أصداء كرة السلة: استعدادا لتصفيات «أفروباسكات» الكونغو 2017 22 لاعبا في قائمة «بالـما»...وتونس تحتضن المرحلة الثانية من التصفيات

وجه ماريو بالما المدرب البرتغالي للمنتخب الوطني لكرة السلة الدعوة إلى 22 لاعبا للمشاركة في التربص التحضيري من 19 الى 26 فيفري استعدادا لخوض غمار تصفيات كأس إفريقيا للأمم في كرة السلة التي ستحتضنها الكونغو من 17 إلى 30 أوت القادم.
وستحتضن الجزائر

ذهاب تصفيات المنطقة الأولى التي تضم منتخبات تونس، المغرب، الجزائر، ليبيا في الفترة الممتدة بين 16 و18 مارس فيما ستجرى مباريات العودة في تونس بين 30 مارس و1 افريل لتسفر عن تأهل منتخبين إلى النهائيات الإفريقية.
أما المنطقة الإفريقية الثانية فستخوض تصفياتها منتخبات: السنيغال، مالي وغينيا, ويتأهل الأول والثاني لنهائيات الكونغو فيما تضم المنطقة الأفريقية الثالثة منتخبات الكوت ديفوار، البنين، بوركينا فاسو،النيجر والطوغو، وسيتأهل منها منتخب وحيد. اما المنطقة الرابعة فتضم 6 منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين،تتكون الاولى من الكاميرون، التشاد والغابون, والثانية من إفريقيا الوسطى، الكونغو الديمقراطية وغينيا الاستوائية وتجرى منافساتها على شكل بطولة مصغرة حيث يستضيف كل منتخب منافسيه الآخرين. أما منافسات المنطقة الخامسة

 

فستجرى بالقاهرة بين 12 إلى 18 مارس، بمشاركة منتخبات مصر، تنزانيا، رواندا، بوروندي، الصومال، أوغندا،جنوب السودان وكينيا يتراهنون على بطاقتين للنهائيات القارية في انتظار إجراء القرعة الخاصة بالمنطقتين السادسة والسابعة.

وفيما يلي قائمة اللاعبين المدعوين من المدرب الوطني ماريو بالما: بشير حديدان، زياد الشنوفي، مختار غيازة ولسعد شوية (النادي الإفريقي) مكرم بن رمضان، عمر الموحلي، مهدي السايح، حمدي برع، زياد التومي، رضوان سليمان ونزار كنيوة (النجم الساحلي) مراد المبروك، عمر عبادة، محمد العباسي، محمد امين المغربي ومحمد حديدان (النجم الرادسي) فراس لحياني، اسكندر البحوري (الاتحاد المنستيري) جوهر الجوادي، أحمد ضيف (شبيبة القيروان) ايمن الطرابلسي (الملعب النابلي) محمد آدم راسيل ( جمعية الحمامات).

في الجولة السادسة من «البلاي آوت»
اتحاد الانصار يكسب دربي الصدارة
تمكن اتحاد الأنصار بدار شعبان من حسم دربي الوطن القبلي مع جمعية الحمامات بفارق 3 نقاط (67 – 64) مما مكنه من إزاحة أبناء الحمامات من كرسي الصدارة. كما تعثرت شبيبة المنازه أمام نجم حلق الوادي (61 – 66) مما جعلها تترك هي الأخرى مقعد الطليعة حيث بات الصراع فيه ثنائيا بين اتحاد الانصار والزهراء الرياضية التي عادت من قابس بفوز ثمين (63 - 78) وسننتظر إلى الجولة القادمة لفك الشراكة بينهما.
ورغم نجاح الدالية الرياضية بقرمبالية في الفوز على نادي الشيمينو خارج القواعد (58 - 61) فإن ذلك لم يمنعها من القبوع في المركزالأخير بـ8 نقاط إلى جانب الثلاثي نجم حلق الوادي، نادي الشيمينو والملعب القابسي وهو ما ينبئ أن مباراة الأسبوع القادم التي يستضيف خلالها نجم حلق الوادي «الستيدة» ستكون تحت شعار العثرة ممنوعة للفريقين.
وفيما يلي نتائج مباريات الجولة السادسة والترتيب:
الملعب القابسي – الزهراء الرياضية (63 - 78)
نادي الشيمينو – دالية قرمبالية (58 - 61)
شبيبة المنازه – نجم حلق الوادي (61 – 66)
اتحاد الانصار – جمعية الحمامات (67 – 64)

الترتيب
1 – الزهراء الرياضية 11
- اتحاد الانصار بدار شعبان 11
3 – شبيبة المنازه 10
4 - جمعية الحمامات 10
5 – الملعب القابسي 8
- نادي الشيمينو 8
- نجم حلق الوادي 8
- الدالية الرياضية بقرمبالية 8

برنامج الجولة السابعة
• الجمعة 17 فيفري
الدالية الرياضية بقرمبالية – شبيبة المنازه
اتحاد الانصار – الزهراء الرياضية
نجم حلق الوادي – الملعب القابسي
جمعية الحمامات – نادي الشيمينو

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115