الترجي الرياضي: المباركي في الموعد ... بالقروي يتغيب و إدارة الأهلي تضع شرطا تعجيزيا

انطلق أمس الترجي في إعداد العدة للقاء القاري الذي ينتظره عشية السبت القادم برادس أمام ممثل كرة القدم الغانية فريق حوريا في إطار الدور السادس عشر من سباق كاس رابطة الأبطال الإفريقية التي تعد احد ابرز أهداف الترجي في الموسم الحالي.
برنامج تحضيرات

الفريق لهذا الأسبوع الذي سيدور بضاحية قمرت في انتظار إتمام أشغال الصيانة التي يشهدها معشب حسان بلخوجة منذ أسابيع سيكون بمعدل حصة يومية على أن يدخل الفريق بداية من عشية الخميس وإلى غاية يوم المباراة في تربص مغلق سيتم خلاله الوقوف على بعض الجزئيات وتحديد ملامح التشكيلة الأساسية التي ستخوض أول مصافحة قارية هذا الموسم.

لا خوف على المباركي
خلفت إصابة الظهير الأيمن إيهاب المباركي خلال اللقاء الأخير الذي جمع الترجي باتحاد بن قردان لحساب الجولة الثالثة من مرحلة «البلاي اوف» مخاوف كبيرة لدى الإطار الفني نظرا لعدم امتلاك الفريق للبديل القادر على إعطاء نفس الأداء وهو ما يعتبر احد ابرز النقائص التي يعرفها الترجي على مستوى الزاد البشري, مخاوف لم تدم طويلا حيث كشفت نتيجة الفحوصات أن إصابة المباركي عضلية ولا تكتسي خطورة و أن الأخير سيكون جاهزا للتواجد على ذمة الإطار الفني الذي كان يعد العدة للعب ورقة غيلان الشعلالي كظهير أيمن إذا ما استطاع المباركي العودة.

بلقروي يتغيب
إمكانية التعويل على إيهاب المباركي ستتزامن مع غياب المدافع المحوري الجزائري هشام بالقروي بداعي العقوبة التي تعود إلى مشاركته السابقة مع النادي الإفريقي غياب بالقروي لن يقتصر فقط على لقاء رادس بل سيشمل لقاء العودة بغينيا المبرمج ليوم الأحد 19 مارس.

ورقة المشاني
غياب بالقروي سيفتح الأبواب أمام زميله علي المشاني للتواجد أساسيا في محور دفاع الترجي إلى جانب شمس الدين الذوادي في اختبار سيكون هامّا للاعب الذي لم يعرف طريق التشكيلة الأساسية منذ رحيل عمار السويح والتحاق فوزي البنزرتي.

سوداني للذهاب وغمبي للعودة
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بلاغ له تعيين الحكم السوداني معتز عبد الباسط لإدارة لقاء السبت أمام حوريا الغيني على أن يشرف الحكم الغمبي بكاري بابا قاسما على إدارة لقاء العودة المبرمج ليم الأحد 19 مارس بداية من الساعة 16 و30 دق بتوقيت تونس.

بين رابطة الأبطال الإفريقية والبطولة العربية
نبقى مع المسابقات القارية والانتقال من الأجواء الإفريقية إلى الأجواء العربية أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم في اجتماعه الأخير عن الفرق 12 المشاركة بالبطولة العربية للأندية التي ستدور فاعليتها بمصر من 22 جويلية إلى 5 أوت القادم و التي ستكون على النحو التالي: الترجي الرياضي - نادي النصر السعودي / نادي العين الإماراتي – النادي الفيصلي الاردني / نادي نفط الوسط العراقي – نادي العهد اللبناني / نادي الهلال السعودي من قارة اسيا, ونصر حسين داي الجزائري / نادي الزمالك – نادي اتحاد الفتح الرياضي المغربي / النادي الأهلي – نادي المريخ السوداني. هذا وستتم عملية سحب قرعة المنافسة يوم 6 ماي المقبل بالقاهرة حيث سيتم تقسيم الأندية المشاركة إلى ثلاث مجموعات من أربعة فرق, كما اختار الاتحاد العربي الاعتماد على ثلاثة ملاعب لاحتضان مباريات البطولة وهي ستاد القاهرة الدولي وملعب الدفاع الجوي وملعب برج العرب.

البنزرتي متشبث بخدمات هذا اللاعب
بعيدا عن المشاركات القارية كشفت المقابلات الأخيرة التي خاضها الفريق لحساب بطولة تونس للمدرب فوزي البنزرتي عن بعض النقائص التي تشهدها المجموعة والتعزيزات الضرورية التي يجب القيام بها مع انطلاقة الميركاتو الصيفي, أول طلبات البنزرتي ستشمل الخط الخلفي حيث لم يمنع الأداء الجيد الذي قدمه خليل شمام البنزرتي من المطالبة بانتداب ظهير أيسر تؤكد جميع المعطيات وجود إجماع على الدولي علي معلول الذي سبق أن عبر عن رغبته في تقمص أزياء الترجي في انتظار ما ستسفر عن المحدثات مع إدارة الأهلي المصري الذي وضعت شرطا تعجيزيا أمام هيئة المؤدب قدر بـ4 مليون دولار أي ما يناهز 9 مليارات مقابل التفريط في لاعبها وهو مبلغ سيكون محل مشاورات بين هيئة الفريقين, تعزيز الرواق الأيسر لن يكون الهدف الوحيد للترجي بما أن البنزرتي طالب بانتداب ظهير أيمن ليكون إلى جانب ايهاب المباركي بما من شانه أن يرفع التحدي خاصة أن المباركي هو اللاعب الوحيد الذي يمتلكه الفريق في هذا المركز إضافة إلى اللاعب الشاب الميلادي الذي لا يزال يفتقر للخبرة الكافية رغم امتلاكه لمؤهلات فنية وبدنية كبيرة قد تجعله مستقبلا احد ابرز ركائز دفاع الترجي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115