كرة االسلة: قبل جولتين من نهاية مرحلة التتويج «نجمان» في حوار الصدارة ...والافريقي لتدارك عثراته

تواصل نزيف إهدار النقاط في النادي الإفريقي بعد أن تكبد الأحمر و الأبيض هزيمته الرابعة في الموسم والثالثة على التوالي في مرحلة التتويج وهي نتاج حتمي للمشاكل التي يتخبط فيها الفرع إداريا وماليا ويتحمل خلالها أهل القرار المسؤولية الأكبر في تراجع نتائجه وهو الذي كان يمسك بزمام القيادة

في بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة فإذا به يتدحرج الى المركز الثالث اثر هزيمته الأخيرة أمام الملعب النابلي (67 - 59).

وانقاد الأحمر والأبيض أمام أبناء الوطن القبلي الى الهزيمة الثالثة على التوالي في مرحلة التتويج بعد هزيمته في الجولة السادسة مع الشبيبة القيروانية (65 - 70) وفي الجولة السابعة أمام النجم الساحلي بفارق 20 نقطة (84 - 64) دون نسيان هزيمة مباراة نقطة الحوافز أمام فريق جوهرة الساحل (86 - 77).

وما آل اليه وضع فريق باب الجديد من تململ دفع الهيئة المديرة إلى تنظيم حفل استقبال على شرف «الفروع المهمّشة» بما في ذلك فرع كرة السلة ووعد خلاله رئيس النادي سليم الرياحي بتسوية الامور المالية، والأمل أن تتبلور الوعود على ارض الواقع لا أن تكون بمثابة حبوب مسكنة حتى يتمكن زملاء هشام الزاهي من تدارك عثراتهم في المبارتين الأخيرتين من مرحلة التتويج أمام النجم الرادسي غدا والاتحاد المنستيري في الجولة الختامية حتى يضمن مكانا في نصف نهائي البطولة.

أبناء رادس يكسبون صراع النجوم
الجولة الأخيرة لم تكن قاسية فقط على الأفارقة بل أن النجم الساحلي سقط في عقر داره امام النجم الرادسي بنتيجة (55 - 72) مما أجبره على اقتسام كرسي الصدارة مع ابناء الضاحية الجنوبية بـ15 نقطة بفارق 3 نقاط عن الملاحق النادي الإفريقي. فيما سمح فوز الملعب النابلي لأبناء باب الجديد بتقليص الفارق الى نقطة واحدة. ويبقى اللقاء الابرز في الجولة الختامية ذلك الذي احتضنته قاعة القيروان بين الشبيبة القيروانية والاتحاد المنستيري وآل فيه الانتصار لأصحاب الارض بفارق نقطة واحدة (55 - 54).

بين التدارك وتأكيد الاسبقية
تدرك غدا الأربعاء مرحلة التتويج من بطولة كرة السلة جولتها التاسعة وقبل الأخيرة وهو ما سيجعل الصراع على أشده من أجل ضمان مكان في «السوبر بلاي أوف» والمراهنة بجدية على اللقب.
ولعلّ هزيمة النجم الساحلي، صاحب المركز الثاني في بطولة الموسم الماضي، أمام النجم الرادسي تضعه أمام حتمية تجنب اي عثرة جديدة لضمان دخول المربع الذهبي للبطولة من أوسع الأبواب ...والمنافس غدا الشبيبة القيروانية التي تبدو آمال صعودها إلى الرباعي الأول صعبة ولكنها غير مستحيلة وهو ما من شأنه أن يجعلها تتمسك بحظوظها إلى آخر رمق.

ويستضيف النادي الافريقي بطل الموسم المنقضي الاتحاد المنستيري وكلاهما يبحث عن تضميد جراحه بعد الهزيمة في الجولة الأخيرة ،وإذا كان الأفارقة يحظون بأسبقية معنوية في الفوز على منافسهم خلال مباراة الذهاب (78 - 69) فإن لغة كرة العمالقة اثبتت انها لا تخضع للغة الورق وكم من فريق كان مؤهلا فوق العادة للفوز ولكنه مر بجانب الحدث.

المباراة الأخيرة في برنامج الغد يستضيف خلالها الملعب النابلي النجم الرادسي، بين فريق يسعى الى تدعيم الصدارة وآخر يتمسّك بحظوظ التواجد ضمن الرباعي الأول وينطلق بمعنويات مرتفعة خاصة بعد فوزه في الجولة الماضية على النادي الإفريقي لكن هل يقدر على إيقاف سيطرة ابناء رادس الذين فازوا بمباراة الذهاب في نابل (61 - 72) وحسموا لقاءي الموسم الماضي ذهابا (69 - 75) وإيابا (76 - 54).

برنامج مباريات الغد
قاعة نابل: الملعب النابلي – النجم الرادسي
قاعة القيروان: شبيبة القيروان – النجم الساحلي
قاعة القرجاني: النادي الافريقي – الاتحاد المنستيري

الترتيب
1 – النجم الرادسي 15
- النجم الساحلي 15
3 - النادي الافريقي 12
4 - الملعب النابلي 11
5 - الاتحاد المنستيري 10
- الشبيبة القيروانية 10

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115