الجامعة تنفي إجراء تحوير على نظام «البلاي أوف» و«البلاي آوت»

نفى أمين موقو الناطق الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم ورئيس اللجنة الفيدرالية للمسابقات في تصريح لـ«المغرب» ما تم تداوله بشأن تفكير المكتب الجامعي في إجراء تحوير على عدد الفرق التي ستتأهل إلى مرحلة «البلاي أوف» أو على مستوى نظام البلاي آوت اثر نهاية مباريات الجولة الثالثة عشرة من البطولة.

وأضاف موقو أن طرح هذه الفرضية: «يذكرنا بما تم ترويجه سابقا عن إلغاء النزول لكن أحيط الجمهور الرياضي علما أن المكتب الجامعي ليست له نية أجراء أي تحوير على نظام البطولة...»
يذكر أن ما راج من أخبار يشير إلى أن أهل القرار في المكتب الجامعي يعتزمون النظر في فكرة الترفيع في عدد مقاعد مرحلة التتويج من 3 فرق إلى 4 عن كل مجموعة مع إلغاء النزول الآلي لصاحب المركز الأخير الى الرابطة الثانية وبالتالي إجراء مرحلة تفادي النزول ب10 فرق (5 عن كل مجموعة).

علما أن النظام الحالي للبطولة ينص على أن اصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة تخوض مرحلة البلاي أوف، وإن تعرفنا عن الثلاثي المتأهل عن المجموعة الثانية (الترجي الرياضي، النادي الافريقي، نجم المتلوي) فإن النادي الصفاقسي عن المجموعة الأولى لا يزال في انتظار مرافقيْه اثر المباراتين الأخيرتين من المرحلة الأولى بين النجم الساحلي، النادي البنزرتي واتحاد بن قردان.

اما في ما يتعلق بمجموعة البلاي آوت فإن صاحب المركز الثامن اثر نهاية المرحلة الأولى ينزل بصفة آلية الى الرابطة الثانية على أن يتنافس أصحاب المراتب 4 ،5 ،6 و7 من كل مجموعة في مرحلة البلاي آوت. وينزل صاحبا المركزين الاخيرين في الترتيب (المرتبة 7 و8) الى الرابطة الثانية فيما يجري صاحب المركز السادس مباراة فاصلة على ملعب محايد مع صاحب المرتبة الثالثة من مرحلة التتويج في بطولة الرابطة الثانية.

هل يعزز عادل الشاذلي الإطار الفني للمنتخب ؟
اعرب اللاعب الدولي السابق عادل الشاذلي في تصريح لموقع «فووت تينيزي» عن رغبته في تعزيز الاطار الفني للمنتخب الوطني وتقديم الاضافة قائلا: «اعرف عقلية اللاعب المحلي وكذلك العناصر المحترفة حيث كنت واحدا منهم ،حبي لوطني ورغبتي في رد الجميل له وللمنتخب جعلني أقدم على هذه الخطوة».

يذكر أن عادل الشاذلي من مواليد 16 سبتمبر 1976 بفرنسا حيث بدأ مسيرته الكروية كلاعب وسط في سانت ايتيان وسوشو وايستر قبل أن يخوض تجربة محلية مع النجم الساحلي وتجارب احترافية عربية في الإمارات وكذلك في المغرب مع الرجاء البيضاوي ...ومع المنتخب توج الشاذلي ببطولة امم افريقيا 2004 وكـأس إفريقيا للاعبين المحليين في 2011.

نسق ماراطوني
أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أن مباريات الدور ربع النهائي من كأس تونس لكرة القدم لموسم (2016 - 2017) ستجرى يومي 19 و20 فيفري أي بعد نهاية المرحلة الأولى من البطولة.
وهكذا ستجد الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية نفسها أمام نسق ماراطوني يتضمن إجراء 3 مباريات في ظرف أقل من أسبوعين دون الدخول في تفاصيل التأثر البدني للاعبين خصوصا بعد الراحة المطولة لفسح المجال للمنتخب.
يذكر أن مباريات الجولة الثالثة عشرة من البطولة ستجرى يومي 8 و9 فيفري فيما سيكون موعد الجولة الختامية من المرحلة الأولى يومي 15 فيفري أي قبل 3 ايام من منافسات دور الثمانية من الكأس. وفيما يلي برنامج مباريات الجولتين 13 و14 من البطولة ودليل الدور ربع النهائي من الكأس

برنامج الجولة 13 من البطولة
• الاربعاء 8 فيفري
المجموعة الاولى
14:00 شبيبة القيروان - الترجي الجرجيسي
14:00 اتحاد تطاوين - أولمبيك سيددي بوزيد
المجموعة الثانية
14:00 الاولمبي الباجي - نادي حمام الأنف
14:00 مستقبل قابس - مستقبل المرسى
14:00 نجم المتلوي - الملعب القابسي
15:00 النادي الإفريقي - الترجي الرياضي
• الخميس 9 فيفري

المجموعة الأولى
14:00 النادي البنزرتي - اتحاد بن قردان
15:00 النجم الساحلي - النادي الصفاقسي
برنامج الجولة 14 من البطولة يومي 15 و16 فيفري (في انتظار التعيينات النهائية)

المجموعة الأولى
النادي الصفاقسي – النادي البنزرتي
الترجي الجرجيسي – اتحاد تطاوين
اتحاد بن قردان –شبيبة القيروان
اولمبيك سيدي بوزيد – النجم الساحلي

المجموعة الثانية
الترجي الرياضي – نجم المتلوي
مستقبل المرسى – النادي الإفريقي
الملعب القابسي – الاولمبي الباجي
نادي حمام الأنف – مستقبل قابس
برنامج الدور ربع النهائي من الكأس
النادي البنزرتي - النادي الافريقي
الترجي الرياضي - الترجي الجرجيسي
نادي حمام الانف - النجم الساحلي
اتحاد بن قردان - الملعب القابسي

برنامج النقل التلفزي لمباريات الجولة الثالثة عشرة من البطولة
من المنتظر أن تنقل التلفزة الوطنية بقناتيها الاولى و الثانية 4 مباريات من الجولة الثالثة عشرة وقبل الأخيرة من المرحلة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى التي ستجرى على دفعتين يومي الخميس 8 والجمعة 9 فيفري. فيما ينتظر ان تتواصل تجربة بث المباريات عبر الموقع الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم من خلال نقل مبارتين سيتم تحديدهما لاحقا.
وفيما يلي دليل النقل التلفزي للجولة 13:

• الأربعاء 8 فيفري:
س14: الاولمبي الباجي – نادي حمام الأنف (الوطنية الثانية)
س15: النادي الإفريقي - الترجي الرياضي (الوطنية الأولى, قناة الدوري والكأس)

• الخميس 9 فيفري 2017:
س 14: النادي البنزرتي - إتحاد بن قردان (الوطنية الثانية)
س15: النجم الساحلي - النادي الصفاقسي (الوطنية الأولى)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115