روزنامة مرحلة «البلاي آوت» للرابطة الأولى: دربي قابس في الجولة الافتتاحية ...وحوار الضاحيتين يوم غرة أفريل

أسدل الستار أمس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم على قرعة مرحلة «البلاي أوت» من بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي ستنطلق جولتها الافتتاحية يوم الجمعة 3 مارس القادم وتدرك جولتها السابعة والأخيرة من مرحلة الذهاب يوم السبت غرة افريل 2017.

مع نهاية مرحلة الذهاب تركن المنافسة إلى راحة قبل استئناف نشاطها يوم 16 افريل المقبل على أن تكون الجولة الثالثة عشرة والختامية يوم 14 ماي القادم مع الإشارة إلى أنه تم تحديد موعد المباراة الفاصلة بين صاحب المركز السادس في المجموعة وثالث مرحلة التتويج الخاصة بالرابطة الثانية يوم 4 جوان 2017.

الدربي في الجولة الأولى
شاءت أقدار قرعة مرحلة تفادي النزول أن تمنح عشاق الساحرة المستديرة الإثارة مند الجولة الافتتاحية التي ستتضمن دربي قابس في حلقته الثالثة هذا الموسم وسيبادر الملعب القابسي يوم 3 مارس القادم باستضافة جاره مستقبل قابس في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين خاصة أن كل فريق يدرك أهمية الفوز في الدربي وانعكاساته الايجابية على بقية المسيرة. وسيبحث مستقبل قابس على استعادة نغمة الانتصارات على غريمه التقليدي في الموسم الحالي خاصة ان مباراة الذهاب من المرحلة الأولى حسمتها «الستيدة» بهدفين نظيفين فيما انتهت مواجهة الإياب بالتعادل بهدفين من الجانبين، من جانبه غادر الملعب القابسي مسابقة الكأس من بوابة ربع النهائي وهو ماسيجعل التركيز كليا على تمديد الإقامة في الرابطة الأولى.حوار الدربي بين «الستيدة» و«الجليزة» يعدّ الثاني من حيث الشعبية بعد دربي الترجي والإفريقي وهو ما يبشّر للقاء بطبق كروي شيق نتمنى ان لا نشاهد فيه حلقة جديدة من مسلسل العنف و الفوضى.

حوار الضاحيتين في الجولة السابعة
أجلت أحكام القرعة دربي الضاحيتين الشمالية والجنوبية بين مستقبل المرسى ونادي حمام الأنف إلى الجولة السابعة والأخيرة من مرحلة الذهاب أي يوم السبت غرة افريل. وينطلق فريق الصفصاف بأسبقية معنوية خاصة أنه حسم مباراة الإياب بهدفين نظيفين فيما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف من الجانبين.

اتحاد تطاوين في لقاء ثأري
يبدأ اتحاد تطاوين الوافد الجديد على قسم النخبة مسيرته بالتحول الى عاصمة الاغالبة لمواجهة الشبيبة القيروانية، ويحمل هذا اللقاء تحديا خاصا لابناء تطاوين الذين يسعون لمحو خيبة الهزيمة أمام منافسهم يوم 3 مارس القادم ذلك أن مباراة العودة من المرحلة الأولى انتهت بفوز «الجي س كا» بهدفين لواحد فيما انتهى لقاء الذهاب بتعادل سلبي.

بنزرت وجرجيس لكسر سلسلة التعادلات
يتصدر لقاء النادي البنزرتي والترجي الجرجيسي في عاصمة الجلاء مباريات الجولة الثانية التي ستجرى يوم 10 مارس القادم إلى جانب لقاء الشتيوي بين مستقبل المرسى و الملعب القابسي. لقاء «السي آبي» و«جرجيس» سيكون تحت شعار كسر سلسلة التعادلات التي سيطرت على لقائيْ الفريقين ذهابا في عاصمة القنال بهدف لمثله وإيابا في مدينة الزياتين بنتيجة (0–0). في المقابل، سيبحث مستقبل المرسى في الجولة ذاتها على رد الاعتبار أمام «الستيدة» نظرا لان فريق عاصمة الحناء فاز في الذهاب بهدفين لصفر فيما

سيطر التعادل السلبي على حوار العودة.

هل تدعم «الهمهاما» سيطرتها على «الستيدة»؟
يستضيف نادي حمام الانف الملعب القابسي في الجولة السادسة من مرحلة «البلاي آوت» التي ستجرى يوم 29 مارس القادم، ويسعى فريق الضاحية الجنوبية الى تدعيم سيطرته على منافسه بما ان لغة التاريخ تشير إلى فوز «الهمهاما» في 14 مناسبة في 26 مواجهة مقابل اكتفاء «الستيدة» بخمسة انتصارات ونهاية 7 مواجهات باقتسام النقاط. وتدعمت سيطرة فريق بوقرنين في مباراتي المرحلة الاولى فلئن حسم التعادل السلبي مباراة الذهاب فإن زملاء عمر زكري تمكنوا من العودة من قابس بانتصار ثمين بثلاثة اهداف لهدفين.

برنامج مباريات «البلاي أوت»

• الجولة الأولى: 3 مارس
الملعب القابسي – مستقبل قابس
الترجي الجرجيسي – مستقبل المرسى
نادي حمام الأنف – النادي البنزرتي
شبيبة القيروان – اتحاد تطاوين

• الجولة الثانية: 10 مارس
النادي البنزرتي- الترجي الجرجيسي
اتحاد تطاوين – نادي حمام الانف
مستقبل قابس – شبيبة القيروان
مستقبل المرسى – الملعب القابسي

• الجولة الثالثة: 15 مارس
الترجي الجرجيسي – اتحاد تطاوين
نادي حمام الأنف – شبيبة القيروان
مستقبل المرسى – مستقبل قابس
الملعب القابسي – النادي البنزرتي

• الجولة الرابعة: 19 مارس
شبيبة القيروان – الترجي الجرجيسي
اتحاد تطاوين – الملعب القابسي
النادي البنزرتي – مستقبل المرسى
مستقبل قابس – نادي حمام الانف

• الجولة الخامسة: 26 مارس
الترجي الجرجيسي – نادي حمام الانف
مستقبل المرسى – اتحاد تطاوين
الملعب القابسي – شبيبة القيروان
النادي البنزرتي – مستقبل قابس

• الجولة السادسة: 29 مارس
اتحاد تطاوين – النادي البنزرتي
شبيبة القيروان – مستقبل المرسى
نادي حمام الانف – الملعب القابسي
مستقبل قابس – ترجي جرجيس

• الجولة السابعة: 1 افريل
النادي البنزرتي – شبيبة القيروان
مستقبل المرسى – نادي حمام الانف
الملعب القابسي – الترجي الجرجيسي
اتحاد تطاوين – مستقبل قابس

مواعيد مباريات مرحلة الإياب
الجولة الثامنة: 16 افريل
الجولة التاسعة: 21 افريل
الجولة العاشرة: 28 افريل
الجولة الحادية عشرة: 2 ماي
الجولة الثانية عشرة: 6 ماي
الجولة الثالثة عشرة: 14 ماي

المباراة الفاصلة بين سادس الترتيب و الثالث في مجموعة التتويج في الرابطة الثانية: 3 جوان

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115