطالبي

شرع أمس الترجي في إعداد العدة للكلاسيكو الثاني على التوالي الذي سينزل فيه الفريق ضيفا عشية الأحد على ملاحقة المباشر النجم الساحلي.

قمة الجولة قبل الأخيرة من ذهاب مرحلة «البلاي اوف» سيكون فيها الضغط كبيرا على فريق باب سويقة المطالب بالعودة و بسرعة إلى طريق النتائج الايجابية بعد عثرتين متتاليتين بهزيمة في سباق رابطة الأبطال أمام حوريا كوناكري و تعادل في سباق البطولة أمام النادي الصفاقسي.

4 حصص في البرنامج
نبقى مع لقاء الكلاسيكو لنشير إلى ضبط المدرب فوزي البنزرتي لبرنامج تمارين يتضمن 4 حصص ستدور على أرضية الملعب الفرعي برادس على أن يتم شد الرحال إلى جوهرة الساحل مباشرة اثر حصة تمارين السبت التي سيخصصها البنزرتي لتحديد ملامح التشكيلة الأساسية.

أسبقية معنوية
دراية المدرب فوزي البنزرتي بنقاط ضعف وقوة النجم قد تشكل احد ابرز الدوافع المعنوية للترجي للعودة بنتيجة ايجابية من أصعب اختبار للفريق خارج الديار بما أن النجم يعد احد ابرز المنافسين الجديين للترجي على لقب البطولة.

تجديد الثقة في الطالبي
ترك اول ظهور للمدافع المحوري الشاب للترجي منتصر الطالبي في لقاء الكلاسيكو امام النادي الصفاقسي انطباعات جيدة لدى الجماهير و الهيئة المديرة والإطار الفني رغم وجود بعض الهفوات التي ستكون محل عمل مضاعف خلال تمارين هذا الأسبوع لتجاوزها خاصة أن المؤشرات الأولية تؤكد نية الإطار الفني المحافظة على ملامح نفس الخيارات الدفاعية ليكون بذلك الطالبي أمام فرصة إضافية لتأكيد حقيقة ما يمتلكه من إمكانيات فنية وبدنية قد تجعله المنافس الأول للجزائري هشام بالقروي الذي سيلتحق بالمجموعة بداية من تمارين الأسبوع القادم نظرا لتحسن حالته الصحية.

تعزيزات إضافية
غياب بالقروي والمشاني عن لقاء النادي الصفاقسي لأسباب صحية تزامن مع عدم توجيه البنزرتي الدعوة للثنائي محمد زعبية ومحمد علي منصر لأسباب تأديبية بالنسبة لزعبية وفنية بالنسبة لمنصر الذي خير البنزرتي عدم المجازفة بتشريكه في رحلة صفاقس نظرا للعلاقة المتوترة بينه وبين جماهير ناديه السابق, وضعية لن تطول بما أن الثنائي المذكور سيدخل مجددا حسابات الإطار الفني في لقاء النجم في شكل تعزيزات إضافية لخط هجوم الترجي.

ورقة منصر في البال
نبقى مع التعزيزات الإضافية وإن كانت حظوظ زعبية شبه منعدمة للتواجد منذ البداية في التشكيلة الأساسية للترجي مكان هداف الفريق طه ياسين الخنيسي الذي يمر منذ أسابيع بفترة فراغ فان مهمة محمد علي منصر في خلافة صانع الألعاب سعد بقير لن تكون صعبة نظرا للتراجع الكبير في أداء بقير في المقابلات الأخيرة وخاصة لقاء النادي الصفاقسي الذي عجز فيه الأخير عن تقديم الإضافة ليكون الحلقة الأضعف في خط وسط ميدان الترجي ما أثار غضب الجماهير والإطار الفني ودفع الهيئة المديرة إلى إعادة ترتيب حساباتها المتعلقة بالميركاتو الصيفي والتفكير جديا في التعاقد مع صانع العاب يكون قادرا على رفع التحدي في منطقة وسط الميدان و تقديم الإضافة المرجوة خاصة في سباق كاس رابطة الأبطال الإفريقية أين ستكون المنافسة أقوى بكثير بما عليه الوضع في البطولة التونسية نظرا لقيمة المنافسين وما يمتلكونه من إمكانيات.

هذا ما اقترحه الترجي على هيئة الأهلي
نبقى مع ملف الميركاتو الصيفي الذي لم يعد يفصلنا عن انطلاقته الكثير بما ان كل الفرق انطلقت في التفاوض مبكرا مع الأسماء التي ترغب في انتدابها لنشير إلى عودة المفاوضات بين الهيئة المديرة للترجي وهيئة الأهلي المصري التي قررت بعد تعاقدها مع الظهير الأيسر أيمن اشرف فتح الأبواب أمام معلول للمغادرة مقابل اشتراط مبلغ قيمته 5 مليون دولار مهرا للاعب الأمر الذي دفع الهيئة المديرة للترجي للدخول مجددا على الخط وفتح قنوات الاتصال مع إدارة الفريق المصري في محاولة لإقناعها بإعادة النظر في المبلغ المقترح الذي قد يجعل التحاق معلول بالترجي شبه مستحيل إذا واصلت إدارة الأهلي تشبثها بهذا المبلغ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115