نادي حمام الأنف: أونانا يكذّب التكهنات...واجتماع تقييمي لصنـــــــــــف الشبان

طوى نادي حمام الأنف صفحة المباراة الأخيرة أمام الاولمبي الباجي التي جنى خلالها نقطة مكنته نهائيا من ضمان نجاته من النزول المبكر للرابطة الثانية وخوض مرحلة «البلاي آوت»، ومرّ انصار فريق بوقرنين في مباراة الأربعاء بلحظات عصيبة خاصة بعد توصل المنافس لتعديل النتيجة

لكن مع الصافرة النهائية للحكم محمد بن شعبان.

مجريات المباراة الأخيرة أثبتت ان عديد الأمور تبقى للمراجعة من طرف كمال الزواغي خاصة على مستوى تجسيم الفرص بالنظر إلى الرهانات التي تنتظر الفريق أولها في نهاية الاسبوع القادم ضمن الدور ربع النهائي من كاس تونس وثانيها مرحلة البلاي آوت التي ستكون خلالها المنافسة على أشدها لاسيّما أن أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة مهددون بالنزول فصاحبا المركزين السابع والثامن سينزلان مباشرة الى الرابطة الثانية فيما سيخوض صاحب المرتبة السادسة مباراة فاصلة مع ثالث الترتيب ضمن مجموعة التتويج في الرابطة الثانية... لكن قبل ذلك على الفريق التفكير في مباراة الأربعاء أمام مستقبل قابس لتحقيق انتصار معنوي يجعل الفريق يدخل المرحلة القادمة في أفضل الظروف.

ثنائي ناجح
مع اول إطلالة رسمية لمتوسط الميدان الكاميروني فابريس اونانا مع فريق الضاحية الجنوبية فقد تمكن من اضفاء الحيوية على خط الوسط وبدا منسجما مع بقية زملائه خاصة سيف الله المسكيني حيث كان هذا الثنائي الافضل في مباراة الاربعاء. اونانا حل بمركّب بوقرنين بعد تجربة مع الملعب القابسي لم تكن ناجحة خاصة انه لازم بنك البدلاء لفترة طويلة مع فريق عاصمة الحناء لذلك كان انتدابه من «الهمهاما» محل ردود فعل متضاربة لكن مع ما قدّمه في أولى مبارياته الرسمية فقد أثبت جدارته في نيل فرصة البرهنة على امكانياته المتميزة.

الدفاع في حاجة إلى المراجعة
اهتزت شباك نادي حمام الأنف إلى حدود الجولة الثالثة عشرة من سباق البطولة في 22 مناسبة ليكون ثاني اضعف الخطوط الدفاعية في المجموعة الثانية وهو ما يتطلب من كمال الزواغي العمل على إصلاح الأخطاء الدفاعية حتى لا يدفع الفريق ضريبتها في المواعيد القادمة . نقطة ثانية لابد من الإشارة إليها وهي أن فريق بوقرنين لم يتمكن من الحفاظ على أسبقيته في 3 مباريات وذلك خلال الجولة الخامسة أمام مستقبل المرسى حيث انتهى اللقاء بالتعادل (1–1) ثم في الجولة التاسعة امام نجم المتلوي حيث كانت «الهمهاما» متقدمة بهدفين لكنها لم تفلح في الحفاظ على الأسبقية بعد أن توصل أبناء المناجم للتعديل وتواصل السيناريو في الجولة 13 أمام الاولمبي الباجي حيث بادر الفريق بالتهديف قبل أن يدرك المنافس التعادل، والأمر في حاجة إلى عمل من الناحية الذهنية حتى لا تتكرر الأمور في مباريات تصبح فيها العثرة ممنوعة.

استئناف التحضيرات...واكتمال النصاب
بعد مباراة الأربعاء أمام الاولمبي الباجي منح الإطار الفني اللاعبين راحة خاطفة بيومين قبل أن تعود المجموعة الى التمارين استعدادا للقاء الجولة الختامية من المرحلة الأولى أمام مستقبل قابس، ومن حسن حظ كمال الزواغي ان المجموعة ستستعيد العناصر التي تخلفت عن المواعيد الأخيرة لأسباب صحية على غرار شهاب الزغلامي وفارس المسكيني.

2000 دينار للمدير الرياضي
عينت الهيئة المديرة لنادي حمام الأنف في الأيام القليلة الماضية ابن النادي حسين بن سدرين في خطة مدير رياضي وهي خطوة اتخذها أهل القرار في «الهمهاما» من اجل إعادة هيكلة وتعزيز فرع كرة القدم وإعطاء المزيد من النجاعة والفعالية لإدارته.
ووفقا لمصادر «المغرب» فإن اجرة بن سدرين ستكون في الموسم الأول ألفي دينار على إن تكون 3 آلاف دينار في الموسم القادم. علما أن بن سدرين سبق أن شغل خطة مدرب مساعد في نادي حمام الأنف واضطلع بخطة مدير فني للأصناف الشابة في فريق بوقرنين أيضا كما شغل خطة مدرب مساعد في مستقبل المرسى واشرف كذلك على تدريب جمعية أريانة...

اجتماع لوضع النقاط على الحروف
لا يختلف عاقلان في أن وضع الأصناف الشابة في نادي حمام الأنف في حاجة إلى إعادة نظر خاصة أمام النتائج غير المستقرة والصعوبات المادية وما يتم ترويجه من تدخل بعض الأولياء لفرض أبنائهم في التشكيلة، كل ذلك جعل الهيئة المديرة لنادي حمام الأنف تحرص على عقد اجتماع تقييمي مع المدير الفني للاصناف الشابة محمود السعدي لوضع النقاط على الحروف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115