طه ياسين الخنيسي ( الترجي الرياضي) لـ«المغرب»: غياب الرهان لن يمنعنا من تحقيق الانتصار

• مستعد للدفاع عن مكاني و الميدان وحده هو الفيصل

نجاح الخنيسي في احتلال صدارة هدافي البطولة بعد 13 جولة سجل خلالها 9 أهداف ثم تألقه مع المنتخب في سباق كاس إفريقيا بالغابون جعله احد العناوين البارزة

التي سيعول عليها المدرب فوزي البنزرتي في أول مصافحة له مع جماهير الترجي خلال لقاء الدربي الذي سينزل فيه اليوم ضيفا على النادي الإفريقي.
ضمان الخنيسي لمركزه رغم غيابه عن تحضيرات الفريق الأخيرة وتواجد أكثر من بديل على غرار بن يوسف و زعبية و الماجري إضافة إلى مدى استعداداته لهذه المواجهة التي يبحث فيها على زيارة جديدة لشباك الإفريقي وتأكيد الفترة الايجابية التي يمر بها نقاط كانت محل اللقاء التالي:

من ال»كان» إلى الدربي ؟
تم طي صفحة الـ«كان» مباشرة بعد الهزيمة أمام «بركينافاسو» التي أريد أن أشير إلى أنها قاسية للغاية حيث كان بإمكاننا الذهاب بعيدا في هذه المسابقة التي يجب أن نستخلص منها الكثير من الدروس خاصة أننا على أبواب تصفيات كاس العالم, أما بالنسبة للقاء الدربي فيظل القمة الكروية الأولى التي تنتظرها الجماهير التونسية و بالتحديد جماهير الترجي والإفريقي بما يفرض علينا أن نكون على أتم استعداد لتقديم الأداء الذي تنتظره منا الجماهير.

هناك تخوف جماهيري من عدم جاهزية الأسماء الدولية ؟
شخصيا أنا جاهز لهذه المقابلة فتواجدي مع المنتخب في الكان منحني الفرصة للمحافظة على نسق المقابلات كما هو الحال بالنسبة للفرجاني ساسي الذي شارك بانتظام, أما عن الأسماء التي لم تشارك فقد سجلت تواجدها خلال التمارين بما لا يترك مجالا للحديث عن إرهاق أو راحة مطولة قد يكون لها تأثير على أداء الأسماء الدولية التي اعتقد أنها ستكون جاهزة لهذا الحوار.

غياب الرهان هل سيكون له تأثير ؟
صحيح لا يوجد رهان بما أن الفريقين قد ضمنا بطاقة التأهل إلى مرحلة البلاي اوف إلا أن الدربي يضل وفيا لعادته وتقاليده مهما كانت الظروف والوضعية ولقاء اليوم قد يكون الأفضل مقارنة بمواجهات المواسم الأخيرة في ظل غياب الضغوطات ولغة الحسابات التي طالما سيطرت على الدربيات.

يوجد حديث عن أفضلية للترجي في ظل تفريط الإفريقي في العديد من الاسماء؟
لا توجد أفضلية فريق على حساب آخر في الدربيات وهي حقيقة أكدتها العديد من المقابلات السابقة التي كذبت جميع التكهنات أما بالنسبة لمحافظتنا على الاستقرار علـــــى مستــوى المجموعة مقارنــــــة بالإفريقي فهو أمر هام لكن لا يجـب الاعتماد عليه كثيرا بما أنّ مغادرة بعض الأسماء التي لها وزنها في الإفريقي تزامن مع انتداب أسماء أخرى لها من الإمكانيات الفنية والبدنية الكثير.

آخر تعليمات الإطار الفني ؟
أريد أن أشير أن التحضيرات لهذا اللقاء كانت عادية بما لا يفتح الأبواب للحديث عن تعليمات خاصة, حيث طلب منا فـوزي البنزرتي التركيز والالتزام بالخطـــة التكتيكية التي سيتم اعتمادها.

بعيدا عن الدربي منافسة كبيرة تنتظرك بتغير خطة بن يوسف ؟
صحيح فتواجد كل من بن يوسف, وزعبية والماجري في خطة واحدة يجعل المنافسة قوية و ضمان مكان في التشكيلة الأساسية أمر يتطلب الكثير من التضحية والعمل بما يخدم مصلحة الفريق الذي تنتظره العديد من الالتزامات المحلية والقارية وانا شخصيا سعيد بهذه المنافسة التي لن تزيدني إلا إصرارا ودفعا للمحافظة على مكاني في الترجي والمنتخب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115