اليوم الدفعة الأولى من الجولة الثالثة عشرة من الرابطة الأولى: دربي بلا رهان ...وللبنزرتي أول امتحان

• الهزيمة ممنوعة في باجة وقابس...وحوار فض الشراكة بين تطاوين وسيدي بوزيد

يستأنف اليوم قطار الرابطة المحترفة الأولى مساره، بعد فترة راحة فسحت المجال لمشاركة المنتخب الوطني في كاس إفريقيا بما تخللها من خيبة ومرارة الانسحاب جعلتنا نتطلع إلى عودة نشاط البطولة لعلنا ننسى فشلا قاريا رافقنا خلال الفترة الأخيرة مع الأندية وتواصل مع المنتخب ...

ومن حسن حظ الجمهور الرياضي أن عجلة البطولة تعود إلى الدوران بحوارات مشوقة بين حسابات التأهل إلى مرحلة التتويج وصراعات الابتعاد عن المركز الأخير حيث سيكون بمثابة طريق سيارة للرابطة الثانية.

أي وجه للإفريقي ...؟
حوارات الجولة الثالثة عشرة التي ستجرى على دفعتين بين اليوم والغد يتصدرها لقاء الدربي بين النادي الإفريقي و الترجي الرياضي في حلقته 124، هو في الظاهر لقاء بلا رهان خاصة أن الفريقين ضمنا تأهلهما قبل فترة الراحة إلى مرحلة التتويج صحبة نجم المتلوي عن المجموعة الثانية لكنه سيكون دون شك وفيا لسحر حوار الاجوار وتشويقه والكل يتطلع إليه بالنظر إلى التغييرات الآتي عرفها الفريقان خلال فترة توقف نشاط البطولة .دربي اليوم سيكون أول اختبار رسمي للمدرب العائد الى الحديقة «ب» فوزي البنزرتي بعد اختياره من أهل القرار في الترجي لعلّه يوفّر للفريق ما عجز عنه عمار السويح خاصة بعد برنامج التحضيرات الثري الذي تضمن تربصا في المنستير وآخر في المغرب فضلا عن عدة اختبارات ودية. والبنزرتي لا تعوزه الخبرة بمثل هذه المواعيد الهامة لذلك صرّح

خلال الندوة الصحفية انه سعى إلى تخليص اللاعبين من الضغط حتى يقدموا أفضل ما لديهم. في الطرف المقابل، يدخل شهاب الليلي مدرب الإفريقي المباراة بتشكيلة فقدت 3 من ركائزها و نعني بذلك أسامة الحدادي، بسام الصرارفي و عبد القادر الوسلاتي لكن فريق باب الجديد جهز نفسه لهذه المرحلة بانتدابات محلية واجنبية على غرار الظهير الأيسر سليمان كشك والمدافع سامي الهمامي ومتوسط الميدان أسامة الدراجي ولاعب الاولمبي الباجي المنوبي الحداد فضلا عن مهاجم الزيمبابوي روزيكي ...حيث بذل الإطار الفني مجهودات كبيرة ليتمكن الوافدون الجدد من التأقلم مع زملائهم.

يذكر ان الترجي الرياضي يتصدر المجموعة الثانية ب 26 نقطة بفارق نقطتين عن فريق باب الجديد وهو ما يؤشّر على أن أصحاب الارض سيسعون الى معانقة الانتصار أولا لاقتناص الطليعة وثانيا لرد الاعتبار خاصة ان فريق باب سويقة فاز في مباراتي الموسم الماضي ذهابا وإيابا فيما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل .

ملعب المتلوي سيشهد بدوره مباراة شكلية خاصة بالنسبة إلى صاحب الأرض نجم المتلوي الذي يستضيف الملعب القابسي ، فالأول واصل تألقه في البطولة واقتلع بطاقة التأهل الى «البلاي أوف» في حين فقدت «الستيدة» الأمل في بلوغ مرحلة التتويج ليكون مآلها خوض معركة تفادي النزول...

