أرقام من الجولة الرابعة عشرة للبطولة: الحرزي يضع حدّا لعذارة شباك الشرفي...وأول هزيمة للإفـريقي خارج القواعد

• للمواجهة 17 لا يفوز البنزرتي على «السي آس آس» ...ولأول مرة منذ 7 جولات لا يسجل الأولمبي الباجي


توضّحت معالم المرحلة الحاسمة من البطولة بعد مواجهات حاسمة على مستوى التأهل إلى مرحلة «البلاي أوف» أو ضمان البقاء ونيل فرصة جديدة لخوض مرحلة «البلاي آوت»، وخرج اتحاد بن قردان ابرز مستفيد من مجريات الجولة الختامية من المرحلة الأولى بعد تعادل مع الشبيبة القيروانية اسعد الفريقين خاصة أن أبناء بن قردان حققوا تأهلا تاريخيا لمرحلة التتويج فيما تمكن أبناء عاصمة الاغالبة من الإفلات من مقصلة السقوط المبكّر.

ولم يكن فوز اولمبيك سيدي بوزيد على النجم كافيا لتحقيق طموح الفريق الذي وجد نفسه في الرابطة الثانية بعد موسمين في قسم الأضواء. والحسرة لم تكن في سيدي بوزيد فقط بل في بنزرت بعد هزيمة أبناء القنال في ملعب المهيري أمام النادي الصفاقسي ليجد الفريق نفسه بين عشية وضحاها يتحول من مراهن بارز على بلوغ مرحلة التتويج إلى فريق سيخوض مرحلة ضمان البقاء.

أول هدف في شباك بن قردان بعد 313 دقيقة
تمكن أيمن الحرزي لاعب الشبيبة القيروانية من التسجيل في شباك اتحاد بن قردان ليكون أول هدف تقبله شباك سيف الدين الشرفي بعد 313 دقيقة أي بعد 3 جولات بما أن آخر هدف ولج شباكه كان في الجولة العاشرة أمام النادي الصفاقسي ليحافظ على عذارة شباكه في مباراة الجولة 11 أمام اولمبيك سيدي بوزيد وفي لقاء الجولة 12 أمام الترجي الجرجيسي ثم في مباراة الجولة 13 أمام النادي البنزرتي .للإشارة فمن أصل 24 نقطة حصيلته الجملية في المرحلة الأولى من البطولة، تمكن اتحاد بن قردان من جمع 17 نقطة داخل قواعده بفضل 5 انتصارات وتعادلين فيما سجل عداده خارج الديار فوزا و4 تعادلات وهزيمتين. ويبقى أبناء بن قردان اقل الفرق هزيمة صحبة النادي الصفاقسي في مناسبتين وهو ثاني أفضل الخطوط الدفاعية في المجموعتين صحبة الترجي بـ6 أهداف.

والتعادل الذي حسم المواجهة الأخيرة بين أبناء بن قردان وشبيبة القيروان هو الثالث على التوالي والثاني بنتيجة (1-1) في المواجهة السادسة بينهما حيث تواصلت عقدة أبناء عاصمة الاغالبة بما أنهم لم يحققوا سوى انتصارا وحيدا على منافسهم يعود إلى 31 أوت 2008 في الرابطة الثانية.

منذ 2007 لم ينتصر البنزرتية على السي آس آس
زادت عقدة النادي البنزرتي أمام النادي الصفاقسي في الامتداد بما أن قرش الشمال عجز للمواجهة السابعة عشرة على التوالي عن الفوز على نادي عاصمة الجنوب حيث كان الفوز الاخير للبنزرتية يوم 27 أكتوبر 2007 بنتيجة (2 - 3) في المهيري بالذات ومنذ ذلك الحين بسط «السي آس آس» سيطرته بتحقيق 11 فوزا مع نهاية 6 مباريات باقتسام النقاط.
يذكر أن النادي البنزرتي اكتفى بجمع 8 نقاط في 7 تنقلات بعد انتصارين وتعادلين و3 هزائم وهي اقل من نصف الحصيلة الجملية بل تقارب الثلث .في المقابل تمكن النادي الصفاقسي من المحافظة على......

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115