أرقام من الجولة الثالثة لمرحلة التتويج: للمباراة 17 على قواعده لا ينهزم الترجي ...وانتصار وحيد للأفارقة على النجم في المواجهات العشرة الأخيرة

• أول فوز للمتلوي في المواجهة السابعة مع «السي آس آس»

سطع نجم المتلوي مجددا في سماء مرحلة التتويج للرابطة الأولى بعد أن تمكن من قلب تأخره في النتيجة الى انتصار على حساب النادي الصفاقسي بثلاثية مقابل هدف في واحدة من أفضل المباريات في بطولة الموسم الحالي من حيث الفرجة والأهداف حُرم الجمهور

الرياضي من متابعتها بصفة مباشرة لأسباب يطول شرحها. وزاد فريق المناجم تأكيدا على عزمه لعب الأدوار الأولى في السباق مقدما درسا كرويا لبعض الفرق التي تتعلل بالمظالم التحكيمية والمشاكل المادية لكن قلة ذات اليد لم تمنع كتيبة محمد الكوكي من الدفاع عن حقوقها في التألق.

بانتصاره المستحق تقاسم نجم المتلوي الوصافة مع النجم الساحلي الذي تمكن من تدارك الهزيمة الاخيرة أمام النادي الصفاقسي وعمق متاعب النادي الافريقي ومدربه شهاب الليلي حيث تكبد الهزيمة الثانية على التوالي بعد عثرة الدربي وربما من حسن حظه أن فترة الراحة التي ستركن لها البطولة ستمكنه من إعادة ترتيب البيت. في المقابل دعم الترجي الرياضي مركزه في الطليعة بانتصار جديد على اتحاد بن قردان دعم به تألقه في ملعبه بما انه لم ينهزم على قواعده منذ 30 ديسمبر 2016 ليزيد من تعميق جراح الأسود و الأصفر حيث بلغت التطورات حد تلويح المدرب شكري الخطوي بالاستقالة ولاتزال الهيئة تسعى لإثنائه عن قراره.

منذ2012 لم ينتصرالافريقي في سوسة
انتهت الحلقة 119 من كلاسيكو النجم الساحلي والنادي الإفريقي بالفوز 38 لفريق جوهرة الساحل والـ26 في سوسة، ورغم أن الأفارقة يتقدمون على منافسهم من حيث عدد الانتصارات (43 فوزا) فإن السيطرة كانت لفريق جوهرة الساحل الذي حقق 5 انتصارات متتالية ولم يتمكن نادي باب الجديد في المواجهات العشرة الأخيرة سوى من تحقيق فوز وحيد يعود الى تاريخ 13سبتمبر 2012 وهو بالمناسبة تاريخ الفوز الأخير للإفريقي في سوسة.

ونجح النجم الساحلي في تكرار سيناريو 27 أوت 2014 عندما فاز على منافسه بنفس نتيجة المباراة الأخيرة (2 – 0) بهدفي زياد بوغطاس وبغداد بونجاح آنذاك، في حين أن ثنائية مباراة الأحد كانت بإمضاء المدافع عمار الجمل ليصبح بذلك رابع لاعب من النجم ينجح في تسجيل ثنائية خلال الموسم الحالي وذلك بعد حمزة لحمر الذي سجل ثنائية في شباك النادي البنزرتي في الجولة الخامسة وأعاد الكَرّة في مواجهة الجولة الحادية عشرة مع اتحاد تطاوين. وتمكن رامي البدوي بدوره من إمضاء هدفين في شباك اولمبيك سيدي بوزيد في الجولة العاشرة قبل ان ينسج البرازيلي دياغو اكوستا على منواله في الجولة العاشرة امام الشبيبة القيروانية. وتدعّمت النتائج الايجابية لزملاء أيمن المثلوثي في اولمبي سوسة ذلك ان آخر هزيمة لهم داخل الديار تعود الى 30 نوفمبر 2014 ،فيما تكبد الأفارقة ثالث هزيمة في التنقل التاسع هذا الموسم حيث انهزموا في الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى أمام مستقبل المرسى في ملعب الشتيوي بهدف لصفر ثم امام الترجي الرياضي في الجولة الثانية من مرحلة التتويج (2 -1) واخيرا امام النجم الساحلي في سوسة بهدفين نظيفين.

