كرة السلة: الإفريقي والاتحاد المنستيري بعنوان ممنوع الهزيمة

نجح النجم الرادسي في الجولة الرابعة من منافسات مرحلة البلاي أوف من بطولة كرة السلة في تدارك هزيمة الجولة الماضية أمام النجم الساحلي وقد دفع الفاتورة النادي الإفريقي حيث انتصر فريق الضاحية الجنوبية على الأفارقة بنتيجة (72 - 61) فيما يبدو أن الأحمر والأبيض

دفع ضريبة المشاكل المالية وتقصير الهيئة في الإفراج عن مستحقات اللاعبين دون الحديث عن كون الفريق تأثر بعدم جاهزية الأمريكي كايل فينالس الذي اكتفى على غير العادة بتسجيل نقطتين وهو الذي كان القاطرة التي تقود الأفارقة إلى الفوز في أكثر من مباراة دون أن ننسى الحديث عن مواطنه مالكوم ماك ميلان الذي اكتفى بتسجيل الحضور دون إضافة والصفر الذي سجلته إحصائيات التهديف أمام خانته أبرز دليل.وعثرة الإفريقي حرمته من الطليعة التي اقتنصها النجم الساحلي المستفيد من فوزه في دربي الساحل على الاتحاد المنستيري بفارق 4 نقاط (61 - 57). من جانبه عمق الملعب النابلي متاعب الشبيبة القيروانية بهزيمة جديدة (65 - 59) جعلت فريق عاصمة الاغالبة يقبع في قاع الجدول.

ولعل ّالنسق الماراطوني لسباق البطولة لن يمنح الفرق فرصة كافية لاسترداد الانفاس بل بالكاد سيسنح لها المجال لمراجعة حساباتها ومعالجة بعض النقائص كما هو الحال بالنسبة لمواجهة قاعة القرجاني بين النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري التي سيكون شعارها التدارك. ولا يختلف حوار قاعة نابل بين أبناء الوطن القبلي و النجم الرادسي إثارة بما ان رهانها الأساسي الوصافة وتشديد الملاحقة على النجم الساحلي الذي سيتحول الى القيروان لمواجهة شبيبة المكان في مباراة تلوح في متناوله لكنه قد يصطدم بردة فعل قوية من ابناء الاغالبة بعد العثرات المتكررة ونزيف إهدار النقاط.

وفيما يلي نتائج الجولة الرابعة والترتيب مع برنامج جولة اليوم:
النجم الرادسي – النادي الافريقي (72 - 61)
الملعب النابلي – الشبيبة القيروانية (59 - 65)
النجم الساحلي – الاتحاد المنستيري (61 - 57)

الترتيب
1 – النجم الساحلي 8
2 – النجم الرادسي 7
- النادي الافريقي 7
4 – الملعب النابلي 6
5 - الاتحاد المنستيري 5
6 - شبيبة القيروان 4

برنامج الجولة
قاعة القرجاني س15.45: النادي الافريقي – الاتحاد المنستيري
قاعة نابل س16.00: الملعب النابلي – النجم الرادسي
قاعة القيروان س16.00: الشبيبة القيروانية – النجم الساحلي

النجم يدعم صفوفه بصانع العاب أمريكي
تعاقد النجم الساحلي مع اللاعب الامريكي بوني واتسون الى نهاية الموسم الحالي، ويبلغ اللاعب من العمر 38 سنة (من مواليد 26 مارس 1978) طوله 1 متر و83 صم ويشغل خطة صانع ألعاب. وسبق لواتسون خوض تجارب احترافية خليجية بين قطر والكويت مع عدة اندية على غرار الغرافة والوكرة والريان ونادي الكويت الكويتي كما توج مع المنتخب القطري بذهبية بطولة اسيا 2013 ومونديال 2014 لفئة (3*3). وما دمنا في سياق الحديث عن النجم الساحلي أكدت الاذاعة الوطنية ان لجنة التأديب التابعة للجامعة التونسية لكرة السلة سلطت عقوبة بـ5 مباريات وخطية مالية تبلغ 200 دينار على لاعب النجم الساحلي رضوان سليمان بناء على تقريري الحكم والمراقب في مباراة الجولة الثالثة من مرحلة التتويج التي جمعت فريق جوهرة الساحل بالنجم الرادسي يوم 14 جانفي حيث اعتدى اللاعب المذكور بالعنف على لاعب النجم الرادسي محمد حديدان عندما كان اللعب متوقفا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115