أرقام من الجولة الرابعة لمرحلة «البلاي أوف»: للمرة 22 تغيب الأهداف عن الكلاسيكو والدراجي على خطى الشنيحي وروزيكي

• الهزيمة الرابعة لنجم المتلوي على ميدانه...ومنذ اكثر من 3 أشهر لم ينتصر اتحاد بن قردان


انتهى الكلاسيكو 121 بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي بتعادل سلبي مكّن فريق باب سويقة من المحافظة على كرسي الصدارة ولو أن مسافة الأمان التي تفصله عن ملاحقه النجم الساحلي قد تقلصت إلى نقطة وحيدة فيما زادت متاعب «السي آس آس» الذي وجد نفسه في المركز قبل الأخير بـ4 نقاط ومطالبا بإيجاد حل لنزيف النقاط المهدورة في الجولات القادمة حتى لا يجد نفسه بعيدا عن دائرة المراهنة على اللقب.

في المقابل، خرج النجم الساحلي ابرز مستفيد من مجريات الجولة بصعوده إلى المركز الثاني في انتظار مواجهة الجولة القادمة مع الترجي الرياضي والتي يطمح خلالها إلى اقتناص كرسي الطليعة، والحق فريق جوهرة الساحل بنجم المتلوي الهزيمة الثانية في مرحلة التتويج في مباراة كان رهانها فك الشراكة في الوصافة. أما النادي الإفريقي فإنه لم يجد صعوبة في الخروج من مباراة اتحاد بن قردان بفوز عريض استقر على سداسية كاملة أمام منافس اكتفى بالفرجة على مهرجان أهداف فريق باب الجديد.

السي آس آس و الترجي لا يعرفان الهزيمة مع امير الوصيف
حسم التعادل رقم 40 الحلقة 121 من كلاسيكو النادي الصفاقسي والترجي الرياضي وللمرة 25 بملعب الطيب المهيري ، ورغم ان مباريات الفريقين عرفت تسجيل 270 هدفا (105 «للسي آس آس» و165 للترجي) فإن مباراة الأحد كانت رقم 22 التي تغيب فيها الأهداف. وبالمناسبة فهو أول تعادل تسجله مرحلة التتويج.

ولئن غاب الانتصار على النادي الصفاقسي للجولة الثانية على التوالي بعد هزيمته في الجولة الماضية امام نجم المتلوي (3 - 1) فإن هجوم الترجي فشل للمرة الأولى منذ ضربة بداية مرحلة التتويج في التهديف في حين أنه سجل 6 أهداف في 3 مباريات أي بمعدل هدفين في كل لقاء .بقي أن نشير أن الفريقين لا يعرفان الهزيمة مع الحكم أمير الوصيف حيث أدار هذا الاخير مبارتين لفريق عاصمة الجنوب في المرحلة الأولى الأولى في الجولة الافتتاحية وفاز فيها السي آس آس على اولمبيك سيدي بوزيد بهدف لصفر كما حكّم مباراة الجولة الرابعة عشرة مع السي آبي والتي فاز فيها زملاء ماهر الحناشي بهدفين نظيفين .في المقابل ،فقد ادار للترجي مباراة الجولة الثانية عشرة امام مستقبل قابس والتي انتهت بفوز الترجيين بثنائية نظيفة.

للمرة 6 هذا الموسم لا يقبل الافريقي اهدافا
تمكن النادي الإفريقي على هامش مباراة الجولة الرابعة من مرحلة البلاي أوف من بسط سيطرته على منافسه اتحاد بن قردان من خلال تحقيق الفوز الثالث في المباراة الثالثة بين الفريقين وللمواجهة الثانية على التوالي يفشل هجوم اتحاد بن قردان في التهديف في مرمى فريق باب الجديد بعد إياب موسم 2015 - 2016 الذي انتهى للأفارقة بثنائية نظيفة في بن قردان.

واستعاد النادي الافريقي نغمة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين أمام الترجي الرياضي والنجم الساحلي وأمضى اعرض نتيجة في مرحلة «البلاي أوف» وتألق متوسط الميدان اسامة الدراجي بتسجيل ثنائية ليصبح بالتالي ثالث لاعب من الإفريقي ينجح خلال بطولة الموسم الحالي في تسجيل ثنائية بعد ان سبقه الى ذلك كل من الجزائري إبراهيم الشنيحي في الجولة الإفتتاحية من المرحلة الأولى أمام نادي حمام الأنف والمهاجم الزيمبابوي ماتيو روزيكي في الجولة الافتتاحية من مرحلة التتويج أمام النادي الصفاقسي. ونجح الأفارقة للمباراة السادسة هذا الموسم في المحافظة على عذارة شباكهم وذلك بعد مباراة الجولة الثالثة أمام الاولمبي الباجي التي انتصر فيها بثلاثية نظيفة، مباراة الجولة الرابعة امام نجم المتلوي حيث فاز في مدينة المناجم بهدفين لصفر، مباراة الجولة الثامنة امام نادي حمام الانف والفوز بثنائية دون مقابل، لقاء الجولة 12 امام الملعب القابسي الذي فاز فيه بهدف لصفر ومباراة الاحد مع اتحاد بن قردان التي فاز فيها بسداسية دون رد ليرفع بها حصيلته إلى 30 هدفا باعتبار المرحلة الأولى من السباق على أساس انه سجل آنذاك 21 هدفا تضاف إليها 9 أهداف في مرحلة «البلاي أوف».

في المقابل، منذ أكثر من 3 أشهر لم يهتد اتحاد بن قردان إلى طريق الفوز بما أن آخر فوز له كان خلال المرحلة الأولى من السباق أمام اولمبيك سيدي بوزيد بهدف لصفر ومنذ تلك الفترة خاض 3 مباريات في المرحلة الأولى حسمها التعادل قبل أن يتكبد 4 هزائم في مرحلة التتويج ،علما أن الفريق أمضى 360 دقيقة لم يعرف خلالها خط هجومه طريق الأهداف منذ ضربة بداية البلاي أوف فيما اهتزت شباكه في 11 مناسبة كاملة.

نجم الساحل يؤكد سيطرته على نجم المتلوي
حقق النجم الساحلي فوزه الخامس في المواجهة السابعة مع نجم المتلوي ، وللمرة الثالثة ينجح فريق جوهرة الساحل في العودة من عاصمة المناجم بعد إياب 2013 - 2014 (0 – 1) وذهاب 2014 - 2015 (1 – 3) ومباراة الأحد التي حسمها النجم بهدف لصفر وهي المرة الثالثة والثانية على التوالي التي ينتصر فيها زملاء عمار الجمل بالنتيجة ذاتها وسجّل حمزة لحمر هدفه السابع هذا الموسم. وتمكن النجم من المحافظة على عذارة شباكه للجولة الثانية على التوالي بعد انتصاره في الجولة الماضية أمام النادي الافريقي. في المقابل، تكبد نجم المتلوي الهزيمة الرابعة داخل قواعده من اصل 10 مباريات دارت بمدينة المناجم حيث انهزم زملاء محمد علي بن حمودة في الجولة الرابعة امام النادي الإفريقي (0 - 2) ثم في الجولة السابعة امام الترجي (0 – 1) وخلال الجولة الأولى من مرحلة التتويج أمام نفس المنافس (0 – 2). وهزيمة الأحد هي الثانية لكتيبة محمد الكوكي خلال مرحلة البلاي أوف بعد انتصارين متتاليين على حساب اتحاد بن قردان والنادي الصفاقسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115