الانتصار السادس داخل القواعد للترجي
دعّم الترجي الرياضي سيطرته على اتحاد بن قردان بتحقيق الفوز الثالث في المواجهة الثالثة بين الفريقين وللمرة الثانية بثنائية نظيفة بعد انتصاره بالنتيجة ذاتها في مباراة ذهاب الموسم الماضي. وإذا سجل الترجيون 6 أهداف في المواجهات الثلاث بمعدل هدفين في كل مباراة فإن حصيلة بن قردان في شباك الاحمروالاصفر توقفت عند هدف وحيد في اياب الموسم الماضي وتحديدا في مباراة 28 فيفري 2016 سجله شهاب الزغلامي اللاعب الحالي لنادي حمام الانف.

ونجح الترجي في رفع عدد انتصاراته داخل الديار خلال الموسم الحالي الى ستّة فيما تكبّد اتحاد بن قردان هزيمته الرابعة في التنقل التاسع له هذا الموسم حيث انهزم في اولمبي سوسة امام النجم الساحلي في الجولة الثانية من المرحلة الاولى للبطولة (1 – 0) ثم امام النادي الصفاقسي في ملعب المهيري خلال الجولة العاشرة (2 – 1) وتكررت هزيمته امام النجم الساحلي ولكن خلال الجولة الاولى من مرحلة التتويج بسوسة (1 – 0) واخيرا امام الترجي في الجولة الثالثة من مرحلة التتويج بهدفين لصفر.

فضلا عن ذلك ،عجز الخط الأمامي لاتحاد بن قردان عن التهديف منذ بداية مرحلة التتويج فيما تواصلت النجاعة الهجومية لفريق باب سويقة الذي سجل خلال مرحلة ‘البلاي أوف ‘6 أهداف فيما اهتزت شباكه في مناسبة وحيدة أمام الإفريقي ،واستعاد المهاجم طه ياسين الخنيسي شاهية التهديف بعد صيام 4 جولات ليمضي هدفه العاشر فيما سجل فخر الدين بن يوسف هدفه الثالث في المباريات الأربع الأخيرة التي شارك فيها منذ عودته من الإصابة .بقي ان نشير إلى ان الترجي دعّم حصانته على ميدانه بما أن آخر هزيمة له على ملعبه تعود إلى تاريخ 30 ديسمبر 2016 أمام الترجي الجرجيسي (1 – 2) ومنذ ذلك التاريخ خاض الفريق 17 مباراة داخل الديار نجح خلالها في الحفاظ على خلو رصيده من الهزائم.

أول فوز للمتلوي على «السي آس آس»
حقق نجم المتلوي انتصاره الأول في المواجهة السابعة مع النادي الصفاقسي مقابل انتصارين للسي آس آس ونهاية 4 مباريات باقتسام النقاط، ويمكن القول إن فريق المناجم الذي فاز بثلاثية مقابل هدف في مباراة الأحد ثأر من منافسه الذي ألحق به هزيمة بالنتيجة ذاتها في ذهاب موسم (2015 - 2016).

وحقق نجم المتلوي فوزه الخامس في 9 مباريات خاضها على قواعده فيما مُني النادي الصفاقسي بهزيمته الرابعة في التنقل التاسع هذا الموسم مقابل 3 انتصارات وتعادلين، وانهزم «السي آس آس» خارج الديار في: الجولة الحادية عشرة امام الشبيبة القيروانية بهدف لصفر ثم أمام النجم الساحلي في الجولة الثالثة عشر بهدف دون رد وأمام النادي الإفريقي في الجولة الأولى من مرحلة التتويج بهدفين لهدف وأخيرا أمام نجم المتلوي بثلاثية رد عليها في مناسبة واحدة.

علما أنه للمرة الثانية هذا الموسم يكون نادي عاصمة الجنوب سباقا في التهديف ولكنه يفشل في الحفاظ على أسبقيته بعد أن واجه نفس المصير في الجولة الافتتاحية من مرحلة «البلاي أوف» أمام النادي الافريقي عندما بادر كينغسلاي سوكاري بافتتاح التسجيل قبل ان يعود الافارقة في اللقاء ويقلبوا تأخرهم الى انتصار بثنائية القادم من الزيمبابوي ماتيو روسيكي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115