كرة السلة: الجولة السادسة من مرحلة «البلاي آوت» دربي «نابلي» لفك الشراكة في الطليعة ...وحوار القمة والقاع في أريانة

زادت الجولة الأخيرة الأمور تعقيدا في حسابات «البلاي آوت» خاصة أن 4 فرق باتت تشترك في المركز الأول بـ9 نقاط وعلى بعد نقتطين منها صراع ثنائي لا يقل حماسا مما يؤشر إلى أن الجولات القادمة من سباق ضمان البقاء في قسم الأضواء ستكون حاسمة ومشوقة.

مع اقتراب البطولة من نهاية مرحلة الذهاب زادت وتيرة الاستعدادات لتقديم الأداء الأفضل حيث تطوي اليوم مرحلة البلاي أوف جولتها السادسة وتقترح على عشاق كرة العمالقة قمة طليعة الترتيب بين اتحاد الانصار وجمعية الحمامات ...وللجولة الثانية على التوالي يجد اتحاد الأنصار بدار شعبان نفسه في دربي جديد بعد ان تجاوز في الجولة الماضية عقبة الدالية الرياضية بقرمبالية في مباراة صعبة بنتيجة (65 - 70) فيما يرغب أبناء الحمامات في تأكيد الانتصار الذي تحقق خارج الديار في أعقاب الجولة الماضية على حساب الزهراء الرياضية (62 - 73). ومادمنا في سياق الحديث عن ابناء الضاحية الجنوبية فإن عثرة الجولة الماضية جعلتهم يفرطون في الانفراد بالصدارة ومجريات جولة اليوم ستحملهم الى عاصمة الحناء لمواجهة الملعب القابسي في مباراة يسعى خلالها اصحاب الارض الى المصالحة مع الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين أمام اتحاد الأنصار ونادي الشيمينو في الجولتين الأخيرتين. من جهته، سيكون حوار قاعة أريانة بين شبيبة المنازه ونجم حلق الوادي صراعا بين القمة والقاع، بين فريق يسعى إلى تأكيد الطليعة وآخر يأمل في فوز يخرج به من عنق الزجاجة ،وهو تقريبا شعار مباراة نادي الشيمينو والدالية الرياضية بقرمبالية .

وفيما يلي دليل جولة اليوم
قاعة قابس س16.00: الملعب القابسي – الزهراء الرياضية
قاعة حلق الوادي س18.00: نادي الشيمينو – دالية قرمبالية
قاعة اريانة س18.00: شبيبة المنازه – نجم حلق الوادي
قاعة دار شعبان س18.00: اتحاد الانصار – جمعية الحمامات
غدا الجولة التاسعة من مرحلة «البلاي أوف»

الصدارة شعار حوار «النجوم» في قاعة سوسة
تتجه الانظار غدا الى قاعة سوسة الاولمبية مرة اخرى بما أن أقدار الروزنامة شاءت ان تضع صاحب الصدارة في امتحان جديد امام ملاحقه المباشر النجم الرادسي بعد ان تخطى في الجولة الاخيرة عقبة النادي الافريقي مدعما مركزه في الطليعة.
ووجود الفريقين على بعد نقطة وحيدة في جدول الترتيب سيجعل التكهن بالنتيجة النهائية للقاء من الصعوبة بمكان خاصة ان اصحاب الذاكرة الرياضية الخصبة لم ينسوا الاثارة التي عرفتها مباراة الذهاب حيث حسمها فريق جوهرة الساحل بفارق نقطة وحيدة (67 - 68).

هل يداوي الافريقي جراحه على حساب الملعب النابلي ؟
لم يستسغ أحباء النادي الافريقي أن يتكبد فريقهم هزيمته الثانية على التوالي في ظرف أسبوع ...هزيمة جعلته يتدحرج الى المركز الثالث في مجموعة التتويج بفارق 3 نقاط على صاحب الصدارة النجم الساحلي لكن ما يعيشه فريق باب الجديد نتيجة حتمية للمشاكل الإدارية و المالية وحالة التهميش التي يعيشها الفرع خصوصا مع عدم ايفاء اهل القرار بالتزاماتهم المالية تجاه اللاعبين بل أن ملف تجديد العقود لم يتم فتحه الى الآن رغم أن عددا من العناصرتنتهي ارتباطاتها بالأحمر والأبيض بنهاية الموسم الحالي. وسيكون زملاء هيثم الزاهي اليوم أمام حتمية تدارك هزيمتي الشبيبة القيروانية و«الكلاسيكو» امام النجم ولو أن الروزنامة وضعته في مواجهة صعبة خارج القواعد مع الملعب النابلي الذي يريد جمع زاد يمكنه من ضمان المرور إلى نصف نهائي البطولة كما أنه يرغب في رد الاعتبار بعد هزيمته ذهابا في العاصمة أمام الأحمر والأبيض (68 - 56).

دليل الجولة
قاعة سوسة الاولمبية س15.45: النجم الساحلي – النجم الرادسي
قاعة نابل س16.00: الملعب النابلي – النادي الافريقي
قاعة القيروان س16.00: شبيبة القيروان – الاتحاد المنستيري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115