الترجي الرياضي: تغييرات تكتيكية وغموض في التشكيلة الأساسية

ينهي اليوم الترجي استعداداته للقاء الأخير قبل انطلاق مرحلة «البلاي اوف» الذي سيجمعه عشية الغد بداية من الساعة 16 بنجم المتلوي.

لقاء وإن غاب عنه الرهان في ظل حسم كل فريق لبطاقة التأهل إلى مرحلة «البلاي اوف» فان الضغط سيكون مسلطا على أبناء المدرب فوزي البنزرتي المطالبين بتجاوز عثرة لقاء الدربي وتأكيد استعداداتهم للمراهنة على اللقب.

تغييرات بالجملة
هزيمة الدربي دفعت بالمدرب فوزي البنزرتي الى مراجعة العديد من النقاط إضافة إلى التوجه التكتيكي الذي من المنتظر أن يعرف تغييرا مقارنة بما كان عليه في لقاء الاجوار وفي انتظار حصة التمارين الأخيرة التي سيجريها الفريق بعد ظهر اليوم فان النية تتجه إلى التعويل على خدمات الثنائي غيلان الشعلالي والفرجاني ساسي ولعب ورقة البدري والرجايبي منذ البداية قصد إعطاء أكثر نفس هجومي.

من سيخلف الخنيسي؟
غياب المهاجم طه ياسين الخنيسي عن لقاء المتلوي اثر تعرضه إلى إصابة في الدربي جعل الصراع على أشده بين بن يوسف والماجري ومحمد زعبية لقيادة خط الهجوم حيث لم يتضح إلى حدود حصة تمارين الأمس اختيار المدرب فوزي البنزرتي لبديل الخنيسي رغم أن جميع المؤشرات توكد انحصار الاختيار بين زعبية وفخر الدين بن يوسف.

ماذا عن بقير؟
نجاح بقير في اقتلاع مكان له في التشكيلة الأساسية للترجي مع المدرب عمار السويح قد لا يتواصل مع البنزرتي حيث تؤكد المعلومات التي بحوزتنا عدم رضا البنزرتي على أداء صانع ألعابه بما يجعل إمكانية مشاركته بين الشك واليقين خاصة في ظل تواجد أكثر من بديل على غرار الياس الجلاصي ومحمد علي منصر.

تغييرات منتظرة في المحور
التغييرات لن تقتصر فقط على خط الهجوم ومنطقة وسط الميدان بما ان الخط الخلفي وبالتحديد ثنائي المحور الذوادي وبالقروي يمران بفترة فراغ قد تفرض التغيير ومنح الفرصة للمشاني الذي أكد خلال جميع المقابلات الودية إلي سبقت عودة نشاط البطولة جاهزيته كما هو الحال مع الطالبي وفريد الماطري الذي أصبح جاهزا بدنيا للالتحاق بالمجموعة بعد إتمامه لبرنامج التأهيل الخاص به في المقابل سيواصل أيمن بن محمد تواجده على الرواق الأيسر في انتظار عودة القائد خليل شمام الذي باشر بدوره التمارين مع المجموعة.

تركيز على الكرات الثابتة
لا يختلف اثنان أن الفترة الذهبية للترجي عرفت نجاحا كبيرا على مستوى استغلال الكرات الثابتة التي كانت احدى ابرز نقاط قوة الفريق التي غابت خلال المواسم الأخيرة وهو ما دفع بالمدرب فوزي البنزرتي للاشتغال خلال الحصص الماضية على هذا الجانب في محاولة لإيجاد حلول عاجلة لإنعاش خط الهجوم وإيقاف نزيف خط الدفاع قبل دخول مرحلة «البلاي أوف» التي سيكون فيها الفريق مطالبا بالاستفاقة دفاعيا وهجوميا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115