النادي البنزرتي – اتحاد بن قردان (0 – 0): نقطة ثمينة للضيوف تساوي خطوة هامة نحو«البلاي أوف»

تمكن اتحاد بن قردان من العودة من عاصمة القنال بنقطة ثمينة ضد منافسه المباشر على ورقة العبور إلى «البلاي أوف» النادي البنزرتي بعد مباراة انتهت على نتيجة بيضاء لكنها كانت كافية للضيوف لوضع قدم في مرحلة التتويج في انتظار التأكيد في لقاء الجولة القادمة امام الشبيبة القيروانية

في الوقت الذي حكم فيه السي آبي على نفسه بضرورة الانتصار وانتظار عثرة اتحاد بن قردان في الجولة القادمة رغم ماقدّمه أصحاب الأرض من أداء وفرص...

لعل رهان مباراة 15 أكتوبر وأهمية نتيجتها بالنسبة إلى الفريقين كان ينبئ أن الاعصاب ستكون مشدودة وتؤثر على الأداء لكن الفريقين كذبا التكهنات وكانت البداية دون جس نبض من أصحاب الأرض الذين ضغطوا في الدقائق الأولى على الحصون الدفاعية لأبناء بن قردان قبل أن يهتدي الضيوف إلى التوازن المفقود وهو ما مكنهم من تهديد مرمى السي آبي لكن خبرة القائد والمدافع سيف الله حسني كانت حاسمة. لكن تبقى ابرز فرصة في الفترة الأولى في الدقيقة الثامنة من خلال التسديدة القوية من جاسم الحمدوني التي ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس سيف الدين الشرفي وتتالت المحاولات عن طريق سيف الله حسني وماهر بالصغير واعتمادا على سرعة محمد الحبيب يكن في الجهة اليمنى لهجوم قرش الشمال ردّ عليها الضيوف ببعض المحاولات لكن غاب التجسيم وكثرت التقطّعات وإصابة اللاعبين بسبب تأثير الظروف المناخية على أرضية الملعب التي كانت اقرب إلى’البطحاء’ منها إلى ملعب صالح لممارسة كرة القدم.

احتجاجات على التحكيم
واعلنت الدقيقة 24 عن فرصة ثانية لزملاء حمدي القصراوي بعد كرة نفذها بن وناس اصطدمت بأرضية الملعب وتصدى لها الشرفي في مرحلة أولى قبل ان تعود أمام حمزة المسعدي ولكن الحكم اعلن عن تسلل. وبعد 9 دقائق كان بن وناس قادرا على اعطاء الاسبقية لفريقه لكن كرته اصطدمت بالقائم واستمات دفاع بن قردان في الدفاع عن مرماه. وقبل7 دقائق من نهاية الوقت الأصلي، أعلن سليم بلخواص عن مخالفة للضيوف احتج على شرعيتها لاعبو النادي البنزرتي وإطاره الفني غبر أنها لم تشكّل خطورة على دفاع أبناء القنال. وانتهى الشوط الأول على صفر من الجانبين في مباراة منعت خلالها ارضية الملعب الفريقين من تجسيم الفرص فضلا عن احتجاجات السي آبي التي أثرت على النسق وهي منتظرة خاصة ان هيئة فريق قرش الشمال عارضت تعيين بلخواص لإدارة مباراة الأمس.

تغييرات لم تأت بالجديد
مع انطلاقة الفترة الثانية استنجد ماهر الكنزاري بأول ورقاته من خلال إقحام أوسو كونان عوضا عن مرتضى بن وناس ،ومع المخالفة التي منحها الحكم للضيوف في الدقيقة 48 عاد مسلسل الاحتجاجات على قرارات لخواص بالتوازي مع سعي السي آبي لفوز يؤهله لضمان مكان في مرحلة التتويج لذلك بدا أكثر إصرارا على بلوغ المرمى في الوقت الذي اعتمد فيه زملاء أحمد ميدة على سلاح الهجمات المرتدة ومجاراة النسق خاصة أن نقطة التعادل تمكنهم من الحفاظ على آمال التأهل إلى البلاي أوف في انتظار الجولة القادمة التي يستقبلون خلالها الشبيبة القيروانية.

وخلال الفترة الثانية كانت ابرز فرصة «بنزرتية» بعد تسديدة قوية من محمد الحبيب يكن كانت العارضة بالمرصاد لتنوب الحارس سيف الدين الشرفي في صدّ الكرة.

مع بلوغ المباراة دقيقتها 72 اقحم شكري الخطوي الجيلاني عبد السلام صاحب الهدف الوحيد في مباراة الذهاب ومنذ دخوله شكّل مصدر خطر على دفاع الفريق المحلي، أجابه الكنزاري بإقحام أحمد ساسي مكان ماهر بالصغير. وتواصلت التغييرات من الجانبين حيث أقحم مدرب البنزرتي سليم الجندوبي مكان الرصايصي ودفع الخطوي بشمس الدين الصامتي مكان سيف الدين الجزيري ومع أول لمس للكرة سدد كرة قوية تألق حمدي القصراوي في التصدي لها .

مع اقتراب اللقاء من دقائقه الاخيرة بات فريق قرش الشمال في صراع مع الوقت لتسجيل هدف يمكنه من ضمان مكان في «البلاي أوف» وحتى الفرصة التي أتيحت لمروان تاج في الدقيقة 88 وعادت أمام السعيداني لكنها شقت طريقها نحو التماس وبدت الأعصاب مشدودة ولقطة احتجاج حمدي القصراوي على الحكم بلخواص بسبب ما اعتبره اضاعة وقت اثر تأخر شمس الدين الصامتي في الخروج لتلقي الإسعافات، مما كلف القصراوي إنذارا .وخلاصة القول إن الحلول انعدمت في الدقائق الأخيرة للفريق المحلي في حين بدا الرضاء من الضيوف على نقطة التعادل التي تنعش آمالهم في التأهل إلى مرحلة التتويج ولذلك حسم التعادل السلبي النتيجة النهائية للمباراة مع فرحة لابناء بن قردان واستياء «بنزرتي» واحتجاج كبير على مردود الحكم سليم بلخواص ،بما أن حظوظ تأهل السي آبي باتت رهينة فوزه في الجولة القادمة أمام النادي الصفاقسي مع انتظار تعثّر اتحاد بن قردان بالتعادل أو الهزيمة أمام الشبيبة القيروانية في الجولة الاخيرة من المرحلة الأولى للبطولة.

رقم من المباراة: 2
للمرة الثانية يتعادل الفريقان سلبيا في رابع مواجهة بين الفريقين ، في المقابل لا يزال النادي البنزرتي يبحث عن أول انتصار له على منافسه خاصة أن المواجهات الأربع سيطر عليها أبناء بن قردان بانتصارين مع نهاية مواجهتين بالتعادل.

نجم المغرب:
محمد الحبيب يكن
فضلا عن حضوره في الخط الخلفي، فإن الظهير الأيمن للنادي البنزرتي محمد الحبيب يكن تحرّك على الجهة اليمنى لهجوم فريقه وساند الهجوم وكان قادرا على التهديف بتسديدة اصطدمت بالعارضة.

للأرشيف
النادي البنزرتي: القصراوي – يكن – تاج- الرصايصي (الجندوبي) – حسني – الجلاصي – السعيداني – الحمدوني – بالصغير (ساسي) – بن وناس (اوسو كونان) - المسعدي
اتحاد بن قردان: الشرفي – بوفالغة – عباس – بن اسماعيل – زهو – الهميزي – ميدة – كواسي – جاكوب – الخفيفي (عبد السلام)- الجزيري (الصامتي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115