الترجي الرياضي: البنزرتي ينصح بانتداب بن عزيزة وتربص خارجي في الأفق

رغم تحديد الهيئة المديرة للترجي لاختياراتها بالنسبة للميركاتو الشتوي بوضع جملة من الأسماء تحت الأنظار و الشروع في التفاوض مع أخرى كما كان الحال مع صيام بن يوسف وعلي معلول وفرانك كوم فان قدوم المدرب فوزي البنزرتي حمل الجديد باقتراحه بعض الأسماء .

أولى اقتراحات البنزرتي تتعلق بالجانب الدفاعي الذي أصبح الهاجس الكبير بالنسبة لمسؤولي الترجي في ظل عدم استقرار أداء لاعبي محور الدفاع إضافة إلى عجز الظهير الأيسر خليل شمام على تقديم الإضافة المرجوة حيث علمت «المغرب» ان هيئة المؤدب وبتصريح من البنزرتي ستشرع في التفاوض مع المدافع المحوري السابق للنجم الساحلي صدام بن عزيزة بعد فسخ عقده مع فريق الشمال القطري , اختيار البنزرتي لصدام لم يكن وليد الصدفة بما أن مدرب الترجي سبق له أن درب اللاعب و يدرك جيدا حقيقة إمكانياته الفنية و خاصة البدنية.

كشك من جديد
تشبث هيئة الأهلي المصري بخدمات اللاعب علي معلول و المبلغ المادي الضخم الذي وضعته أمام كل من يرغب في الظفر بخدماته جعل هيئة المؤدب تواصل مفاوضاتها لكن مع بعض الاحتياطات و لعل العودة إلى ملف مدافع النادي البنزرتي و المنتخب الوطني سليمان كشك الذي بحوزته جملة من العروض أبرزها من النادي الإفريقي يؤكد مخاوف الترجي من وقوع صفقة معلول في الماء و عدم إيجاد البديل القادر على تقديم الإضافة.

هذا ما طلبه البنزرتي من اللاعبين
الرسالة الأولى من المدرب فوزي البنزرتي إلى لاعبيه كانت خلال الندوة الصحفية التي لم يخف فيها البنزرتي نواياه في إقصاء كل لاعب يعجز على تقديم الإضافة ويحيد على طريق الانضباط, نفس الرسالة كانت محور اجتماع البنزرتي بلاعبيه بحضور رئيس الفريق حمدي المؤدب خلال حصة التمارين الأخيرة حيث أكد البنزرتي أن المرحلة القادمة ستكون مخالفة تماما لما سبقتها وأن التشكيلة الأساسية لن تكون حكرا على بعض الأسماء.

تربص في الأفق
تعد طريقة الضغط العالي على المنافس إحدى ميزات المدرب فوزي البنزرتي وهو ما التمسناه في جميع تجاربه المحلية و الخارجية إلا ان تطبيق هذه الخطة يتطلب الكثير من الجاهزية البدنية التي كشفت المقابلات الأخيرة للفريق مع المدرب عمار السويح انها مفقودة عند بعض اللاعبين الأمر الذي دفع بالبنزرتي إلى الدخول في صلب الموضوع و تركيز عمله على الجانب البدني الذي سيكون محل تربص مغلق بداية الأسبوع إما بطبرقة أو بالمنستير, كما علم «المغرب» أن التربص الداخلي سيليه تربص خارجي لم يتم بعد تحديد مكانه رغم وجود تسريبات عن إمكانية التحول إلى المغرب، تربص سيتم تخصيصه للجانب الفني بما انه سيكون مرفوقا بجملة من المقابلات الودية.

معد بدني إضافي
نبقى مع التحضيرات و تركيز الإطار الفني على الجانب البدني لنشير إلى إمكانية القيام بتعزيز جديد على مستوى تركيبة الإطار الفني بالتعاقد مع معد بدني ثان إلى جانب محمد صبري البوعزيزي الذي طالته الكثير من الانتقادات رغم المجهود الكبير الذي يقوم به و الذي كان وراء تشبث هيئة المؤدب ببقائه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115