الترجي الرياضي: الأولوية للدفاع و زعبية مطالب بالاستفاقة

يواصل الترجي سلسلة تحضيراته التي تخللتها جملة من المقابلات الودية التي كانت فيها البداية بمواجهة ثلاثة فرق مغربية على أن يكون الموعد اليوم مع أول مصافحة محلية بلقاء فريق الضاحية الجنوبية نادي حمام الأنف.

لقاء اليوم سيحمل الجديد على مستوى تركيبة الخط الخلفي وبالتحديد محور الدفاع بمنح البنزرتي فرصة كاملة للمنتدب الجديد فريد الماطري الذي استطاع خلال حصص التمارين تأكيد إمكانيات فنية وبدنية جيدة في انتظار التأكيد في المقابلات الودية بما من شانه أن يفتح الأبواب أمام صراع النجوم في محور الدفاع الذي يضم كلاّ من بالقروي والذوادي والمشاني والطالبي الذي أكد بدوره خلال الوديات علو قدمه.

عناية إضافية ببن محمد
ظهور الماطري سيتزامن مع تواصل تواجد اللاعب أيمن بن محمد في الخطة الجديدة التي منحها له المدرب فوزي البنزرتي والتي تؤكد المعلومات الأولية التي تحصل عليها «المغرب» أن الإطار الفني مقتنع بإمكانيات اللاعب كظهير أيسر خاصة في المعاضدة الهجومية ما استوجب أكثر عناية باللاعب لتطوير أدائه دفاعيا قبل استئناف البطولة لنشاطها.

الأولوية للدفاع
لقاء حمام الأنف وما سيليه من تحضيرات و مقابلات ودية إضافية سيكون فيها التركيز بصفة كبيرة على الجانب الدفاعي الذي يعد احد ابرز المشاكل التي مر بها الفريق مع السويح وصولا للبنزرتي خاصة أن شباك الفريق اهتزت في 4 مناسبات في المقابلات الودية الثلاث الأخيرة.

مراجعة بعض الحسابات
نبقى مع الوديات لنؤكد أن المدرب فوزي البنزرتي بصدد مراجعة بعض الحسابات المتعلقة بتمركز بعض اللاعبين على غرار فخر الدين بن يوسف الذي قد يكون لقاء حمام الأنف الأخير له في الخطة الجديدة التي منحها له البنزرتي كمهاجم صريح بعد أن كان أداؤه محدودا للغاية في الوديات الأخيرة.

ماذا عن زعبية؟
نبقى مع خط الهجوم لنشير إلى عدم ارتياح المدرب فوزي البنزرتي لأداء المهاجم الليبي محمد زعبية الذي أصبح مطالبا بالاستفاقة في اقرب المواعيد حتى لا يكون خارج الحسابات في المواعيد الرسمية التي ستعرف منافسة كبيرة بين ترسانة المهاجمين التي يمتلكها الفريق.

احتفالات ترجية بالعاصمة الفرنسية
غياب الاحتفالات عن حديقة حسان بلخوجة وشوارع العاصمة بعيد ميلاد الترجي 98 تزامن مع تحرك خلايا المحبين في بعض المناطق سواء في الجنوب او في الشمال على أن يكون الموعد ليلة الاثنين مع حفل ضخم بالعاصمة الفرنسية باريس من تنظيم خلية أحباء الترجي بباريس, حفل تم خلاله توجيه الدعوة لرئيس النادي حمدي المؤدب الذي تؤكد المعلومات الأولية التي بحوزتنا انه سيلبي الدعوة شانه في ذلك شان العديد من قدماء النادي والمسؤولين إضافة إلى بعض اللاعبين الأفارقة المقيمين بأوروبا والذين سبق لهم تقمص أزياء الترجي, وستتضمن الحفلة التي ستحتضنها احدى قاعات العرض بباريس عروضا غنائية والعديد من الأنشطة الترفيهية وعرض أشرطة حول تاريخ النادي على امتداد 98 سنة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115