لا بديل عن الانتصار في باجة وقابس
يقبع الاولمبي الباجي في المركز الأخير من المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط ونجاته من براثن النزول المباشر الى الرابطة الثانية تحتم عليه الانتصار في مباراتيه المتبقيتين امام نادي حمام الانف والملعب القابسي مع انتظار عثرتين لمنافسيه مستقبل المرسى ونادي حمام الانف، وما عاشه فريق عاصمة السكر في فترة راحة البطولة من فوضى وإخلال المدرب بموعد عودته الى تونس فضلا عن فيلق الانتدابات الذي تجاوز 10 لاعبين يجعل نواقيس الخطر تدق لإنقاذ هذا الفريق من المجهول .ويستضيف الفريق اليوم نادي حمام الانف الذي يطمح هو الآخر إلى 3 نقاط ثمينة تجنّبه أهوال المركز الأخير وهي غاية يشترك فيها مع مستقبل المرسى صاحب المركز قبل الأخير بـ10 نقاط الذي ينزل ضيفا على مستقبل قابس في مباراة من فئة 6 نقاط.

ثلاثي في منطقة الخطر
لقاءات المجموعة الاولى يتصدرها حوار اتحاد تطاوين واولمبيك سيدي بوزيد الذين يشتركان في المركز الاخير للمجموعة بثماني نقاط بمعية الشبيبة القيروانية. ومباراة اليوم ستكون أول مصافحة رسمية للمدرب الجديد حمادي الدو مدرب اولمبيك سيدي بوزيد الذي تداولت على تدريبه 4 أسماء بداية من لسعد معمر مرورا بخالد المولهي ثم طارق ثابت قبل أن يتفق مع الدو لعلّه يعيد للفريق توازنه، لكن يتساءل الأنصار عن أي وجه وأي تغيير سيحدثه الاطار الفني الجديد وهو الذي تسلم المقاليد الفنية منذ أيام معدودة، وضغط النتيجة جعل أهل القرار في اتحاد تطاوين يخيرون إجراء التمارين بعيدا عن الأعين وضغط الجمهور.

في عاصمة الاغالبة، استقر الرأي بعد بحث طويل على عودة خميس العبيدي للاشراف على المقاليد الفنية للشبيبة لعلها تستعيد الإشعاع المفقود وهو الذي جعل الفريق الذي انجب خميس العبيدي والمنصف وادة ومراد العقبي وخالد بدرة والمرحوم لسعد الورتاني مهددا بالنزول المبكر إلى الرابطة الثانية، لذلك لا تحتمل مباراته اليوم مع الترجي الجرجيسي القسمة على اثنين رغم أن «العكّارة» يدخلونها بضغط أقل لابتعادهم نسبيا عن مناطق الخطر.

البرنامج والترتيب

• اليوم س14.00
المجموعة الأولى
شبيبة القيروان - الترجي الجرجيسي / محمد أمين بن ناصر
اتحاد تطاوين - أولمبيك سيدي بوزيد / الصادق السالمي
المجموعة الثانية
الاولمبي الباجي - نادي حمام الانف / محمد شعبان
مستقبل قابس - مستقبل المرسى / نصر الله الجوادي
نجم المتلوي - الملعب القابسي / محمود قصيعة
الساعة 15.00 :
النادي الافريقي - الترجي الرياضي / نضال بلطيف

• غدا س 14.00
المجموعة الاولى
النادي البنزرتي - اتحاد بن قردان / سليم بلخواص
النجم الساحلي - النادي الصفاقسي / نعيم حسني

الترتيب
المجموعة الاولى
1 - النادي الصفاقسي 27
2 – النجم الساحلي 23
3 – اتحاد بن قردان 22
4 - النادي البنزرتي 21
5 – الترجي الجرجيسي 14
6 – اتحاد تطاوين 8
- شبيبة القيروان 8
- اولمبيك سيدي بوزيد 8

المجموعة الثانية
1- الترجي الرياضي 26
2- النادي الافريقي 24
3 – نجم المتلوي 21
4 – الملعب القابسي 14
5 – مستقبل قابس 13
6 – نادي حمام الأنف 11
7 – مستقبل المرسى 10
8 – الاولمبي الباجي 7

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115